الرئيسية » ساعة بالانجليزي » عقارب الساعة بالانجليزي

عقارب الساعة بالانجليزي

عقارب الساعة بالانجليزي Clock’s hands لعلك تساءلت يوماً عن معنى عقرب الساعة بالانجليزي، و هل لها استخدامات أخرى غير أنها تدلنا على الوقت؟ سنكتشف هذا بحديثنا هنا عن عقارب الساعة باللغة الانجليزية.

عقارب الساعة بالانجليزي

ربما عند تفكيرك باللغة العربية سيكون لديك مثل هذه المعلومات، لذلك سنحاول التطرق للموضوع بالانجليزية ونتحدث هنا عن عقارب الساعة بالانجليزي وهل يجب وجودها في كل الساعات؟

عقارب الساعة بالانجليزي Phrases about the clock in English
عقارب الساعة بالانجليزي – درس في تعلم اللغة الانجليزية

معنى عقارب الساعة
تُسمى عقارب الساعة بالانجليزي Clock’s hands وكما ذكرنا فبديهياً نعلم أن فائدتها تكمن في تعريفنا بالوقت، حيث يوجد للساعة ثلاثة عقارب الأول للساعات Hours وهو أكبرهم والثاني للدقائق Minutes وهو وسط في الحجم والأخير يشير للثواني Seconds وهو أصغرهم حجماً.

بالطبع توجد عقارب الساعة فقط في الساعات غير الرقمية، أما الساعات الرقمية والتي تُسمى Digital watch نستدل على الوقت بالأرقام فقط وتظهر الساعة بهذا الشكل مثلا: 01:00 (الساعة الواحدة).

في الحقيقة عقارب الساعة لها أهمية أخرى في علم الفيزياء، فهي وسيلة للتعبير عن اتجاه الحركة Movement direction وذلك مع الأشياء التي تتحرك بشكل دائري Move in Circle وتنقسم إلى قسمين:
الأول عندما نقول يتحرك الشيء مع أو في نفس اتجاه حركة عقارب الساعة نستخدم كلمة clockwise وهي تصف الحركة من الأعلى إلى اليمين ثم الأسفل ثم اليسار ثم الأعلى مرة أخرى.
From the top to the right, then down, then to the left, and back to the top
الثاني إذا كان يتحرك عكس عقارب الساعة نستخدم عكس الكلمة وهو anticlockwise أو counterclockwise وهي تصف الحركة –في شكل دائري- من الأعلى إلى اليسار ثم الأسفل ثم اليمين ثم إلى الأعلى مرة أخرى.
From the top to the left, then down, then to the right, and finally back up to the top

اقرأ الدرس التالي:  عبارات عن الوقت بالانجليزي

بعد توضيح معنى عقارب الساعة بالانجليزي ومعرفة استخدامها، نتمنى أن تجد ما كنت تبحث عنه. لا تنس أن تحتفظ بهذه المعلومات لأنك ستحتاجها في وقت لاحق.

للمزيد عن عقارب الساعة بالانجليزي يمكنك قراءة:

4 رأي حول “عقارب الساعة بالانجليزي”

أضف تعليق