افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية محادثة

  • بواسطة

افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية محادثة (The Best Way to Learn English by Conversation) هي عبارة قد خطرت في بالك من قبل. هل تساءلت يوماً إذا كان بالإمكان تعلم المحادثة بسهولة وسرعة؟ نحن نملك طريقة لتعلم اللغة الانجليزية وسنقدمها لكم.

افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية محادثة

في هذا المقال سوف نتعرف على افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية محادثة.

سر اتقان المحادثة في اللغة الانجليزية The secret to mastering English conversation
لا يوجد طريق واحد نسلكه لإتقان المحادثة في اللغة الانجليزية، بل علينا اتباع الخطوات التالية حتى نصل إلى هدفنا.

الثقة Confidence
تبدأ رحلة إتقان المحادثة بمرحلة بناء الثقة. في البداية نقوم بقراءة المحادثات المكتوبة والاستماع إلى نطقها. يمكننا القيام بذلك بمساعدة الانترنت أو قراءة محادثات الآخرين وتعليقاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي. أجر محادثة مع نفسك أمام المرآة كي تكسر حاجز الخوف.

التكرار Repetition
لا نستطيع حفظ كمٍّ كبير من المحادثات conversations بين ليلة وضحاها. لذلك علينا بتكرار ما تعلمناه يومياً. خصص وقتاً خاصاً لتعلم المحادثة قبل النوم مثلاً. وتذكر دوماً Practice makes perfect (بالتدريب يأتي الإتقان).

افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية محادثة The best way to learn English by conversation

افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية محادثة

الكتابة Writing
لا يكفي أن نتدرب على المحادثة شفهياً، فالكتابة أيضاً شكلٌ من أشكال المحادثة كالنصوص القصيرة أو الدردشة الإلكترونية. تدرب على إجراء محادثات مكتوبة مع نفسك أولاً.

التدريب Practice
حاول الآن إجراء محادثات حقيقية مع أشخاص آخرين في مواضيع تدربت عليها مسبقاً. عرف عن نفسك بأنك متعلم للغة الانجليزية، واختر أشخاصاً يشاركونك الاهتمامات نفسها وقم بفتح المواضيع بنفسك.

لا تقلق Don’t worry
يخطئ الكثير من متحدثي اللغة الإنجليزية الأصليين أحياناً في المحادثة. لذلك لا تقلق إذا نسيت قاعدةً أو كلمةً ما. لا تشعر بالخجل من أخطائك بل تعلم منها. وإن واجهتك كلمة لم تعرف معناها لا تتردد في السؤال عنها، فنصف العلم قول لا أعلم.

المفردات أهم شيء في المحادثة Conversation is all about vocabulary
لا تجعل يومك يمر بدون تعلم كلمات جديدة. دوّنها واحتفظ بها في مكان مناسب يتيح لك رؤيتها كل يوم. قم بسماع لفظ الكلمات وكرّره في فترات مختلفة حتى تتقنها جيداً. لا تيأس إن لم تكن لهجتك مثالية في البداية.

وبعد أن تعرفت على افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية محادثة، هل أنت مستعد للانطلاق في هذه الرحلة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *