تحدث انجليزي بطلاقة

  • بواسطة

تحدث انجليزي بطلاقة (Speak English fluently) هو عنوان مقالتنا لهذا اليوم، سنُقدّم فيها أفضل النصائح التي يجب ممارستها كل اسبوع لكي تتحدث الانجليزية بطلاقة.

تحدث انجليزي بطلاقة

ستجد في مقالتنا بعنوان “تحدث انجليزي بطلاقة” أنه لا يوجد نصائح تعلّمك تحدّث الانكليزية بطلاقة خلال أسبوع أو شهر، بل يوجد نصائح بإمكانك ممارستها على الدوام وبشكل منتظم لتصل إلى مستوى الطلاقة في حديثك.

!Listen as Much as You Can
احصل على المزيد من التمرين السماعي!

لكي تتحدث عليك أن تعرف ماذا ستقول وكيف ستقوله؛ لذلك كلما سمعت أكثر وتدرّبت على ترديده كلما زادت قدرتك على الحديث. في البداية، قد تستصعب فهم معنى كل كلمة، ولكن مع التكرار واستخدام خاصية الـ subtitle لقراءة محتوى الكلام المسموع وفهمك جميع التفاصيل سيصبح أمراً روتينياً وبإمكانك فعله ببساطة.

!Learn and Study Phrases
تعلّم وادرس عبارات!

يعني ذلك امتلاكك القدرة على التعبير عن أفكارك، مشاعرك وكل ما يجول بخاطرك. حفظ العبارات هو جانب غاية في الأهمية يسبق حفظك للمفردات حتى، حيث أنك عندما تتحدّث تقول عبارات وجمل كاملة وليس فقط مفردات قد حفظتها عن ظهر قلب.

Start by thinking about phrases that you use frequently in your native language, and then learn how to say them in English
ابدأ بالتفكير بعبارات تستخدمها بشكل متكرر في لغتك الأم، ثم تعلّم كيفية استخدامها في اللغة الإنجليزية.

تحدث انجليزي بطلاقة Speak English fluently

تحدث انجليزي بطلاقة

!Don’t Study Grammar too Much
لا تفرط في دراسة القواعد!

اللغة عبارة عن توازن بين الدراسة والممارسة، ومن الجدير ذكره أن تحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة يختلف عن الإنجليزية الأكاديمية المثالية. حتى المتحدثين الأصليين يرتكبون أخطاء قواعدية في حديثهم.

“.Fluency is about being able to communicate”
“الطلاقة هي القدرة على التواصل”.

ضع كتب القواعد جانباً، وابدأ التدرب على القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة.

.Improve Your English Pronunciation
طوّر نطقك.

قد تتعجب من هذه النقطة إلا أنه للتحدث بطلاقة يجب عليك أن تكون مفهوماً بشكل جيّد، ففي حال لم يستطع الناس فهم ما تقول، سيؤثر ذلك على مقدار ثقتك بنفسك وطلاقتك في اللغة. لذلك عليك دائماً العمل على تطوير نطقك للمفردات وإن كنت مهتماً أكثر بهذا المجال فأنصحك بالاطلاع على علم الصوتيّات “Phonology“.

حسنًا عزيزي القارئ، من هنا نصل إلى نهاية مقالتنا بعنوان تحدث انجليزي بطلاقة، آمل أن تنال الفائدة المرجوّة من خلال تطبيق هذه المعلومات بحذافيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *