تحدث باللغة الانجليزية

  • بواسطة

تحدث باللغة الانجليزية (Speak English) هو عنوان مقالتنا لهذا اليوم التي سنتحدث فيها عن أهم الطرق المتّبعة لتعلّم اللغة الإنجليزية والتحدث بها.

تحدث باللغة الانجليزية

تُعتبر المحادثة باللغة الإنجليزية تمريناً للعقل، لذلك فإن الطريقة المثلى لتعلم الإنجليزية أو أي لغة أخرى غير اللغة الأم هي التعلم بنفس اللغة والتفكير فيها عند التحدث. اقرأ معنا مقالتنا التالية بعنوان “تحدث باللغة الانجليزية” لمعرفة المزيد.
عليك أن تجعل اللغة جزءاً من حياتك وروتينك اليومي، عليك ببساطة أن تبدأ بالتفكير بهذه اللغة تماماً كما تفعل مع لغتك الأم. التفكير باللغة واحدة من أهم الطرق المتّبعة لتحدث اللغة الإنكليزية، لنتعرف على طرق أخرى:

١.تعلم جملاً كاملة! !Learn Full Sentences

يركّز الكثير من متعلمي اللغة على حفظ الكلمات فقط، ويحاولون ترتيب الكلمات مع بعضها لتكوين جمل صحيحة. ومن المُدهش كمّ الكلمات التي يحفظونها وعلى الرغم من ذلك لا يمكنهم تكوين جمل صحيحة! من المُحتمل أنّك إذا حفظت 500 كلمة، قد لايمكنك تكوين جملة واحدة صحيحة، لكن إذا تعلمت جملة جملة واحدة، ستفاجئ بعدد الجمل الصحيحة التي يمكنك تكوينها. وأخيراً عندما تحفظ 500 جملة، سوف تتحدث الإنجليزية بطلاقة.

تحدث باللغة الانجليزية Speak English

تحدث باللغة الانجليزية

٢. توقّف عن الترجمة في رأسك! !Quit Translating Everything

لاتترجم من العربية إلى الإنجليزية عندما تريد تكوين جملة إنجليزية، فالمعنى سيكون مختلفاً وسوف تتحدث ببطئ محاولاً تجميع البيانات داخل دماغك قبل قولها. من الأفضل ألّا تفكّر بالكلمات وتتعلم الجمل حتى تتحدث إلانجليزية بتلقائية.

٣. حضّر لما ستقوله مسبقاً! !Prepare Ahead

حسناً قد يكون موقفاً عفوياً في بعض الأحيان وولا يوجد وقت للتحضير، إّلا أنني أنصح بالتّحضير والتّدريب، إذ أنّه سيسعفك في مواقف كهذه في ما بعد. أعني أنّه يجب عليّ توقّع الأحاديث التي سأنخرط بها، والبحث عن الأسئلة والعبارات التي من المحتمل طرحها في ذلك السياق، والطرق التي يمكنني أن أوظفها في حديثي.

٤.تدرب ، تدرب، تدرب! !Practice Over and Over 

التدريب يصنع المعجزات. ابحث دائماً عن فرص تستفيد منها وتستطيع فيها توظيف اللغة التي تمارسها. حاول أن تحصل على تقييم من متحدثي اللغة أو أي شخص يتحدث الإنجليزية بطلاقة.

٥. ابحث عن شريك! !Get a Partner

عليك أن تجد متحدّثاً بارعاً للغة قد يكون مدرّساً أو صديقاً أو حتى متحدث لغة أصلي يمكنك ممارسة المحادثة دائماً معه بشكل منتظم. ستساعدك هذه العملية على تطوير قدراتك بمحادثة اللغة بشكل رائع. اطلب منه أن يصحّح أخطاءك وأن يستخدم الكثير من العبارات المتداولة التي ستحثك دائماً على التعلّم.

نصل الآن إلى ختام مقالنا لهذا اليوم بعنوان “تحدث باللغة الانجليزية”، آمل عزيزي القارئ أن تنال الفائدة المرجوة من اتباعك لجميع تلك التفاصيل بحذافيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *