تعلم الانجليزية بسهولة للمبتدئين من أفكار بسيطة


كيف أتعلم اللغة الانجليزية بسهولة من الأسئلة المُلحة التي نسأل عنها .. فالبعض قد يصورها لذاته على شكل كابوس يتحتم عليه أن يخوضه حتى يصل إلى مستوى جيد يمكنه من إيجاد فرص مناسبة في سوق العمل أو في السفر إلى الخارج، ولكن الحقيقة عكس ذلك تمامًا! الآن عالم الانترنت والتعلم المنزلي أصبح واسعًا ومفتوحًا للجميع، فقط كل ما يجب أن تحصل عليه هو جهاز حاسب متصل بالإنترنت لتستطيع أن تتقن الانجليزية وبغاية السهولة والمرح.

تعلم الانجليزية بسهولة للمبتدئين من أفكار بسيطة
تعلم الانجليزية بسهولة للمبتدئين من أفكار بسيطة

طريقة تعلم الانجليزية بسهولة للمبتدئين من أفكار بسيطة

إليك 6 أفكار مرحة تمكنك من تعلم اللغة الانجليزية بسهولة:

1- غناء كاريوكي

من أفضل الطرق التي تساعدك على إتقان لغة ما و تعلم اللغة الانجليزية بسهولة هو الغناء بهذه اللغة ورغم اعتراض الكثيرين على هذه الطريقة، إلا أنها تظل من أفضل الطرق وأكثرها مرحًا في التعلم، الآن يمكنك أن تبحث عن أغنيتك المفضلة بصيغة كايروكي أي بدون صوت المطرب الأصلي وتكتفي بالمسار الموسيقي فقط، عند كتابتك لاسم هذه الأغنية مع إضافة كلمة karaoke بعدها سوف تحصل على موسيقى أغنيتك المفضلة، قم بعد ذلك بالغناء على إيقاعها وأنت تحمل ورقة بها كلمات الأغنية، يفضل أن تبدأ ببعض الأغاني السهلة مثل (Someone like you) لـ Adele و (Don’t Stop Believing) و(Summer Nights).

2- اقرأ بصوت عالِ
القراءة بصمت يمكنها أن تساعد في تدريب العقل على اللغة الانجليزية، أما القراءة بصوت عال تستطيع أن تُدرب اللسان على التحدث باللغة الانجليزية بشكل صحيح، يمكنك الآن اختيار أي كتاب، قصيدة أو قصة قصيرة تفضلها وتبدأ في القراءة بصوتٍ عالٍ، يجب أن تختار قراءة المواد السهلة أولًا قبل الانتقال إلى الأصعب.

خلال عملية ممارستك للتحدث باللغة الانجليزية، يجب أن تعرف أيضًا إذا كنت تقول الكلمات بشكل صحيح أم لا، يمكنك التغلب على هذه المشكلة ببساطة عن طريق تحميل تطبيقات كيفية تعلم اللغة الانجليزية بسهولة مثل تطبيق home from من متجر غوغل بلاي.

3- الدردشة مع الأصدقاء عبر الإنترنت

هل يوجد طريقة لتعلم التحدث باللغة الانجليزية أفضل من التكلم مع الأصدقاء؟ بدلًا من الدردشة معهم من خلال لوحة المفاتيح، لماذا لا تقوم بإجراء مكالمة صوتية أو فيديو؟ أحد تطبيقات الفيديو والصوت الأكثر فائدة هو سكايب، قم بالتسجيل في الموقع للحصول على حساب وابدأ في إضافة أصدقائك الذين يملكون اهتمامات مشتركة في التحدث باللغة الانجليزية إلى جهات الاتصال الخاصة بك، ومن ثم قم بإجراء حوار معهم في موضوعات حياتية مختلفة، وباستمرار تأدية هذا التمرين سوف تجد تقدم ملحوظ في مستوى تحدثك باللغة الانجليزية.

4- سجل لنفسك
التسجيل لنفسك أثناء تحدثك باللغة الانجليزية سوف يساعدك على معرفة أخطاء النطق الخاصة بك، يمكنك استخدام الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي أو حتى الكمبيوتر المحمول الخاص بك للقيام بهذه المهمة، ببساطة قم بالعثور على القطعة التي ترغب في قراءتها ومن ثم افتح جهاز تسجيل الصوت الخاص بك وابدأ في التسجيل لنفسك.

التسجيل لنفسك هي مجرد خطوة بدائية أما الخطوة الأكثر أهمية هي التحقق مما إذا كنت قد نطقت الكلمات بشكل صحيح أم لا، يمكنك أيضًا الرجوع إلى تطبيق Home from لمساعدتك في هذه الخطوة وهكذا يمكنك تعلم اللغة الانجليزية بسهولة.

5- استخدم سيناريو الفيلم المفضل لك

بالتأكيد لديك فيلم مهما قمت بمشاهدته مرارًا وتكرارًا لن تشعر بالملل، ومع تكرار مشاهدتك لهذا الفيلم سوف تجد أنك حفظت أجزاء كبيرة من مشاهد الفيلم والحوار بين نجومه، يمكنك أن تكتب في خانة البحث بالمتصفح جوجل اسم الفيلم المفضل لديك مع إضافة كلمة نص أو Script لتحصل على سيناريو هذا الفيلم، وقم باستخدام نصوص المشاهد المفضلة لك داخل الفيلم لمساعدتك على التحدث باللغة الانجليزية، على سبيل المثال يمكنك أن تقول حوار توم كروز في فيلم ” A Few Good Men” ومع كثير من العاطفة يمكنك أن تندمج داخل الدور وتجد نفسك مع تكرار هذا التمرين، أصبحت متحدثًا رائعًا باللغة الانجليزية.

6- أنشئ مدونة صوتية

عن طريق إنشاء مدونة مجانية عبر موقع بلوجر أو ووردبريس يمكنك التحدث باللغة الانجليزية عن كل ما تريد : استعراض رأيك عن فيلم ما، تبادل القصص، الحديث عن موضوعات عامة وما إلى ذلك. بعد أن تنتهي من تسجيل المقطع الصوتي الذي يحمل رأيك قم برفعه على المواقع المجانية السابقة، وبذلك تكون قد أتيحت الفرصة أمام الآخرين لسماع ما تقول ومنها أيضًا يمكنك تعلم اللغة الانجليزية بسهولة.

إذا كان لديك أصدقاء تُعد الانجليزية لغتهم الأم، أطلب منهم ردود فعل بناءة أو بعض النصائح المفيدة التي من شأنها أن تُحسن عملية النطق لديك، هذه الطريقة الممتعة والمفيدة إحدى أهم الطرق التي من شأنها أن تُحدث طفرة في طريقة تعلم اللغة الانجليزية.

 


اعجبك ؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

1

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *