تعلم التحدث بالانجليزي

  • بواسطة

تعلم التحدث بالانجليزي (Learn How to Speak English) هو محور نقاشنا في هذا المقال الذي سنشرح فيه كيفية إجراء محادثه باللغة الانجليزية بطلاقة ودقة.

تعلم التحدث بالانجليزي

تعلم التحدث بالانجليزي بطلاقة هو أمر قابل للتحقيق، وليس صعب المنال كما يظن البعض، إلا أن الأمر يحتاج جهداً ووقتاً كافياً من التمرين. سنقدم لكم سبع نصائح تساعدك عزيزي القارئ على التحدث الإنجليزية بطلاقة.

أولاً – لا تخف من ارتكاب الأخطاء.

.Don’t be afraid of making mistakes
هدفك هو إيصال رسالة معينة من خلال حديثك وليس ترديد عبارات صعبة الفهم خالية من الأخطاء القواعدية. ركّز على الفكرة.

ثانياًتدرب ، تدرب، تدرب.

.Practise, practise, practise
التدريب يصنع المعجزات (Practice makes perfect). ابحث دائما عن فرص تستفيد منها وتستطيع فيها توظيف اللغة التي تمارسها. حاول أن تحصل على تعزيز ونتيجة ما تفعله (Feedback) من متحدثي اللغة أو أي شخص يتحدث الإنجليزية بطلاقة.

تعلم التحدث بالانجليزي Learn How to Speak English

تعلم التحدث بالانجليزي

ثالثاً استمع! !Listen

كلما سمعت أكثر، ازدادت فرصتك بالتحدث ببراعة أكثر.

رابعاً احتفل بنجاحك وتقدمك! !Celebrate success

كل مرة تجري فيها محادثة مع شخص ما بالانجليزي هي بمثابة إنجاز بالنسبة إليك. كل تفاعل مهما كان صغيراً هو طريق نحو تطورك ونحو الطلاقة في الحديث.

خامساً فكّر بالانجليزية! !Think in English

بدلاً من تكوين جمل في رأسك وترجمتها من لغتك الأم إلى الإنجليزية، فكّر بها بالإنجليزية منذ البداية، وهكذا تتحول لغتك من جيدة إلى ممتازة.

سادساً تحدّث مع نفسك! !Talk to yourself

قد يكون أمرًا مضحكاً ولكن التحدّث أمام المرآة أمر غاية في الأهمية. من المحتمل أن لا يوجد من تتحدّث إليه في فترة ما، بإمكانك الوقوف أمام المرآة وخلق حديث من نسج خيالك. إن كنت تريد مراجعة ما قد قلته وتدقيق كلامك، ثمة طريقة أخرى مشابهة وهي تصوير نفسك وأنت تتحدث والاحتفاظ بهذه المقاطع لنفسك كي تشاهدها بين الحين والآخر وتراقب عثراتك والأخطاء التي وقعت بها في الكلام والثغرات التي تحتاج لملئها وصولاً إلى الطلاقة والدقّة في الحديث.

سابعاًالتقليد Mimicking

اختر متحدّثاً للغة يعجبك سواء كان ممثلاً، يوتيوبر، مغنياً…إلخ واختر مقطعاً له وابدأ بتشغيله مراراً وتكراراً محاولاً تقليده تماماً في الكلام. تُعتبر هذا الخطوة كافية لنقل مستواك في اللغة نقلة نوعية.

أخيراً وصلنا إلى نهاية مقالنا بعنوان “تعلم التحدث بالانجليزي”، (Learn How to Speak English) أرجو أن تنال الفائدة المرجوّة من تطبيقك لجميع تلك المعلومات بحذافيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *