كيفية تعلم اللغة الانجليزية بدون معلم – 10 نصائح


-1
-1 points

هل تبحث عن كيفية تعلم اللغة الانجليزية بدون معلم ولكنك لا تمتلك الكثير من الوقت؟ هل تسعى إلى تعلّم ممتاز في اللغة الانجليزية بدون الحضور للفصول الدراسية الرسمية المملة؟ إذا كان الأمر كذلك، لدينا بعض الأخبار الجيدة لك. في الواقع، يمكنك أن تصبح المُعلّم الخاص بك! نعم هذا صحيح. لا مزيد من السفر لتعلم الانجليزية، لن تحتاج للقيام بتمارين تعلم القواعد المملة. هناك بعض الطرق الفعّالة التي يُمكنها مساعدتك في تعلم اللغة الانجليزية بشكل ممتاز بدون مساعدة من مدرسي اللغة الانجليزية.

 

تعلم اللغة الانجليزية بدون معلم

10 نصائح لـ كيفية تعلم الانجليزية بدون معلم, إذا كنت تريد التخلّص من طُرق تعلم الانجليزية التقليدية، فإليك بعض النصائح والوسائل التي ستُمكنك من تعلم اللغة الانجليزية بدون معلم وبسهولة شديدة.

1- تمهل ولا تُسرع

تعلم الانجليزية بدون معلم في ١٠ نصائح
تعلم الانجليزية بدون معلم في ١٠ نصائح

إذا اتخذت قراراً بتعلم اللغة الانجليزية بدون معلم فستحتاج إلى أن تأخذ الأمور ببطء. لا تتوقع أنك ستتحدث الانجليزية بطلاقة في يومٍ وليلة. حدد فقط أهداف واقعية وحدّد كمية معينة من الانجليزية لتتعلمها كل يوم. ثلاثون دقيقة تعتبر جيدة كبداية، ولكن إذا استطعت زيادة هذه الفترة فهذا أفضل بالتأكيد. التعلم بمفردك يعني أنك ستختار الوقت والمكان والطريقة. مع ذلك، من السهل أن تقول أنك متعب اليوم وستقوم بالدراسة غدا! احذر من التسويف فهو أكبر مشكلة ستواجهك إذا قررت تعلم الانجليزية بدون مُعلم فلا تسوّف.

2- فكّر مثل الأطفال

تعلم اللغة الانجليزية بدون معلم
قد يبدو سخيفاً نوعاً ما، ولكن استخدام مصادر تعلّم الانجليزية للأطفال هي الطريقة المُثلى للبدء في تعلم اللغة الانجليزية. كتب الأطفال والأفلام والبرامج التلفزيونية تعتبر موارد أساسية. عندما يحاول الأطفال تعلم الانجليزية للمرة الأولى فإنهم يمرون بنفس الخطوات مثلك تماما. كل شيء يبدأ مع المفردات الأساسية البسيطة والأصوات. استخدام كتب الأطفال وأفلامهم جنباً إلى جنب مع الكتب الدراسية الخاصة بك سيحقق لك أفضل النتائج.

اقرأ ايضاً:  الاستئذان للسؤال أو طلب في الانجليزية

3- استمع إلى كل شيء وأي شيء

تعلم اللغة الانجليزية بدون معلم
من أعظم الفرص التي تحيط بنا هذه الأيام هي أن الانجليزية في كل مكان. عندما يتعلم الأطفال لغتهم الأم لأول مرة، فإنهم لا يقومون بذلك من خلال القراءة والكتابة، هم فقط يبدأون بالتقاط الكلمات من الأشخاص في محيطهم كالأهل والأخوة وبرامجهم التلفزيونية المفضلة إلخ. في البداية، يفهم الأطفال القليل من الكلمات، ولكن مع مرور الوقت يُجمّع الطفل المزيد من المفردات، هذه المفردات تتحول ببطء إلى عبارات، ثم يضع الطفل هذه العبارات في جملة كاملة، وهكذا حتى يتمكن الطفل من فهم المحادثات البسيطة والتحدث بطلاقة.
حاصر نفسك بالانجليزية من كل الجهات. قم بتشغيل الراديو على محطات ناطقة بالانجليزية، استمع إلى تسجيلات ومحادثات باللغة الانجليزية الأم، قم بمشاهدة برامج تلفزيونية إنجليزية. إذا كنت تعيش في منطقة يتحدث أهلها اللغة الانجليزية يمكنك الاختلاط بهم والاستماع إلى محادثاتهم فقط. قريبا، ستقوم أنت بخوض المحادثات بالانجليزية لأول مرة.

4- استمع إلى الموسيقى

تعلم اللغة الانجليزية بدون معلم
الجميع يحب الموسيقى. بالطبع يختلف الناس في نوع الموسيقى المُفضل لهم، قد يحب البعض موسيقى “الميتال” في حين يُحب الآخرون موسيقى “البوب”. معظم الموسيقى المنتجة في عصرنا هي باللغة الانجليزية. فبدلا من الاستماع إلى الموسيقى فقط، يُمكنك استخدامها لتعلم الانجليزية، حيث أنك تستمع إلى جمل وعبارات إنجليزية ينطقها أشخاص باللغة الأم في نفس الوقت الذي تستمتع بالموسيقى التي يلعبونها.

5- استخدم الأخبار لتتعلم الانجليزية

تعلم اللغة الانجليزية بدون معلم
معرفة ما يجري في العالم سيوسع مداركك ومعرفتك الخاصة، بالإضافة إلى أنه يعطيك فرصة الدخول في مناقشات ومحادثات مع أفراد العائلة حول القضايا المتعلقة بهذه الأخبار، إذا كنت لا تعرف ما يجري في العالم، لن تتمكن من المشاركة في هذه المحادثات.
الآن يمكنك زيادة فرصة مشاركتك في المحادثات باللغة الانجليزية من خلال الاستماع أو قراءة الأخبار باللغة الانجليزية. لن تقوم فقط بمعرفة ما يجري من حولك، ولكنها أيضاً طريقة رائعة لالتقاط المفردات الجديدة.
إذا لم تمتلك القدرة لفهم الأخبار باللغة الانجليزية بشكل كامل، يمكنك قراءتها أو الإستماع إليها بلغتك الأم أولاً، ثم الاستماع لها وقراءتها باللغة الانجليزية. كلما كنت قادراً على فهم الأخبار باللغة الانجليزية، ستزداد فرصتك في خوض المحادثات مع الغرباء بالانجليزية.

اقرأ ايضاً:  تعلم الانجليزية بسهولة للمبتدئين من أفكار بسيطة

6- شاهد الأفلام لتتعلم اللغة الانجليزية بدون معلم

تعلم اللغة الانجليزية بدون معلم
معظم الأفلام في يومنا هذا تأتي من هوليوود وجميع أفلام هوليوود باللغة الانجليزية. هذا يعني أنه إذا كنت تحب مشاهدة الأفلام، فالأفلام الانجليزية تُمثّل فرصة رائعة لمعرفة المزيد عن اللغة الانجليزية.
في البداية، قم بمشاهدة الأفلام التي شاهدتها سابقاً بلغتك الأم، هذا سيساعدك على أن تكون على درايةً بالقصة التي يدور حولها الفيلم. استخدم دفتر ملاحظاتك وقم بكتابة عباراتك المفضلة ومارسها في وقت لاحق أمام المرآة بمفردك.

7- تعلم الانجليزية من يوتيوب بدون معلم

تعلم اللغة الانجليزية بدون معلم
يمتلك يوتيوب كل ما يمكنك تصوره. المسلسلات القديمة، الإعلانات التلفزيونية، الأشرطة التعليمية، وأكثر من ذلك. أياً كانت اهتماماتك، اكتبها في منطقة البحث على يوتيوب، قم بتشغيل أحد المقاطع واستمتع.
يحتوي يوتيوب أيضاً على دورات لتعلم اللغة الانجليزية عبر الإنترنت من جنسيات أخرى. محطة الإذاعة البريطانية “BBC” لديها قناتها الخاصة لمتعلمي اللغة الانجليزية.

8- البطاقات التعليمية ستعلمك الانجليزية بدون معلم

تعلم اللغة الانجليزية بدون معلم
البطاقات التعليمية هي وسيلة رائعة لتذكر العبارات التي سمعتها مسبقاً أو تريد أن تتذكرها بشكلٍ دائم. قم بكتابة عباراتك المفضلة مع ترجمته للإنجليزية على نفس البطاقة. يُمكنك لاحقاً مراجعة هذه البطاقات والعبارات المكتوبة عليها بلغتك الأم ثم اللغة الانجليزية.

9- ملتقى اللغة الانجليزية

تعلم اللغة الانجليزية بدون معلم
هل لديك مجموعة من الأصدقاء لديهم نفس رغبتك في تعلم الانجليزية؟ إذا كان الجواب “نعم”، فأنت بحاجة لتحقيق أقصى استفادة من هذا. قم بتنظيم تجمع أسبوعي سواء في المنزل أو في المقهى المحلي وحددوا في أن تكون لغتكم الأم في التخاطب فقط الانجليزية. يُمكنك أيضاً تحديد موضوع للنقاش كل أسبوع كمقال في مجلة أو فيلماً معيناً أو غير ذلك.

10- انضم إلى منتديات تعلم الانجليزية بدون معلم

تعلم اللغة الانجليزية بدون معلم
طريقة جيدة أخرى لممارسة اللغة الانجليزية المكتوبة وتقوية مهارات الاتصال الخاصة بك هي الانضمام لمنتديات اللغة الانجليزية. في هذه المنتديات يناقش الجميع مختلف القضايا التي تهمهم. يُعد موقع Reddit من أفضل الأمثلة على ذلك فهو يغطي مجموعة واسعة من المواضيع. يُمكنك الرد على المستخدمين الآخرين ومحاولة بدء المحادثات، نشر بعض المعلومات المفيدة التي تدفع الآخرين للرد عليها، لا تنس الرد على الأشخاص الذين سيتفاعلون مع الموضوع الخاص بك.
لتعلم أي شيء بطريقة دقيقة ينبغي أن يستغرق ذلك وقتا طويلاً. لا تتوقع أن تتحدث الانجليزية بطلاقة في الأشهر القليلة الأولى أو حتى في السنوات الأولى. ولكن الشيء الجيد هو أنك كلما مارست اللغة وقمت بإحاطة نفسك بالانجليزية من كل مكان ستحقق المتعة وستزيد من سرعة تعلمك لهذه اللغة وليس مستحيلا ً أن تتعلم اللغة الانجليزية بدون معلم بعد أن تتعلم الكيفيّة.

اقرأ ايضاً:  6 طرق لتعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين حتى الاحتراف



اعجبك ؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

-1
-1 points

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share this