تعلم المحادثة الانجليزية

  • بواسطة

تعلم المحادثة الانجليزية (Learn English Conversation) هو عنوان مقالنا لهذا اليوم، ومحور تركيزنا. إذ سنتحدّث عن كيفيّة تعلّم المحادثة بلغة مغايرة للغتنا الأمّ بطرق شتّى، بدءاً من المستوى المبتدئ وصولاً إلى الطّلاقة.

تعلم المحادثة الانجليزية

كيف أبدأ حديثًا مع أحدهم دون أن أتلعثم في نطق الكلام وأتعثر في تركيب جملة ما ؟ ما هي أسرع طريقة لنطق الكلمات دوّن إضاعة الكثير من الوقت وأنا أترجم في ذهني من الإنكليزية إلى لغتي الأم ؟ كيف أوظّف طرقاً عدّة لأصل إلى الطلاقة في اللغة؟ هذا ما سنعرفه في نهاية مقالنا بعنوان “تعلم المحادثة الانجليزية”.

أوّلاً: التّحضير لما سأقوله مسبقاً .Prepare in Advance and Take your Time
حسناً قد يكون موقفًا عفويًّا في بعض الأحيان ولا يوجد وقت للتحضير، إّلا أنني أنصح بالتّحضير والتّدريب، إذ أنّه سيسعفك في مواقف كهذه في ما بعد. أعني أنّه يجب عليّ توقّع الأحاديث التي سأنخرط فيها، والبحث عن الأسئلة والعبارات التي من المحتمل طرحها في ذلك السياق والطرق التي يمكنني أن أوظفها في حديثي.
مثلاً: سألتقي اليوم بصديق وسوف نتحدّث عن أحواله، لذلك علي أن أكون ملماً بعبارات مثل:

?What have you been up to
ما هي آخر مستجدّاتك؟

تعلم المحادثة الانجليزية Learn English (Conversation)

تعلم المحادثة الانجليزية

?What’s new
ما جديدك؟

?How’s it going with your new job
كيف يسير أمر عملك الجديد؟

ثانيًا: التحدّث أمام المرآة .Mirror Talk
من المحتمل أن لا يكون هناك من تتحدّث إليه في فترة ما، فبإمكانك الوقوف أمام المرآة وخلق حديث من نسج خيالك. إن كنت تريد مراجعة ما قد قلته وتدقيق كلامك، ثمة طريقة أخرى مشابهة وهي تصوير نفسك وأنت تتحدث والاحتفاظ بهذه المقاطع لنفسك كي تشاهدها بين الحين والآخر، وتراقب عثراتك والأخطاء التي وقعت بها في الكلام والثغرات التي تحتاج لملئها وصولاً إلى الطلاقة والدقّة في الحديث من خلال هذه الطريقة.

ثالثًا: اختر متحدثاً للغة يعجبك سواء كان ممثلاً، يوتيوبر، مغنياً…إلخ، واختر مقطعاً له وابدأ بتشغيله مراراً وتكراراً محاولاً تقليده تماماً في الكلام .Follow your Passion in English
التّعلم من الناس الذين يتحدّثون الإنكليزية لأنها لغتهم الأم يسرّع من عمليّة تطوّرك في اللغة، طبقاً لبراعتهم والدّقة في حديثهم واللكنة السليمة، على عكس المتحدثين عندما تكون الإنكليزية لغتهم الثانية حيث تكون لكنتهم ممزوجة باللكنة المحلية للغتهم الأم.
كرّر المقطع إلى أن تتقنه تماماً بغض النظر عن الموضوع الذي يتحدث به المتكلم فإنه سيضيف إلى مخزونك الكثير من المفردات الموضوعة في سياق مناسب والتي بإمكانك توظيفها في نفس السياق.

أخيراً وصلنا إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم؛ تعلم المحادثة الانجليزية، Learn English Conversation بتفصيل وتوضيح لثلاثة طرق مفيدة.
!Have a good day

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *