تعلم كلمات انجليزية جديدة، إليك أروع الحلول؟


هل تريد تعلم كلمات انجليزية جديدة، إليك أروع الحلول؟

قد تعتقد أن تعلم كلمات انجليزية جديدة لها طريق واحد ولكن هناك عشرات الطرق التي تؤدي في النهاية إلى حصيلة لغوية انجليزية لا بأس بها. فهناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لجعل عملية تعلم هذه الكلمات أكثر سهولة ومتعة!

لا نمتلك جميعًا ملكة الحفظ السريع لكلمات اللغة الانجليزية بمجرد أن تقع عيناه عليها، بل بالعكس فإن أغلبنا يحتاج إلى النضال أيامًا متتالية من أجل حفظ بعض الكلمات وتعريفها وكيفية استخدامها في الجمل، قد لا يتخطى عددها أصابع اليد الواحدة .. إذًا فما الحل؟

في البداية يجب أن تكتشف في نفسك شيئًا هامًا للغاية وهو أي نوع من المتعلمين أنت؟ بعض الناس يتعلمون أفضل من خلال الاستماع، والبعض الآخر من خلال الكتابة إذا لم تتمكن من معرفة هذا الشيء عن نفسك سيصبح الاستفادة من أية نصائح بخصوص تعلم كلمات جديدة صعب بعض الشئ.

إذا كنت تواجه مشكلة ومعاناة حقيقية في تعلم كلمات انجليزية جديدة، لماذا لا تجرب شيئًا جديدًا؟ حاول تطبيق أي من النصائح التالية وقد تكتشف فجأة أن تعلم المفردات الجديدة هو أمر أكثر سهولة مما كنت تعتقد.

تعلم كلمات انجليزية جديدة، إليك أروع الحلول؟

تعلم كلمات انجليزية جديدة
تعليم كلمات انجليزية جديدة

احتفظ بقائمة لكلمات انجليزية جديدة

هناك ملايين الكلمات التي نصادفها يوميًا لذلك فالجلوس والبحث في القواميس المختلفة عن المفردات الجديدة ليست الطريقة الوحيدة للعثور عليها وتعلمها بشكل صحيح، يمكنك العثور على كلمات جديدة من خلال التحدث مع المتحدثين باللغة الإنجليزية ومشاهدة البرامج باللغة الإنجليزية، وقراءة الأخبار، ضع الكلمة التي تبدو مثيرة للإهتمام في مكان يسهل لك الحصول عليه مثل مذكرة أو دفتر صغير، يمكنك أن تقسم هذا الدفتر إلى فعل، اسم، صفة من أجل تسهيل عملية تذكرها واستخدامها، في نهاية الأسبوع سوف تجد أنك تعلمت العديد من الكلمات بدون الحاجة إلى ساعات من الحفظ.

استخدام كلمات جديدة في المحادثات

آن الأوان لكي تقوم باستخدام هذه الكلمات الجديدة في محادثاتك اليومية! اقرأ قائمتك في نهاية كل أسبوع، حاول استخدام كلماتك الجديدة خلال الأسبوع بقدر ما تستطيع، السؤال هنا إلى أي مدى تتذكر الكلمات التي قمت بتسجيلها في قوائمك القديمة؟ على كل حال قم باستخدام الكلمات التي تستطيع تذكرها، أما الكلمات التي تواجه صعوبة في تذكرها من القوائم القديمة الخاصة بك قم بإضافتها إلى القوائم الجديدة.

لا بأس من بعض الألعاب!

من الذي قال أن الدراسة لا يمكنها أن تحمل بعض المتعة والترفيه؟ في الواقع هناك الكثير من الألعاب التي يمكن أن تقوم به لتعزيز المفردات اللغوية الخاصة بك يمكنك العثور على قائمة من المفردات عن طريق الألعاب عبر تحميل هذا التطبيق الرائع.

الألعاب وسيلة جيدة للتعلم لأنها تجعل منه متعة، كما أنها تساعد على إعطاء سياق لكلماتك الجديدة على سبيل المثال، قد تتذكر الطريقة التي استخدمت بها الكلمة أثناء اللعبة، كما أيضًا قد تتذكر صديقك وهو يضحك عند استخدامك لهذه الكلمة، بالإضافة إلى أنك قد تذكر أنه كان من الصعب جدا أن نفكر في تلك الكلمة في المرة الأولى أثناء اللعب!

لا تحاول أن تتذكر الكلمات بمفردها

كما ذكرنا سابقًا، فمن الأفضل والأسهل لتعلم المفردات الجديدة أن تمنحهم بعض السياق، طريقة واحدة للقيام بذلك هي أن تذكر هذه الكلمات في جملة وهذا أمر في غاية الأهمية … لأنك لن تقوم بالتعرف فقط على الكلمة، ولكنك سوف تعرف أيضًا بالضبط الكيفية التي يتم استخدام هذه الكلمة بها خلال المحادثة.

 

تصفح بعض مواقع قواميس اللغة

يمكنك استخدام القاموس للبحث عن كلمة واحدة، ولكن مواقع القواميس هذه الأيام يمكنها أن تقدم أكثر من ذلك بكثير! يمكنك أن تقوم باستكشاف مواقع مثل Vocabulary وDictionary وستجد الكثير من الموارد والأشياء التي يمكن القيام بها والتي بالتأكيد ستساعدك على تعلم كلمات جديدة.

القواميس على الإنترنت في كثير من الأحيان لديها مدونات مثيرة للاهتمام، بالإضافة إلى الألعاب التي يمكن أن تقوم بها وتطبيق “كلمة اليوم” وهو الخيار الذي يقوم بتعليمك كلمة جديدة يوميًا، مع إمكانية اشتراكك في النشرة الإخبارية.

كتابة مدونة تحتوي على كلمات انجليزية جديدة

يعتبر قراءة مدونة وسيلة لطيفة لتعلم كلمات جديدة، ولكن كتابة مدونة وسيلة أفضل بالتأكيد! يمكنك بدء مدونتك الخاصة على العديد من المواقع مثل وورد وتومبلر، ما تكتبه في مدونتك متروك لك تمامًا، يمكنك الكتابة عن الموضة أو القطط أو الطعام … الخ.

كلما كنت تكتب بالتأكيد ستحتاج إلى البحث عن الكلمات في القاموس، وخلال بحثك عن هذه الكلمات سوف تبدأ في تذكر العديد منهم! استخدام هذه الكلمات في المدونة الخاصة بك، من شأنه أن يعطيهم سياق عظيم مما يساعد ذاكرتك للغاية في تعلم وحفظ الكيفية التي يتم بها استخدام هذه الكلمات.

هل تشعر الآن بالسعادة مع وجود كل هذه الطرق لتعلم كلمات انجليزية جديدة؟ بهذه الطرق سوف تستغنى تمامًا عن أطنان الدفاتر والمذكرات التي قمت بتضييع الكثير من الوقت أمامها من أجل كتابة وحفظ العديد من الكلمات التي أنت الآن لا تذكر منها شيئًا، التعلم متعة وليس شيئًا آخر دون ذلك أليس كذلك؟

الآن نأتي لتعلم أهم الكلمات التي ستلزمك في مسيرتك في تعلم الانجليزية


اعجبك ؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

0

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *