تعليم الالوان للاطفال بالانجليزي


تعليم الالوان للاطفال بالانجليزي (Teaching colors for children in English)، هو من المواضيع الأساسية التي يجب على الآباء تعليمها لأبنائهم. يعتقد أغلب الآباء أن تعليم أطفالهم وإدراكهم يبدأ في المراحل الدراسية، ولكن في حقيقة الأمر أن التعليم يبدأ في مراحل ما قبل الدراسة أي من الأسرة ومن ثم يأتي دور المرحلة المدرسية لإكمال ما بدأته الأسرة في تعليم الأطفال بالانجليزي والعربي على حد سواء.

تعليم الالوان للاطفال بالانجليزي

من ضمن الأشياء التي يجب على الآباء الحرص على تعليمها لأولادهم هي الألوان ومسمياتها، إذ أن تعليم الالوان للاطفال بالانجليزي سيشكل نقلة في وعي الطفل وإدراكه للموجودات من حوله، لذا في هذا الدرس سنقوم بإعطاء الكثير من الطرق والآليات التي ستسهل عليك تعليم أطفالك للألوان باللغتين العربية والإنجليزية.

في بداية تعليم الالوان للاطفال بالانجليزي من قبل الآباء، ينبغي أن يبدأوا بتعليم الأطفال الألوان الأساسية وهي الأحمر، والأزرق، والأصفر. ويُمكنهم القيام بذلك عن طريق العديد من الآليات المختلفة حتى يشعر الطفل بالإثارة أثناء التعلم ولتقليل الملل.

تابع معنا معلومات ممتعة عن الألوان ومشتقاتها: الوان بالانجليزي

بعض النصائح التي يجب على الآباء اتباعها

  1. اختر لوناً كل أسبوع لتعلمه ونوّع بين الأساليب المختلفة.
  2. ناقش الأطفال في ألوان ملابسهم، حيث يرتدي الطفل في الأسبوع ملابساً بها اللون الذي تتم دراسته.
  3. استعمل طين الصلصال واعمل أشكالاً مختلفة به وتكون الأشكال باللون الذي يتعلمه الطفل أسبوعياً.
  4. استخدم لعبة الفرز وهي لعبة عقلية مفيدة جداً، ويقوم فيها الآباء بإحضار بعض الكرات الملونة فيراها الطفل ويبدأ في فرز الكرات عن طريق لونها إلى مجموعات.
  5. قم بسؤال الطفل عن الألوان واجعله يتعرف عليها في محيط الغرفة والأشياء.
  6. استعمال قطع لعبة الليجو والتي تكون بألوان مختلفة من ثم مساعدته على تركيب الشكل المطلوب.
  7. تجميع أغطية الزجاجات البلاستيكية من جميع أنحاء المنزل والاحتفاظ بها واستخدامها في لعبة الفرز كما ذكرنا بالأعلى.
  8. قم بخلط الألوان الأساسية للحصول على لون ثانوي، كخلط اللون الأحمر والأصفر للحصول على البرتقالي، يساعد هذا النشاط الطفل على إدراك الألوان الأساسية ثم الألوان الثانوية وكيفية صناعتها.
تعليم الالوان للاطفال بالانجليزي Teaching colors for children in English
تعليم الالوان للاطفال بالانجليزي

بعض الوسائل والألعاب المستخدمة في تعليم الألوان

هناك أيضاً العديد من الوسائل والألعاب التي يُمكن للآباء استعمالها لتحسن قدرات الطفل وتنمية إدراكه وتعليمه الألوان ومنها على سبيل المثال:

1- الأناشيد الغنائية: يُمكن للآباء الاستعانة بالأغاني والفيديوهات التعليمية، وهي موجودة بكثرة على موقع يوتيوب والتي تشرح الألوان بالانجليزي والعربي عبر الرسوم المتحركة والكرتونية.

2- لعبة الخرز: يقوم الطفل بتجميع الخرز الملون في أشكال مجهزة مسبقاً ليتطابق مع النتيجة النهائية.

3- لعبة الورق المقوّى: نقوم بإحضار أوراق من الورق المقوى مختلف الألوان ورسم بعض الخطوط عليه، من ثم يقوم الطفل، باستعمال المقص، بقص أجزاء من الورق ثم تجميع الورق من اللون الواحد كل على حدى.

4- لعبة باقات الزهور: نقوم فيها بإحضار أنواع مختلفة من الزهور مختلفة الألوان، ثم باستعمال بكر المناديل الاسطواني والورق المقوى نبفرز البكر المختلف تبعاً للون الملصق عليه، ثم يقوم الطفل بمطابقة اللون الموجود على البكرة بلون الوردة التي في يده، ويضعها بها حتى يتم فرز جميع الورود في باقاتها الصحيحة وفقاً للونها.

لتكتشف ألواناً أخرى تستخدمها في حياتك اليومية انقر هنا: اسماء الالوان بالانجليزي

5- لعبة الكرات والورق المقوى: بنفس طريقة لعبة باقات الزهور، نحضر أوعية متطابقة الأحجام ونضع بها ورقة تحمل لوناً معيناً، ثم يحضر الطفل الكرات ويبدأ بمقارنة اللون في الوعاء مع الكرات ويضعهم بها، وهكذا حتى ينتهي من جميع الكرات التي بحوزته في أوعيتها الصحيحة.

وهكذا ينتهي درس اليوم، والذي بدأناه بأهمية الالوان وضرورة تعليم الالوان للاطفال بالانجليزي في سن مبكرة، ثم استعرضنا الكثير من النصائح والوسائل المناسبة لتعليم الأطفال وتنمية حواسهم وإدراكهم، ثم ذكرنا العديد من الألعاب التي يُمكن للآباء مشاركة أطفالهم فيها لزيادة وعيهم بالالوان والمحيط مثل الخرز وباقات الزهور والورق المقوى وهنا يصل درسنا لنهايته إلى أن نلتقي في دروسٍ أخرى.


اعجبك ؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

0

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *