تعليم محادثات اللغة الانجليزية

  • بواسطة

تعليم محادثات اللغة الانجليزية (Teaching English Conversations) هو موضوعنا اليوم. هل تفكر بلغتك الأم ثم تترجم إلى الإنجليزية في ذهنك قبل التحدث؟ قد يتعلم الطفل المحادثة عبر مشاهدة برامج الأطفال (أفلام كرتون) بالانجليزي، ولكن هل هو بالسهولة نفسها بالنسبة لك؟ تابع القراءة.

تعليم محادثات اللغة الانجليزية

في هذا المقال سوف نقرأ عن كيفية تعليم محادثات اللغة الانجليزية.

Study the Correct Material ادرس المادة الصحيحة

ابحث دوماً عن مصادر موثوقة للحصول على المادة التعليمية الخاصة باللغة الإنجليزية. لا تتردد في تحميل كتب تعليم محادثات اللغة الانجليزية والاطلاع على العديد من المصادر لتتأكد من صحتها قبل البدء بالتعلم. لا تستهن بأهمية برامج الأطفال التعليمية على تنمية قدراتك على المحادثة فهي موجهة للمبتدئين.

Practice Thinking in English تدرب على التفكير باللغة الإنجليزية

يعدّ تعلم التفكير باللغة الإنجليزية مباشرةً أحد أكبر أسرار التحدث باللغة الإنجليزية بسرعة وطلاقة. يمكنك تطوير هذه المهارة بالممارسة. تستطيع التدرب عليها في أي وقت، أثناء ركوب الحافلة، أثناء الانتظار في الطابور، وحتى أثناء الجلوس في المنزل.
حاول التفكير باللغة الإنجليزية لبضع دقائق في اليوم لتبدأ في بناء هذه العادة.

تعليم محادثات اللغة الانجليزية Learning English conversations

تعليم محادثات اللغة الانجليزية

Exercise your Mouth Muscles درّب عضلات فمك

تستخدم اللغة الإنجليزية بعض الأصوات غير الموجودة في اللغة العربية. لجعل هذه الأصوات دقيقة تحتاج إلى تطوير عضلات فمك عن طريق التمرين عليها. تدرب على التحدث بصوت عالٍ وواضح في المنزل وسجل نفسك للتأكد من أنك تفعل ذلك بشكل صحيح.

Listen and Answer, Don’t Repeat استمع وأجِب، لا تردد

إن الاستماع هو أهم وسيلة لتعلم اللغة الإنجليزية، لكن الاستماع والتكرار هي الطريقة الخاطئة للقيام بذلك. عليك استخدام طريقة أفضل وهي الاستماع والإجابة. يعني ذلك أن تستمع إلى السؤال ثم تقوم بالإجابة عليه لا أن تكرر ما يقوله المتحدث.
الإجابة هي الأمر الطبيعي لأن هذا ما نفعله في المحادثات الحقيقية.

Focus on Fluency, NOT Grammar ركز على الطلاقة، ليس القواعد

يضر تعلم الكثير من القواعد بقدرتك على التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة. السبب هو أن قواعد اللغة الإنجليزية كثيرة لا يستطيع العقل حفظها واستخدامها في المحادثات الحقيقية بسهولة.
فكر في كيفية حدوث المحادثات الحقيقية conversations. تسير المحادثة بخطًى سريعة ولا نملك الوقت الكافي لمعالجة آلاف القواعد النحوية. الطريقة الوحيدة لتعلم القواعد هي تعلمها بشكل حدسي. يعني هذا أن نبدأ بتعلم الكلام أولاً ومن ثم القواعد. هذه هي الطريقة التي يتعلم بها الأطفال القواعد، وهذه هي الطريقة التي تعلمت بها القواعد بلغتك الأم.

وصلنا إلى نهاية مقالنا بعنوان تعليم محادثات اللغة الانجليزية. نتمنى أن ينال إعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *