الرئيسية » كتاب تعلم اللغة الانجليزية » قصص انجليزية قصيرة مترجمة » تلخيص قصة بالانجليزية

تلخيص قصة بالانجليزية

تلخيص قصة بالانجليزية (Summarizing a Story in English) هو عنوان مقالتنا لهذا اليوم، سنتحدث فيها عن كيفية تلخيص قصة قصيرة بالانجليزي.

تلخيص قصة بالانجليزية

سنذكر في هذا المقال الخطوات التي يجب عليك اتباعها في تلخيص قصة بالانجليزية، إضافةً إلى مثال عن قصة بالانجليزي.

لتُقدم تلخيصًا صحيحًا لقصة ما، يجب عليك أن تحرص على جعله قصيراً وجذاباً وفي صلب الموضوع؛ لذلك اتبع معي الإرشادات الآتية:

١. اقرأ القصة التي تريد تلخيصها! أو على الأقل استمع إلى النسخة المسموعة منها. قراءتك لملخّصات عن القصة التي تريد تلخيصها، سيُحجّمها زيادة عن المطلوب، ويمحو الكثير من التفاصيل المهمّة.

٢. دَوّن ملاحظاتك عند القراءة! ستحتاج تلك الملاحظات لاحقاً حينما تبدأ في كتابة تلخيصك وتسأل “من وماذا وأين ومتى ولماذا حدث ما حدث؟”.

٣. اعرف الشخصيات الرئيسية وميّزها عن الشخصيات الثانوية!

٤. تذكّر مكان حدوث القصة!

٥. ركّز على الأحداث الرئيسية!

٦. ألقِ نظرة على بعض التلخيصات الأخرى. ستصبح كتابة التلخيص مهمّة سهلة إذا ما راجعت بعض الأمثلة وتعرفت على طرق صياغة ودمج كل العناصر في فقرة واحدة قصيرة ومتماسكة.

 

والآن عزيزي القارئ دعنا نأخذ مثال عن كتابة التلخيص Summarizing a Story من خلال قصة قصيرة عالمية مشهورة ملّخصة:

سندريلا Cinderella

Cinderella, the pretty and kind-hearted girl, sees her world turning blue when her mother dies, and her sorrowed father remarries another woman after his ex-wife’s death. This woman has two evil daughters and they are always jealous of Cinderella.

اقرأ الدرس التالي:  قصة خيالية بالانجليزي

ترى سندريلا، الفتاة الجميلة والطيبة القلب، عالمها يصبح حزيناً عندما تموت والدتها، ويتزوج والدها المفجوع من امرأة أخرى بعد وفاة زوجته السابقة. هذه المرأة لديها ابنتان شريرتان، ودائماً ما تشعران بالغيرة من سندريلا.

Nevertheless, things went from bad to worse, Cinderella’s father passes away leaving her all alone with the envious lady and her two daughters. Cinderella struggles to go to the royal palace and changes her world from bad to better by meeting her future charming husband, the Prince.

على الرغم ذلك، تسوء الأمور بشدة. إذ يموت والد سندريلا تاركاً إياها وحيدة مع السيدة الحسودة وابنتيها.
تكافح سندريلا للذهاب إلى القصر الملكي وتغيير عالمها من السيء إلى الأفضل من خلال الالتقاء بزوجها المستقبلي الساحر، الأمير.

والآن نصل إلى نهاية مقالنا تلخيص قصة بالانجليزية (Summarizing a Story in English). أرجو عزيزي القارئ أن تنال الفائدة المرجوة من اطلاعك على هذا المقال.

أضف تعليق