in

روايات انجليزية سهلة القراءة

روايات انجليزية سهلة القراءة (Easy-to-Read English Novels) هو عنوان مقالتنا لهذا اليوم. قراءة الروايات بالانجليزي شيء ممتع نظراً لكثرة الفوائد التي تعود على القارئ بدءاً من تنمية مهارات اللغة، إلى فهم العالم والتعامل معه بطريقة أفضل. هناك الكثير من الروايات سهلة القراءة والتي تناسب جميع القراء لسهولة الأسلوب والمفردات، ويمكن تحميلها على صيغة pdf، والاستمتاع بقرائتها دون اللجوء إلى معاجم.

روايات انجليزية سهلة القراءة

سنقدم لكم في مقالة اليوم بعنوان “روايات انجليزية سهلة القراءة” قائمة بأسماء بعض الروايات الانجليزية سهلة القراءة، خصوصاً للمبتدئين في تعلم اللغة.

1. The Room on the Roof by Ruskin Bond
الغرفة على السطح لكاتبها روسكين بوند

This is the first novel of this awesome writer who won for writing it a prize at the young age of 17 years old. The protagonist is a 17-year old boy who runs away from the firm hand of his legal guardian into a home where his friends live.

رواية الغرفة على السطح هي العمل الأدبي الأول للكاتب الرائع روسكين بوند واستحق من أجلها جائزة رغم أنه كتبها عندما كان يبلغ سبعة عشر عاماً فقط. بطل الرواية هو شاب يبلغ سبعة عشر عاماً من العمر يهرب من منزل وليه القانوني بسبب تعرضه للاضطهاد على يد الولي وأساليبه القاسية والمتطرفة ويلجأ إلى منزل أصدقائه.

2. Train to Pakistan by Khushwant Singh
قطار إلى باكستان لكاتبها خوشوانت سينغ

This is a unique novel and despite the fact that the events are not exactly truthful, but they provide a historical account and a humane view of the partition at the time. This human aspect which has been miraculously depicted by the writer constructs a level of credibility that is rarely achieved by other writers old or contemporary.

إن رواية قطار إلى باكستان هي رواية فريدة من نوعها ونظراً إلى حقيقة أن الأحداث التي ستتلوها عليكم هذه الرواية ليست حقيقية فإنها على الرغم من ذلك تقدم شهادة حقيقية إلى حدٍ ما ومنظوراً إنسانياً للتقسيم خلال ذلك الوقت. من ناحية أخرى فإن الجانب الإنساني والذي تم تصميمه بدقة من قبل الكاتب أنتج مستوى خاصاً من المصداقية لا يمكن أن يرى لدى الكثير من الكتاب القدماء أو حتى المعاصرين.

3. The Guide by R. K. Narayan
الدليل للكاتب ار. كيه. نارايان

It’s an interesting novel and its setting is Malgudi the same town in several other novels by the aforementioned author. The protagonist goes through a learning journey and ergo the novel can be categorized as a bildungsroman. Raju, the protagonist, transforms from a tour guide into a spiritual guide throughout the novel.

تعد رواية الدليل رواية مثيرة للاهتمام فهي تملك نهاية سعيدة ولكنها على الرغم من ذلك تحقق هدفاً تعليمياً سامياً عن طريق تحقيق تغير الشخصية الرئيسية “راجو” حيث يبدأ كمرشد سياحي وينتهي به الأمر بإيجاد الصلة الإلهية وتحوله إلى مرشد روحي، ولذلك يمكن تصنيف هذه الرواية بأنها تعليمية وتربوية. كما من المهم أيضاً الإشارة إلى أن موقع الرواية هو قرية “ماجودي” ومثلت هذه القرية الموقع الأساسي في العديد من الأعمال الأدبية للكاتب ار. كي. نارايان.

وهنا سنقدم لكم مجموعة أُخرى من روائع الروايات العالمية:

4. My Uncle Oswald by Roald Dahl
عمي أوزوالد للكاتب روالد دال

5. High Fidelity by Nick Hornby
كثير الإخلاص للكاتب نيك هورنبي

6. Danny the Champion of the World by Roald Dahl
داني بطل العالم للكاتب روالد دال

7. The Happy Prince by Oscar Wilde
الأمير السعيد للروائي أوسكار وايلد

8. A Series of Unfortunate Events by Lemony Snicket
سلسلة من الحوادث المؤسفة ل ليموني سنيكت

ملاحظة ليموني سنيكت هو اسم مستعار للكاتب دانيال هاندلر Daniel Handler

9. The Wind in the Willows by Kenneth Grahame
الريح في أشجار الصفصاف للكاتب كينيث غراهام

10. Dracula by Bram Stoker
دراكولا لكاتبها برام ستوكر

11. The Sun Also Rises by Ernest Hemingway
ثم تشرق الشمس للروائي إرنست هيمنغوي

12. The Giver by Lois Lowry
المانح للروائي لويس لوري

13. Tuesdays with Morrie by Mitch Albom
أيام ثلاثاء مع موري لكاتبها ميتش ألبوم

14. Gulliver’s Travels by Jonathan Swift
رحلات جلفر لكاتبها جوناثان سويفت

15. Emma by Jane Austen
إيما للروائية جاين أوستن

بهذا نصل إلى نهاية مقالتنا بعنوان “روايات انجليزية سهلة القراءة” والتي قدمنا من خلالها قائمة بأسماء روايات ممتعة وسهلة القراءة.

Written by Lilian Ajeeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.