in

قواعد المحادثة باللغة الانجليزية

قواعد المحادثة باللغة الانجليزية (English Conversation Rules) هو عنواننا اليوم. هل تعتبر قراءة كتب تعلّم الإنجليزية أمراً كافياً؟ ما هي كيفية تحدث اللغة الانجليزية بطلاقة؟ وأسئلة أخرى تجدون إجابتها في مقالنا.

قواعد المحادثة باللغة الانجليزية

في هذا المقال سوف نقرأ قواعد المحادثة باللغة الانجليزية.

تقبل أن اللغة الإنجليزية هي لغة أجنبية Accept that English is a foreign language

تعد اللغة الانجليزية غريبة بالنسبة إلى الناطقين باللغة العربية وفكرة تعلم لغة جديدة من الصفر تبدو مخيفة. علينا تقبل أننا مقبلون على رحلة جديدة في حياتنا لتعلم اللغة الانجليزية بحلوها ومرّها.

اسمع أكثر More listening

إذا كنت ترغب في تحسين مهارة المحادثة conversation باللغة الإنجليزية، اقض المزيد من الوقت في الاستماع. سيساعدك هذا بشكل تلقائي على تحسين نطقك ويطور القدرة على التفكير باللغة الإنجليزية.

لا تكثر من دراسة القواعد Don’t study grammar too much

ربما لم تتخيل أن تسمع هذه النصيحة يوماً ما. تساعدك دراسة القواعد في اختبار القواعد ولكن ليس المحادثة. لا تستند المحادثة بين الناطقين باللغة الإنجليزية إلى قواعد صحيحة ومثالية لذلك يكون التركيز أثناء المحادثة على أمور أخرى.

.Learn intonation and body language تعلم نبرة الصوت ولغة الجسد

لا نستطيع أن ننكر أن معظم فهمنا للحديث يكون من خلال طريقة حديثنا. من المهم جداً أن نركز على نبرة الصوت عند الحديث وأيضاً لغة الجسد التي تتضمن تعابير الوجه و حركات اليدين. تذكر أن الهدف الأول للتحدث باللغة الإنجليزية هو التواصل.

تعلم الجمل وليس الكلمات Learn phrases, not words

تعد دراسة المفردات vocabulary الحجر الأول لتعلم المحادثة باللغة الانجليزية لكن الكلمات وحدها لا تكفي. بما أن هدفك هو التحدث باللغة الإنجليزية بجمل كاملة فلماذا لا تتعلمها بجمل كاملة من البداية؟ ستجد أن اللغة الإنجليزية أكثر فائدة في حياتك اليومية إذا كنت تدرس جملاً كاملة بدلاً من المفردات والأفعال فقط.

تحدث مع نفسك Talk to yourself

كن المعلم الأول لنفسك. استعد لخوض محادثات باللغة الانجليزية مع نفسك أو أمام المرآة. ستساعدك قراءة النصوص الإنجليزية بصوت عالٍ في التفكير في الكلمات الإنجليزية لقولها، بينما التحدث باللغة الإنجليزية بشكل عفوي بمفردك مفيد للغاية في تطوير قدرتك على وضع أفكارك في كلمات.
قد يبدو الأمر سخيفاً بعض الشيء لكن تذكر أن هذا تدريب رائع للغة الإنجليزية، ولا أحد يسمع أخطاءك.

قواعد المحادثة باللغة الانجليزية English conversation rules
قواعد المحادثة باللغة الانجليزية

حضر “أوراق الغش” Prepare cheat sheets

جزءٌ كبير من التوتر حول التحدث باللغة الإنجليزية هو الشعور بعدم معرفة ما يجب قوله. لمكافحة هذا قم بإعداد ورقة الغش.
هل أنت ذاهب الى الطبيب؟ ابحث قبل موعدك عن المفردات المتعلقة بحالتك وبعض العبارات الشائعة التي قد تحتاجها. استخدم هذه التقنية قبل الذهاب لتناول الطعام في مطعم أو مقابلات العمل أو تقديم شكوى أو في أي موقف آخر قد يجعلك قلقاً.

لا تخف من ارتكاب الأخطاء Don’t be afraid to make mistakes

لا تدع الخوف من قول شيء خاطئ يمنعك من التحدث على الإطلاق. حتى إذا كنت تعتقد بأن الجملة التي قلتها غير صحيحة، استمر في التحدث على أي حال. بالإضافة إلى ذلك، كلما تحدثت أكثر أصبح الأمر أسهل، وزادت سرعة الكلمات الصحيحة التي تتبادر إلى ذهنك.

If you forget a word, use other words إذا نسيت كلمةً ما استخدم غيرها

من الشائع جدًا لمتعلمي اللغة الإنجليزية إيقاف الجملة في المنتصف لأنهم نسوا الكلمة التي يريدون استخدامها ولكن حاول أن تكون مبدعاً. استبدل الكلمة بأخرى تعرفها أو ببساطة قم بشرح الكلمة التي تقصدها للشخص الآخر باستخدام كلمات تعرفها.

استخدم الكلمة السحرية Use the magic word

هل تعرفون ما هي الكلمة السحرية؟
إنها كلمة Please (من فضلك). تذكر أن تكون مهذباً دوماً. استخدم “Please” و “Thank you” (شكراً) إذا طلبت من شخصٍ ما القيام بشيء من أجلك.

وصلنا الآن إلى ختام مقالنا بعنوان قواعد المحادثة باللغة الانجليزية. نتمنى لكم محادثة ممتعة.

Written by Areej Saoud

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.