الرئيسية » كتاب تعلم اللغة الانجليزية » قصص انجليزية قصيرة مترجمة » كتابة قصة بالانجليزي

كتابة قصة بالانجليزي

معهد المملكة البريطانية الدولية للعلاقات الثقافية والفرص التعليمية

كتابة قصة بالانجليزي (Writing a Story in English) هو موضوع مقالتنا اليوم والتي سنتحدث فيها عن كيفية كتابه قصه أو طريقة كتابة قصص بشكل عام باللغة الانجليزية. بالإضافة إلى أجزاء القصة وأنواعها وأهم النصائح التي علينا اتباعها.

كتابة قصة بالانجليزي

إن كتابة القصة باللغة الإنجليزية تتطلب منا بعض النصائح والخطوات التي يجب علينا اتباعها بطريقة صحيحة لنتمكن من التعبير عن أفكارنا بسهولة وربطها بتسلسل مشوق وجذاب. اقرأوا معنا المقال التالي بعنوان “كتابة قصة بالانجليزي” لمعرفة المزيد.

أجزاء القصة Parts of a Story

على الرغم من أن لكل شخص أسلوب خاص به وتقنية يتّبعها تميزه أثناء الكتابة، لكن بشكل عام، تتضمن جميع القصص الأجزاء نفسها التي إن اجتمعت مع بعضها البعض بشكل صحيح سنحصل على قصة، وهي:
الشخصيات Characters
تصاعد الأحداث Conflict
الحبكة Plot
الذروة Climax
حل الأحداث المتصاعدة Resolution
العبرة الأخلاقية Morals
الزمان والمكان Setting
الموضوع أو الفكرة Theme
وجهة النظر Point of view

أنواع القصص Types of stories

من الممكن أن تكون القصة (A short story) قصة قصيرة، أو (A long story) أو قصة طويلة. ومن الممكن أن تكون على سبيل الذكر لا الحصر: Historical تاريخية، Romantic رومانسية، Legendary أسطورية، Fictional خيالية، Non-Fictional واقعية، Scientific علمية، Adventures مغامرات، Detective بوليسية.

النصائح التي علينا اتباعها لكتابة قصة Tips to Follow

1- قبل أن تكتب، النصيحة الأهم هي ألا تكتب القصة باللغة العربية ومن ثم تقوم بنقلها إلى اللغة الإنكليزية، هذا من شأنه أن يوقعك في الكثير من الأخطاء، فكر واكتب باللغة الإنجليزية.
2- فكرّ بموضوع القصة ونوعها مراراً وتكراراً قبل الشروع بالكتابة.
3- دون الملاحظات المهمة التي تنوي استخدامها.
4- حدد عناصر القصة المذكورة أعلاه.
5- ضع نفسك مكان القارئ، استخدم تقنيات من شأنها تحفيز القارئ وجعله يتفاعل ويفكر أثناء القراءة، وأسلوباً مميزاً لإيصال المعنى المقصود، اجعل لغتك سهلة وبسيطة ومفهومة من قبل الجميع.
6- انتبه إلى علامات الترقيم وقواعدها.

اقرأ الدرس التالي:  قصة بالعربي والانجليزي

في ختام مقالتنا اليوم بعنوان “كتابة قصة بالانجليزي”، نتمنى أن تكون المعلومات الواردة في مقالتنا حول كيفية كتابة قصة باللغة الإنجليزية قد كانت مفيدة وممتعة في الوقت نفسه. كلي ثقة بأنكم سوف تكتبون قصصاً رائعةً وبأسلوب مميز.

أضف تعليق