كيفية تعليم نطق الارقام الانجليزية للاطفال


كيفية تعليم نطق الارقام الانجليزية للاطفال بالشكل الاحترافي واحدة من أكثر ما يبحث عنه الراغبين في تحسين اللغة الإنجليزية لدى أطفالهم وتعزيز قدراتهم اللغوية، لذا فإننا نقدم إليكم هذا المحتوى لكي تحصلون على الطريقة الصحيحة التي من خلالها تتمكنون من تعليم أطفالكم الاعداد الانجليزية، لتثبت في أذهانهم ويتمكنون من نطقها بكل طلاقة.

كيفية تعليم نطق الارقام الانجليزية للاطفال

ومن أجل الوصول إلى كيفية تعليم نطق الارقام الانجليزية للاطفال بالشكل الصحيح فقد عقدنا أبحاثا مكثفة توصلنا من خلالها إلى الطريقة الصحيحة والتي يجب اتباعها في تعليم الأطفال للأعداد بالإنجليزية سواء بالنطق أو بالكتابة.

طريقة تعليم الأعداد للأطفال بالانجليزية بالأرقام:

لكي تقوم بتعليم طفلك الأعداد باللغة الإنجليزية يجب اتباع الطرق الترفيهية واعتماد الأفكار والحيل أثناء التعليم، حيث أن تلك الطرق الإبداعية تلفت نظر الطفل وبالتالي تفتح ذهنه لالتقاط المعلومة وتذكرها بشكل دائم.


فيجب أولا كتابة الأعداد أمامه بالأرقام التالية:

0 -1 -2 -3 -4- 5- 6- 7- 8-9- 10 ويطلق على الأرقام السابقة مصطلح “الأعداد الأساسية” وهي الأرقام التي يتم استخدامها لتحديد رقم بعينه، وباقي الأرقام تكون مركبة من رقمين من الأعداد الأساسية.

11- 12- 13- 14- 15- 16- 17- 18- 19 ويطلق على تلك الأعداد مصطلح “الأعداد المركبة” بمعنى أنها تتكون من رقمين من الأعداد الأساسية، فمثلا رقم 15 مركب من رقم 1، 5 وهكذا.

يمكنكم تثبيت أشكال تلك الأرقام في أذهان أطفالكم من خلال الاستعانة بالصور التي تحتوي على أشكال كرتونية بحيث يظهر كل رقم بشكل معين.

كيفية تعليم الارقام الانجليزية للاطفال
كيفية تعليم الارقام الانجليزية للاطفال

طريقة تعليم الأعداد للأطفال بالإنجليزية بالكتابة والنطق:

ومن الأمور الضرورية في كيفية تعليم نطق الارقام الانجليزية للاطفال بعد الانتهاء من كتابتها بالأرقام وتثبيتها بالصور الكرتونية كما نوهنا في السابق، حان وقت كتابتها بالأحرف وتعلم نطقها بالطريقة الصحيحة، وذلك من خلال النقاط التالية:

أولا: كتابة ونطق الأعداد الأساسية:
O يكتب Zero، ينطق “زيرو”، ويعني رقم صفر.
1 يكتب One، ينطق “وان”، ويعني رقم واحد.
2 يكتب Two، ينطق “تو”، ويعني رقم اثنان.
3 يكتب Three، ينطق “ثري”، ويعني رقم ثلاثة.
4 يكتب Four، ينطق “فور”، ويعني رقم أربعة.
5 يكتب Five، ينطق “فايف”، ويعني رقم خمسة.
6 يكتب Six، ينطق “سيكس”، ويعني رقم ستة.
7 يكتب seven، ينطق “سيفين”، ويعني رقم سبعة.
8 يكتب eight، ينطق “إيت”، ويعني رقم ثمانية.
9 يكتب nine، ينطق “ناين”، ويعني رقم تسعة.
10 يكتب ten، ينطق “تين”، ويعني رقم عشرة.

ثانيا: كتابة ونطق الأعداد المركبة:
11 يكتب Eleven وينطق “إيليفين”، ويعني رقم إحدى عشر.
12 يكتب twelve، ينطق “تويلف”، ويعني رقم اثنى عشر.
13 يكتب thirteen، ينطق “ثِرتين”، ويعني ثلاثة عشر.
14 يكتب fourteen، ينطق “فورتين”، ويعني أربعة عشر.
15 يكتب fifteen، ينطق “فيفتين”، ويعني خمسة عشر.
16 يكتب sixteen، ينطق “سيكِستين”، ويعني ستة عشر.
17 يكتب seventeen، ينطق “سِفِنتين”، ويعني سبعة عشر.
18 يكتب eighteen، ينطق “إيتين”، ويعني ثمانية عشر.
19 يكتب nineteen، ينطق “ناينتين”، ويعني تسعة عشر.

بعض الطرق والنصائح لتعليم الاطفال:

في القسم التالي سنشرح لكم بعض النصائح التي تساعدك في فهم كيفية تعليم نطق الارقام الانجليزية للاطفال وقد قسمناها إلى أربع نقاط مهمة عليك اتباعها لتتعلم الكيفية بطريقة سهلة.

أولا: قم بالغناء
تلحين الأرقام أثناء إلقائها على مسامع طفلك، سيجعلها تعلق بذهنه بشكل أسرع، وسيصبح متحفزا بشكل دائم لسماع كل ما هو جديد منك؛ مما يجعلها فرصة رائعة لإضافة أرقام جديدة في كل مرة تقوم بالغناء له.

ثانيا: العب مع طفلك
من خلال تجارب العديد من الأمهات والآباء حول كيفية تعليم نطق الارقام الانجليزية للاطفال، ثبت أن الطفل يتعلم بشكل أسرع إن طرحت عليه ما تريد في هيئة لعبة. يتوافر بالطبع عدد لا نهائي من الأفكار التي يمكنك استخدامها لتعليم طفلك الأعداد. مثل أن تقوم بكتابة كل رقم على بالون ومن ثم قم بربطهم معا بالترتيب لتكوين الدودة الشقية -بمساعدة طفلك بالطبع- مع الاستمرار في نطق كل رقم عندما يمسك طفلك البالون الخاص به.

ثالثا: اجعل طفلك يعد الأشياء
كلما حانت الفرصة لعد شئ ما لا تتردد في مشاركة طفلك به، فبينما تصعد الدرج؛ قم بعد السلمات بالانجليزية واجعل طفلك يرددها. أو احضر له عدد من حبات الموز أو أي فاكهة وقوما بالعد معا. أو عد له أصابعه، الأفكار متعددة. المهم في نهاية الأمر أن تساعده في عد أي شئ إلى أن يتقن نطق الأعداد تماما.

رابعا: أضف أرقام جديدة
قم بإضافة أرقام جديدة كل فترة عندما تتيقن من اتقان طفلك لما قمت بتعليمه له سابقا، فالأرقام لا نهائية وعقل الطفل قادر على التعلم بشكل أسرع مما تتخيل. لذلك عليك انتهاز الفرصة لتعليمه ما تريد من الأرقام باللغة الانجليزية وباللهجة المضبوطة التي يمكنك مراجعة نطقها الصحيح من مرئيات عديدة على موقع اليوتيوب.

وفي النهاية، نكون قد قدمنا لك عدة تجارب تساعدك على تعليم طفلك نطق الارقام الانجليزية بلهجة صحيحة. لا تنسى أن تعليم أطفالنا أكثر من لغة يوسع مداركهم ويجعلهم قادرين على رؤية الحياة بأكثر من منظور، ويخدم حياتهم المهنية والعلمية مستقبلا، فلا تتردد في بذل كل جهد ممكن في تنفيذ أي خطوة نحو ذلك الهدف, للمزيد اقرأ كل المقالات المتعلقة بالارقام



اعجبك ؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

0

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *