معنى am

معنى The meaning of am – am  إلى ماذا يشير هذان الحرفان؟ ولماذا ظهرت الحاجة إليهما؟ نستخدم am مع إحدى أنظمة التوقيت، إذ يوجد نظامان للتوقيت؛ نظام الـ 24 ساعة ونظام الـ 12 ساعة.

معنى am

عند استخدام نظام الـ 12 ساعة يجب أن تعرف معنى am وكذلك pm ، إذ يتم استخدامها للتفرقة بين فترات اليوم كما سنوضح في هذا الموضوع.

 

معنى The meaning of am - am

معنى am – درس في تعلم اللغة الانجليزية

للتعرف على معنى am نشرح نظام الـ12 ساعة، إذ يقسم هذا النظام إلى فترتين Two periods:

– الفترة الأولى: من الساعة الثانية عشر عند منتصف الليل Midnight إلى ما قبل الساعة الثانية عشر عند وقت الظهر Midday وتعد هذه هي الفترة الصباحية في هذا النظام ونستخدم معها رمز AM.
– الفترة الثانية: تبدأ من الساعة الثانية عشر ظهراً إلى ما قبل الثانية عشر عند منتصف الليل ونستخدم معها رمز PM.

الرمزان AM و PM في الأصل تم أخذهما من أصل لاتيني: الرمز AM هو اختصار للكلمة اللاتينية Ante meridiem أي قبل وقت الظهر، وتترجم بالانجليزية إلى Before noon ، أما الرمز PM فهو اختصار لكلمة Post meridiem وتعني بعد وقت الظهر، وبالانجليزية تكون After noon.

بهذا المثال البسيط نظهر معنى am: عند استخدام أحد الرمزين نكتب الساعة، ثم نتبعها بأحدهما لنحدد في أي من الفترتين في اليوم تقع هذه الساعة، مثلا الساعة الثالثة عصراً نكتب 03:00 ثم نجد أنها توجد في الفترة الثانية لذلك نضع بعدها الرمز PM لتصبح 03:00 PM. أما إذا اخترنا الساعة التاسعة قبل الظهر نكتب 09:00 ثم نجد أنها تقع في الفترة الأولى فتكون الكتابة هكذا 09:00 AM .

كما يوجد في بعض الساعات ثلاثة عقارب لتشير إلى الساعات والدقائق والثواني، يتم أيضاً إضافة عقرب رابع صغير يشير إلى هل الساعة الآن في فترة AM أم PM ليسهل ذلك قراءة الوقت.

بالتفرقة بين AM و PM تكون قد عرفت الآن معنى am، بالإضافة أنك تعرفت على نظامين للتوقيت والفرق بينهما ويمكنك الآن استخدام AM و PM في مكانهما الصحيح.

للمزيد يمكن أيضاً أن تقرأ:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *