نموذج رسالة بالانجليزي

  • بواسطة

نموذج رسالة بالانجليزي (Sample of an English Letter) هو موضوعُ مقالة اليوم التي سنقدمُ إليكم فيها كيفية كتابة رسالة باللغة الإنجليزية سواء كانت رسمية مثل رسالة اعتذار أو طلب وظيفة أو شكوى باللغة الانجليزية، أم غير رسمية كرسالة لصديق، ذلك من خلال عرض نماذج إنجليزية مترجمة إلى العربية.

نموذج رسالة بالانجليزي

في درسنا الممتع لليوم تحت عنوان “نموذج رسالة بالانجليزي” سنقدم لكم شرحاً وافياً لطريقةِ كتابة الرسالة بالإنجليزي مع أمثلة توضيحية.

الفرق بين الرسالة الرسمية وغير الرسمية

التحية: تختلف حسب المرسل إليه، إذ نتبع الأسلوب الرسمي مثل (Dear Sir/ Madam) في رسائل الاعتذار أو الشكوى أو طلب الوظيفة أي في الرسائل الرسمية، بينما نكتفي بـ(Hello/ Hi) في الرسائل المرسلة إلى لأصدقاء أو العائلة، ثم نتبع التحية بالسؤال عن الحال (How are things going on?) في الرسائل غير الرسمية.
العرض: يختلف بحسب غرض الرسالة، إذ نبين فيه سبب كتابة الرسالة مع مراعاة اللغة المستخدمة مع المرسل إليه.
الخاتمة: نكتب فيها جملة نشكر فيها المرسل إليه على وقته واهتمامه في حال كانت الرسالة رسمية، أو خاتمة لطيفة وبسيطة في حال كانت غير رسمية مثل (See you، write to me ASAP).

نماذج الرسائل:

رسمية – رسالة اعتذار Formal Apology Letter

Dear Sir,
I am writing to express my apology for the behavior I showed yesterday in the meeting. I am willing to do whatever it takes to correct the situation. I promise I will abide by the norms of the company.
Once again, I humbly ask for your forgiveness.
Sincerely,
Thomas Carter.

سيدي العزيز،
أكتبُ إليك لأعتذرَ عن السلوكِ الذي أظهرته في اجتماعِ أمس. أنا على استعدادِ للقيامِ بكلِ ما يلزمُ لتصحيح ما قمتُ به. أعدُكَ أنني سألتزمُ بقواعدِ الشركةِ.
مرةً أخرى، أطلبُ بتواضع مسامحتك.
المخلص لك،
توماس كارتر.

نموذج رسالة بالانجليزي Sample of an English Letter

نموذج رسالة بالانجليزي

غير رسمية – رسالة اعتذار Informal Apology Letter

Dear Sara,
I know it was wrong of me not to tell you the truth. Believe me, I feel very bad about it, and promise I’ll never do that again. I’m sorry to upset you and hope you accept my apology.
Sincerely,
Amanda.

عزيزتي سارة،
أعلم أنه كان خطأً مني ألا أقول لكِ الحقيقة. صدقيني أشعرُ بالسوءِ حيالَ ذلك، وأعدكِ أنني لن أفعل ذلك مرةً أخرى. أنا آسفةٌ على إزعاجك، وآملُ أن تقبلي اعتذاري.
المخلصة لك،
أماندا.

هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالة اليوم بعنوان “نموذج رسالة بالانجليزي” أرجو أن تكون قد عادتْ عليكم بالفائدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *