الرئيسية » الاشهر بالانجليزي » الاشهر الميلادية بالانجليزي

الاشهر الميلادية بالانجليزي

الاشهر الميلادية بالانجليزي (Calendar Months in English) وهي تقسيمات السنة الميلاديه، ومن المهم معرفة اسماء شهور السنة بالانقليزي والعربي. اشهر السنة لها ترتيب محدد في جميع انحاء العالم، ولكل منها اختصار بالانجلش. علينا جميعاً أن نعرف اسماء الشهور بالترتيب بالعربي و باللغة الانجليزية، وأيضاً اختصارات هذه الأسماء بالانقلش. وهناك اغنية جميلة عن الأشهر.

الاشهر الميلادية بالانجليزي

سنقرأ في هذا المقال معلومات عن الاشهر الميلادية بالانجليزي بالتفصيل.

التقويم The Calendar

تعبر كلمة التقويم (calendar) عن نظام عد يستخدم لحساب تواريخ الأيام وتنظيمها. ويستند التقويم إلى عوامل عدة.

دليلك الشامل لكل ما يتعلق بالأشهر بالانجليزي: 👇👇
الاشهر بالانجليزي

التقويم القمري Lunar Calendar

هناك التقويم القمري (Lunar calendar) الذي يستند إلى دورة القمر حول الأرض.
التقويم الهجري Hijri Calendar: وهو تقويم قمري، ويعد النظام المستخدم لدى الدين الإسلامي حتى اليوم، وكانت بدايته عندما هاجر الرسول محمد عليه السلام من مكة إلى المدينة. يتألف التقويم الهجري من اثني عشر شهراً، ويتألف نصف هذه الأشهر من تسع وعشرين يوماً والنصف الآخر من ثلاثين يوماً.

التقويم الشمسي Solar Calendar

وهناك أيضاً التقويم الشمسي (Solar calendar) الذي يُعتبر أساسه هو دورة الأرض حول الشمس، وهذا هو النظام المستخدم حتى يومنا هذا.

التقويم اليولياني Julian Calendar

هذا التقويم Julian Calendar فرضه يوليوس قيصر في عام 46 قبل الميلاد، وبدأ تنفيذه في عام 45 قبل الميلاد وسمي نسبةً إليه. وفيه يتم تقسيم السنة إلى 365.25 يوم أي ثلاثمئة وخمس وستين يوماً وربع، ويتم تجميع الربع في كل أربع سنوات ليضاف إلى شهر شباط/ فبراير February وتكون عندها السنة كبيسة Leap year، وجعل عدد أيام الأشهر الفردية 31 يوماً والزوجية 30 يوماً عدا شهر فبراير فيكون في السنة العادية 28 يوم وفي الكبيسة 29 يوم. سمي الشهر السابع باسم يوليوس قيصر فصار اسمه يوليو، ثم في سنة 33 ق.م سمي الشهر الثامن باسم القيصر أغسطس (أكتافيوس)، وكي لا يكون شهر يوليس (يوليو) أكبر من شهر أغسطس زادوا في الشهر الثامن يوماً على حساب شهر فبراير. تأتي أهمية هذا التقويم لأنه أول تقويم رئيسي يبتعد عن الأسلوب القمري، ومنه أتت تسمية الشهور المستخدمة في يومنا الحالي.

التقويم الميلادي أو الغريغوري Gregorian Calendar

وهو التقويم المستخدم عالمياً حتى يومنا هذا، وتعد ولادة السيد المسيح نقطة البداية لهذا التقويم. سمي بالتقويم الغريغوري نسبة إلى البابا غريغوريوس الثالث عشر بابا روما في القرن السادس عشر. يختلف عن التقويم اليولياني بعدد أيام السنة، حيث تتألف السنة من 365 يوماً، و5 ساعات، و49 دقيقة (أي أنها تقل فعلاً 11 دقيقة عن السنة في التقويم اليولياني)، ويعني هذا أن يتقدم التقويم اليولياني عن الواقع يوماً واحداً كل 131 سنة تقريباً، ويتقدم 3 أيام كل 393 سنة. أي تكون مدة السنة 365.2425 يوماً.

اقرأ الدرس التالي:  الاشهر بالانجلش

السنة The Year

تتألف السنة من 365 يوماً وربع اليوم، واصطلح المؤرخون على تقسيم هذه السنة إلى اثني عشر شهراً يتألف كل منها من عدد من الأيام وتختلف من شهر إلى آخر.
يشير مصطلح السنة The year إلى الزمن اللازم لكي تكمل الأرض دورة كاملة حول الشمس لتعود إلى المكان الذي بدأت منه. يتناوب على كوكب الأرض The earth خلال هذه الدورة أربعة فصول four seasons، وهي:
فصل الخريف Autumn أو بالأميركية fall.
فصل الشتاء Winter.
فصل الربيع Spring.
فصل الصيف Summer.
يستمر كلٌ من هذه الفصول مدة ثلاثة أشهر، ويحدث فيها تغيرات مناخية متعددة بحيث يكون لكل منها طقس weather مميز خاص بكل فصل.

كل ما تحتاجه عن الأشهر الميلادية والهجرية بالانجليزي: 👇👇
الأشهر بالتفصيل

الاشهر الميلادية بالانجليزي Calendar Months

والآن لنبدأ بالتعرف على أشهر السنة الميلادية بالترتيب.

كانون الثاني/ يناير January
هو أول شهور السنة، ويتألف هذا الشهر من واحد وثلاثين يوماً. سمي بهذا الاسم نسبة إلى “janus” إله البوابات والبدايات الزمنية عند الرومان واليونان. اختصار هذا الشهر هو (Jan).
يحتفل العالم في الرابع من هذا الشهر باليوم العالمي للغة بريل World Braille Day.

شباط/ فبراير February
الشهر الثاني الذي سمي نسبة إلى كلمة “febra” وتعني التطهير باللاتينية، وكان الرومان في هذا الشهر يحتفلون بأعياد التطهير، فيقوم الناس بالاغتسال والتنظف وسط طقوس وثنية، وهو آخر شهور السنة عند الرومان. يتألف شهر شباط/فبراير من 28 يوماً ما عدا في السنة الكبيسة Leap year، وهي السنة التي تقبل القسمة على العدد أربعة. مثل عام 2000 و 2004 و1996. اختصار هذا الشهر هو (Feb).
نحتفل فيه باليوم العالمي للإذاعة World Radio Day في 13 شباط/ فبراير من كل عام، بالإضافة إلى عيد الحب Valentine’s Day في اليوم الرابع عشر.

آذار/ مارس March
ثالث أشهر السنة، وأطلق عليه هذا الاسم تيمناً بالإله مارس إله الحرب عند الرومان وبه كانت تبدأ السنة الشمسية عند الرومان.
يتألف من واحد وثلاثين يوماً واختصاره (Mar). ينتهي فيه فصل الشتاء ويبدأ معه فصل الربيع.
وفي يوم الثامن منه نحتفل باليوم العالمي للمرأة International Women’s Day.

نيسان/ أبريل April
رابع الأشهر، وأصل تسميته من كلمة “avril” وتعني الربيع، حيث أن شهر أبريل هو بداية الربيع عند الرومان. عدد أيامه ثلاثون يوماً واختصاره (Apr). في السابع من هذا الشهر نحتفل بيوم الصحة العالمي World Health Day.

اقرأ الدرس التالي:  كيف تكتب الاشهر بالانجليزي

أيار/ مايو May
الشهر الخامس، وقد سُميّ على اسم الآلهة “maya” عند الرومان، وهي آلهة مؤنثة، ووالدة الإله عطارد، حيث يكون الكوكب المسمى باسمه واضحًا في هذا الشهر في السماء. عدد أيامه واحد وثلاثون يوماً ورمزه (May). ومن يفكر في الإقلاع عن التدخين فليبدأ ذلك مع اليوم العالمي للامتناع عن تدخين التبغ World No-Tobacco Day في 31 أيار/ مايو.

حزيران/ يونيو June
الشهر السادس، وفيه ينتهي فصل الخريف ويبدأ فصل الصيف، وسميّ نسبة إلى كلمة “jonious” وتعني الشباب باللاتينية حيث يُحتفل فيه بأعياد الشباب. عدد أيامه ثلاثون يوماً، ورمزه المختصر (Jun). يحدث فيه الانقلاب الصيفي، وننتقل من الربيع إلى الصيف. نحتفل فيه باليوم العالمي للبيئة World Environment Day في 5 حزيران/ يونيو.

الاشهر الميلادية بالانجليزي Calendar Months in English
الاشهر الميلادية بالانجليزي

تموز/ يوليو July
سابع الأشهر، والذي أخذ اسمه من الامبراطور الروماني يوليوس قيصر “Julius Caesar”، ويتألف من واحد وثلاثين يوماً واختصاره (Jul). وفي تاريخ 20 تموز/ يوليو نحتفل باليوم العالمي للشطرنج World Chess Day.

آب/ أغسطس August
الشهر الثامن الذي سمي على اسم الإمبراطور الروماني أوغسطس “Augustus”، وهو ابن يوليوس قيصر بالتبني. ومع أنه من الأشهر الزوجية ولكن عدد أيامه واحد وثلاثون يوماً. اختصار هذا الشهر هو (Aug). واليوم التاسع عشر منه هو اليوم العالمي للعمل الإنساني World Humanitarian Day.

أيلول/ سبتمبر September
الشهر التاسع في التقويم الميلادي، ولكن اسمه جاء من “septa” وتعني الرقم سبعة، وهو ترتيبه عند الرومان، وعدد أيامه ثلاثون يوماً. وفيه ينتهي فصل الصيف ويبدأ فصل الخريف. اختصار شهر أيلول/ سبتمبر هو (Sep) أو (Sept). وفيه يحدث الانتقال من فصل الصيف لفصل الخريف. هو شهر حافل بالمناسبات منها اليوم الدولي لمحو الأمية International Literacy Day في 8 أيلول/ سبتمبر واليوم الدولي للسلام International Day of Peace في 21 أيلول/ سبتمبر.

تشرين الأول/ أكتوبر October
عاشر الأشهر، وأصل تسميته هو من “octa” وتعني الرقم ثمانية، وهو ترتيبه عند الرومان. يتألف من واحد وثلاثين يوماً، واختصاره (Oct). إنه شهر التوعية بسرطان الثدي Breast cancer. في هذا الشهر نحتفل باليوم الدولي للاعنف International Day of Non-Violence في 2 تشرين الأول/ أكتوبر، ويوم الأغذية العالمي World Food Day في 16 تشرين الأول/أكتوبر.

تشرين الثاني/نوفمبر November
الشهر الحادي عشر في التقويم الميلادي، ولكن اسمه جاء من كلمة “nova” وتعني الرقم تسعة، وهو ترتيبه عند الرومان. يتألف من ثلاثين يوماً، واختصاره (Nov). نحتفل فيه باليوم الدولي للتسامح International Day for Tolerance في 16 تشرين الثاني/ نوفمبر، واليوم العالمي للطفل World Children’s Day في 20 تشرين الثاني/ نوفمبر.

اقرأ الدرس التالي:  الاشهر انجليزي

كانون الأول/ ديسمبر December
آخر شهور السنة، وهو الشهر الثاني عشر، وأصل تسميته هو من كلمة “deca”، وتعني الرقم عشرة وهو ترتيبه عند الرومان، وفيه ينتهي فصل الخريف ويبدأ فصل الشتاء. عدد أيامه واحد وثلاثون يوماً واختصار اسمه هو (Dec). نحتفل فيه بيوم حقوق الإنسان Human Rights Day في 10 كانون الأول/ ديسمبر.

هناك طريقة سهلة لمعرفة عدد أيام كل شهر باستخدام اليد. نغلق اليد على شكل قبضة وننظر إلى سطحها. يتشكل عند مفاصل الأصابع بروزات وبينها انخفاضات. الارتفاع هو 31 يوم بينما الانخفاض 30 يوم. نبدأ العد من الارتفاع الأول ويكون شهر كانون الثاني/ يناير وهو 31 يوم. يليه منخفض يعبر عن شهر شباط/ فبراير وهو 28 يوم وهكذا. ننتهي عند شهر تموز/ يوليو ويكون عدد أيامه 31 يوم ونعود للبداية عند شهر آب/ أغسطس ويكون عدد أيامه 31.

والآن كيف نستخدم هذه المعلومات في اللغة الانجليزية؟
في البداية يجب أن نتذكر بأن كتابة الأشهر تبدأ دائماً بحرف كبير Capital letter حتى لو لم تكن في بداية الجملة.

.My favorite month is January
الشهر المفضل لدي هو كانون الثاني.

حرف الجر المستخدم مع الأشهر هو in.

.She was born in March
ولدت في آذار/مارس.

في حال كنا نتحدث عن يوم محدد من الشهر نستخدم حرف الجر on.

.His birthday is on June 17
عيد ميلاده في السابع عشر من حزيران.

محادثات عن الاشهر الميلادية بالانجليزي

المحادثة الأولى:

?What month is it now
ما هو الشهر الآن؟

.It’s April
إنه شهر نيسان.

.My mother’s birthday is in ِApril
عيد ميلاد أمي في نيسان.

?Really! Which day
حقاً! في أي يوم؟

.It’s on 10 April
في العاشر من نيسان/ أبريل.

المحادثة الثانية:

?In which month does summer start
في أي شهر يبدأ فصل الصيف؟

.It starts in June
يبدأ في حزيران.

?What day does it start
في أي يوم يبدأ؟

.It starts on the 21 June
يبدأ في الواحد والعشرين من حزيران.

المحادثة الثالثة:

?What months are cold in your country
ما هي الأشهر الباردة في بلدك؟

.The cold months are December, January, February
الأشهر الباردة هي كانون الأول/ديسمبر و كانون الثاني/ يناير وشباط/ فبراير.

المحادثة الرابعة:

?How many days are there in a month
كم عدد الأيام في الشهر؟

?Which month of the year
أي شهر من السنة؟

.August
آب/ أغسطس.

.August has 31 days
هناك واحد وثلاثون يوم في آب/ أغسطس.

وصلنا الآن إلى ختام مقالنا هذا وفيه تعلمنا عن الاشهر الميلادية بالانجليزي، وكل ما يتعلق بها. أخبرونا الآن ما هو شهركم المفضل؟ ولماذا؟

أضف تعليق