الرئيسية » تعبير بالانجليزي » البحث العلمي بالانجليزي

البحث العلمي بالانجليزي

البحث العلمي بالانجليزي (Scientific Research in English). هل تبحث عن طريقة البحث العلمي باللغة الانجليزية pdf؟ لا تذهب بعيداً، في مقالنا لهذا اليوم سوف تتعلم بعض مصطلحات وخطوات البحث العلمي وطريقة كتابة المراجع. سوف تتعلم أيضاً معنى كلمة بحث علمي ومقدمة تعريف البحث العلمي وترجمة كلمات مهمة.

البحث العلمي بالانجليزي

هيا نقرأ هذا المقال الهام بعنوان “البحث العلمي بالانجليزي”.

البحث العلمي هو الأسلوب المنظم في جمع المعلومات من مصادر مختلفة والقيام بتحليل موضوعي لتلك المعلومات. يتبع البحث العلمي طرقاً ومنهجية علمية معينة للتأكد من صحة المعلومات وتعديلها أو إضافة شيء جديد إلى هذه المعلومات، ومن ثم التوصل إلى بعض القوانين والفرضيات أو الحقائق. ومعنى بحث علمي باللغة الإنجليزية هو “Scientific Research”.

خطوات البحث العلمي Scientific Research Steps:

يتبع البحث العلمي عدة خطوات لإعداد التقارير العلمية والنتائج:

Phenomenon 1 الظاهرة

Asking questions 2 طرح الأسئلة

Observation 3 الملاحظة

Experiment 4 التجربة

Probable-Absolute 5 المحتمل المطلق

أنواع البحث العلمي Scientific Research Types:

يقسم البحث العلمي حسب الهدف منه إلى عدة أنواع:

Theoretical research 1 البحث النظري

2 البحث الوصفي Descriptive research

3 البحث التاريخي Historical research

4 البحث التجريبي Experimental research

بعض مصطلحات البحث العلمي Scientific Research Terminology:

Research Introduction 1 مقدمة البحث
Research Plan 2 خطة البحث
Research Title 3 عنوان البحث
Review of the Related 4 الدراسة المرتبطة
Descriptive Method 5 المنهج الوصفي
Historical Method 6 المنهج التاريخي
Null Hypothesis 7 النظرية الافتراضية
Concepts 8المفاهيم
Content Analysis 9تحليل المحتوى
Data Analysis 10تحليل البيانات
Pilot Study 11 الدراسة الاستطلاعية
Research Results 12 نتائج البحث

اقرأ الدرس التالي:  برجراف عن jobs you do at home

طريقة كتابة المراجع للبحث العلمي باللغة الإنجليزية وفقًا لما أصدرته جمعية علم النفس الأمريكية وهي من أكثر الطرق المتبعة:

The author documents at the end of the research; by writing the last name of the author who was included in the search pages, followed by a comma, mentioning the first letter of the author’s name, followed by a period, then writing the date in brackets (), followed by the author’s name directly, then a period, and writing the place of publication, This is followed by a colon, then the name of the publisher.

يوثق المؤلف في نهاية البحث. بكتابة اسم العائلة للمؤلف الذي تم تضمينه في صفحات البحث، متبوعا بفاصلة، مع ذكر الحرف الأول من اسم المؤلف، متبوعا بنقطة، ثم كتابة التاريخ بين قوسين ()، متبوعا باسم المؤلف مباشرة، ثم نقطة، وكتابة مكان النشر، ويتبع ذلك نقطتان، ثم اسم الناشر.

This system depends on writing the references in the scientific research after completing the writing of the quoted text in the final report of the reviewer, by putting the author’s family name followed by a comma, then the year of issue of the reference, then the comma, and then writing the page in parentheses, after which the references are written In alphabetical order in the final list of references.

اقرأ الدرس التالي:  مقال عن التلوث بالانجليزي

يعتمد هذا النظام على كتابة المراجع في البحث العلمي بعد الانتهاء من كتابة النص المقتبس في التقرير النهائي للمراجع، وذلك بوضع اسم عائلة المؤلف متبوعا بفاصلة، ثم سنة صدور المرجع،ثم الفاصلة، ثم كتابة الصفحة بين قوسين، وبعد ذلك تكتب المراجع بالترتيب الأبجدي في القائمة النهائية للمراجع.

بهذا نصل إلى ختام مقالنا الهام بعنوان “البحث العلمي بالانجليزي” Scientific Research in English. نرجو أنه قدم لكم الفائدة والمتعة.

أضف تعليق