الرئيسية » تعبير بالانجليزي » تعبير عن رؤية 2030 بالانجليزي

تعبير عن رؤية 2030 بالانجليزي

تعبير عن رؤية 2030 بالانجليزي (Paragraph about Saudi Vision 2030) هو موضوع مقالتنا المميزة والشيقة لهذا اليوم. سنتناول فيها تعريفاً بالرؤية ومفهومها بالانجليزي مترجم إلى العربية.

تعبير عن رؤيةd3 2030 بالانجليزي

سنقدم لكم في مقالتنا التالية بعنوان “تعبير عن رؤية 2030 بالانجليزي” تعريفاً برؤية المملكة لعام 2030، وأهم أهدافها وتوجهاتها.

مفهوم رؤية المملكة 2030

Saudi Vision 2030 is a strategic scheme that aims to achieve three main goals which are expanding the kingdom’s economics, developing public service sectors like health, infrastructure, and education, and reducing the kingdom’s dependency on oil by increasing non-oil international trade. The vision’s details were first announced by prince Mohammad Bin Salman on 25 April 2016.

رؤية المملكة 2030 هي عبارة عن خطة استراتيجية تهدف إلى تحقيق ثلاثة أهداف رئيسية، وهي: توسيع اقتصاد المملكة العربية السعودية، وتطوير الخدمات العامة مثل خدمات الصحة، والبنية التحتية، والتعليم، والتقليل من اعتماد المملكة على المشتقات النفطية عن طريق تعزيز التجارة الخارجية غير القائمة على النفط. صرّح الأمير محمد بن سلمان بتفاصيل الرؤية أول مرة في 25 أبريل/ نيسان من عام 2016.

مشاريع ومبادرات الرؤية (Vision’s projects and Initiatives)

قطاع التسلية (Entertainment Sector)

The kingdom is investing over $2 billion in the entertainment sector. Saudi Arabia didn’t have any kind of entertainment activities before 2017, which included cinemas, theatres, concerts, live performances, and musical festivals.

اقرأ الدرس التالي:  مقدمة برزنتيشن

تستثمر المملكة أكثر من 2 مليار دولار في قطاع الترفيه. لم يكن في المملكة العربية السعودية أيّ شكل من أشكال النشاطات الترفيهية قبل عام 2017، من بين ذلك السينما، والمسارح، والحفلات الموسيقية، والعروض المباشرة، والمهرجانات الموسيقية.

In May 2017, the first live concert was held in the capital, Riyadh, as a part of the vision. Since then, more and more activities started to take place. The 87th anniversary of founding the kingdom was celebrated by having concerts and performances. This celebration was the first time when women were allowed to enter King Fahd International Stadium.

في شهر أيار/ مايو من عام 2017، أُقيم أول حفل غنائي في المملكة، في الرياض، كجزء من هذه الرؤية. منذ ذلك الحين، بدأت تقام المزيد والمزيد من الأنشطة. تم الاحتفال بالذكرى 87 على تأسيس المملكة العربية السعودية عن طريق إقامة حفل غنائي وعروض، وكانت هذه الاحتفالية أول مرة يُسمح فيها للنساء بدخول ملعب الملك فهد الوطني.

Moreover, the Kingdom signed a 10-year partnership with the American World Wrestling Entertainment (WWE) to hold annual performances and events in Saudi Arabia. These events include men only, so events that include women wrestling are still forbidden in the Kingdom.

بالإضافة إلى ذلك، وقعت المملكة اتفاقية شراكة مدتها 10 سنوات مع عالم الترفيه الأمريكي للمصارعة، بهدف إقامة عروض وأحداث سنوية في المملكة. تتضمن هذه الأحداث الرجال فقط، لذلك لا تزال العروض التي تتضمن مصارعة نسائية ممنوعة في المملكة.

اقرأ الدرس التالي:  كتابة ايميل بالانجليزي عن رحلة

حقوق المرأة (Women’s Rights)

Before the year 2018, women were not allowed to drive cars in the Kingdom. As one component of the vision, on September 26, 2017, women were granted the right to drive, and the first lady to do so was in June 2018. Later in 2017, schools allowed girls to do all kinds of sports after that right was granted only for boys.

قبل عام 2018، لم يُسمح للنساء بقيادة السيارات في المملكة العربية السعودية. كإحدى نتائج الرؤية، وفي السادس والعشرين من شهر أيلول/ سبتمبر 2017، مُنحت النسوة الحق في قيادة السيارة، وقادت أول سيدة سيارتها في شهر حزيران/ يونيو 2018. في وقت متأخر من عام 2017، سمحت المدارس للفتيات بممارسة جميع أنواع الرياضات بعد أن كان هذا مسموحاً للصبية فقط.

The Kingdom also allowed women to attend sport events like matches. An app called Absher was designed to help Saudi Arabian males manage their female family members digitally. They could track them and the app gives signals when the woman uses her passport at the airport or tries to leave the country. The use of this app was forbidden by the Kingdom in 2019.

كما سمحت المملكة للنساء بحضور الأحداث الرياضية، ومنها المباريات. صُمم تطبيق يُدعى أبشر لمساعدة الذكور السعوديين على التحكم بحياة أفراد عائلاتهم من النساء بشكل رقمي. تمكنوا من تعقبهم، إذ أرسل التطبيق لهم إشارات حين كانت النسوة تستخدمن جوازات سفرهن في المطارات، أو عندما تحاولن مغادرة البلاد. حظرت المملكة استخدام هذا التطبيق في عام 2019.

اقرأ الدرس التالي:  برجراف عن العائله

بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالتنا بعنوان “تعبير عن رؤية 2030 بالانجليزي” Paragraph about Saudi Vision 2030. نتمنى أنها نالت إعجابكم، وقدمت لكم الفائدة والمتعة.

أضف تعليق