الرئيسية » كتاب تعلم اللغة الانجليزية » قصص انجليزية قصيرة مترجمة » روايات انجليزية مشهورة

روايات انجليزية مشهورة

روايات انجليزية مشهورة (Famous English novels) هو موضوع هذا المقال. تجدون في مقالاتنا اشهر الروايات الانجليزية مترجمة إلى العربية بالإضافة إلى روايات مشهورة pdf.

روايات انجليزية مشهورة

في هذا المقال سوف نقرأ روايات انجليزية مشهورة.

Robinson Crusoe by Daniel Defoe

روبنسون كروزو للكاتب دانيال ديفو.

It is the first novel in English literature and it is about a young man who left on a cruise on a ship, but ended up on a deserted island and lived in complete isolation. Can he survive and return to his homeland?

إنها الرواية الأولى في الأدب الإنجليزي، وتتحدث عن شاب يغادر في رحلة على متن سفينة، ولكن ينتهي به المطاف على جزيرة مهجورة، ويعيش حالة من العزلة المطلقة. هل يستطيع النجاة والعودة إلى موطنه يا ترى؟

The Little Prince by Antoine de Saint-Exupéry

رواية الأمير الصغير للكاتب أنطوان دو سان-إكزوبيري.

This novel tells us the story of a young prince who visited different planets in space, including the Earth, where he met a pilot whose plane had landed in the desert and the two talked about different topics such as unity, friendship, love, and loss.

تحكي لنا هذه الرواية قصة أمير شاب يزور كواكب مختلفة في الفضاء بما في ذلك الأرض حيث يلتقي طياراً هبطت طائرته في الصحراء، ويتحدث الاثنان عن مواضيع مختلفة مثل الوحدة والصداقة والحب والخسارة.

اقرأ الدرس التالي:  قصص باللغة الانجليزية pdf

The Old Man and the Sea by Ernest Hemingway

رواية الرجل العجوز والبحر من تأليف إرنست همنغواي.

This novel tells the story of Santiago, an old Cuban fisherman, and his apprentice, Manolin. Santiago struggled with a giant marlin fish far out in the Gulf Stream off the coast of Cuba. Does he catch it in the end?

تخبرنا الرواية قصة سانتياغو الصياد العجوز وتلميذه مانولين. يتنازع سانتياغو مع سمكة مارلين عملاقة بعيداً في تيار الخليج قبالة السواحل الكوبية. هل يصطادها في النهاية؟

Animal Farm by George Orwell

رواية مزرعة الحيوان للكاتب جورج أورويل.

The animals get fed up with their master so they get rid of him. Once they are free, life on the farm becomes good for a while. However, trouble comes back as two pigs fight for the hearts and minds of the other animals on the farm. The winner seizes power by force and ends up using the animals just as their former master had done. The novel ends with the animals dressing and behaving like the humans they tried to get rid of in the first place.

سئمت الحيوانات من سيدها، فقامت بالتخلص منه، ولكن بمجرد أن أصبحت حرة، تصبح الحياة في المزرعة جيدة لفترة من الوقت، ولكن تعود المشاكل عندما يتنازع خنزيران من أجل قلوب وعقول الحيوانات الأخرى في المزرعة. يستولي الفائز على السلطة بالقوة، وينتهي به الأمر باستخدام الحيوانات تماماً كما كان يفعل سيدها السابق. تنتهي الرواية بالحيوانات مرتدية ملابس البشر وتتصرف مثلهم، وهي من حاولت التخلص منهم في المقام الأول.

اقرأ الدرس التالي:  روايات عربي انجليزي

The Kite Runner by Khaled Hosseini

رواية عداء الطائرة الورقية للكاتب خالد حسيني.

Amir, the young Afghani who lives in America, tells us his story with Hassan, the servant’s son who was working in his father’s house in Afghanistan twenty-six years ago, and how their friendship ended with Amir’s betrayal of his friend, but fate gives Amir an opportunity to correct what he did by saving Hassan’s son. Will he succeed in that?

يحكي لنا أمير، الشاب الأفغاني الذي يعيش في أميركا، قصته مع صديقه حسان ابن الخادم الذي كان يعمل في منزل والده في أفغانستان قبل ستة وعشرين سنة، وكيف انتهت صداقتهما بخيانة أمير لصديقه، ولكن القدر يعطي أمير فرصة لتصحيح ما فعله عن طريق إنقاذ ابن حسان فهل سينجح في ذلك؟

The Adventures of Tom Sawyer by Mark Twain

مغامرات توم سوير للكاتب مارك توين.

This is a story about Tom Sawyer, a boy who lived with his aunt Polly and his half-brother Sed by the Mississippi River. He has always been in trouble but escapes punishment in clever ways, Sawyer falls in love with a beautiful girl, Becky Thatcher, who rejects his love, so Sawyer turns to his friend Huckleberry Finn. They steal some food and go on an adventure.

اقرأ الدرس التالي:  قصص انجليزية للاطفال

تدور أحداث القصة حول الفتى توم سوير الذي كان يعيش مع عمته بولي وأخيه غير الشقيق سيد على ضفاف نهر المسيسيبي، والذي لطالما كان يقع في المشاكل، ولكنه يهرب من العقاب بطرق ذكية، يقع سوير في حب فتاة جميلة، بيكي ثاتشر، ولكنها ترفض حبه، فيلجأ سوير لصديقه هاكلبري فين فيقومان بسرقة بعض الطعام ويذهبان في مغامرة.

قدمنا لكم أمثلة عن روايات انجليزية مشهورة. ما هي الرواية التي أعجبتكم؟

أضف تعليق