نصائح كي تتقن تعلم اللغة الانجليزية الامريكية


ربما تقف اللهجة عائقًا أمام معظم متعلمي وممارسي اللغة الإنجليزية في العالم، يا تُرى ما هي درجة أهمية اللهجة في تعلم أي لغة وخاصة الإنجليزية؟ وهل إتقان اللهجة البريطانية أكثر أهمية من إتقان اللهجة الامريكية أم العكس هو الصحيح؟ وما هو سبيلي لتعلم التحدث باللهجة الامريكية مثلما يفعل أربابها؟ الحقيقة هذه الأسئلة من الشائع للغاية أن تنفجر داخل عقول هؤلاء الراغبين في تعلم اللغة الإنجليزية الامريكية بطلاقة، فقد أكد معظم علماء اللغة على أنه لا فارق نهائيًا بين تعلم التحدث باللهجة البريطانية والأمريكية، بل معظمهم رجحوا أنه يجب على الشخص أن يتقن اللهجتين.

تعلم اللغة الانجليزية الامريكية بطلاقة

تكمن أهمية تعلم اللهجة الصحيحة لأي لغة في فكرة واحدة (هل يستطيع المتحدثين الأصليين أن يفهموا ما أقول عندما أتحدث بلغتهم ولكن بلهجة مختلفة؟) ماذا سيكون شعورك عندما تجد شخصًا ما يحاول التحدث إليك باللغة العربية ولكن تعبيراته تحمل لكنة فرنسية صارخة، هل ستتمكن من فهم ما يقول بسهولة؟! بالطبع لا، لذلك فإن اللهجة تعد من أساسيات تعلم أي لغة، وإذا كنت من متعلمي اللغة الإنجليزية الأمريكية الجدد وتحاول جاهدًا إتقانها بنفس الكيفية التي يتحدث بها أصحابها، إليك أفضل خمسة طرق لـ تعلم الإنجليزية الامريكية.

قم بتسجيل صوتك

قم بتسجيل صوتك
قم بتسجيل صوتك

لن تحتاج في هذه الخطوة إلى إمكانيات مبالغ بها، إذا كنت تمتلك هاتفًا ذكيًا أم لا بالتأكيد هاتفك يحمل خاصية التسجيل! حسنًا إن المسجل جاهزًا الآن قم بالتوجه إلى متصفح الإنترنت الخاص بك واختر موضوعًا بالإنجليزية كما يحلو لك، وابدأ في القراءة بصوتٍ مرتفع مع الضغط على زر التسجيل بالهاتف، ما أهمية هذه الخطوة يا تُرى؟ سترى عند سماعه مرة أخرى.

أعد تشغيل ما قمت بتسجيله هل تشعر وكأنك تستمع إلى الجحيم ذاته؟! تريث قليلًا فكل الأخطاء الهجائية التي قمت بها يمكن أيضًا تصحيحها عن طريق أي قاموس ناطق بالإنجليزية الامريكية، هذا التدريب سهل للغاية وإذا ما قررت القيام به بشكل يومي فإن لهجتك الامريكية سوف تتحسن في غضون شهور قليلة، كل ما تحتاج إليه الوصول إلى الكيفية الصحيحة من أجل تحريك عضلات الفك والشفتين واللسان.


كتاب اتقان اللغة الإنجليزية الامريكية

كتاب اتقان اللغة الإنجليزية الامريكية
كتاب اتقان اللغة الإنجليزية الامريكية

إذا كنت ترغب وبشدة في أن تكون بارعًا في تعلم اللغة الإنجليزية الأمريكية يجب عليك أن تقتني هذا الكتاب، تم تصميم محتوى هذا الكتاب خصيصًا من أجل هؤلاء الأشخاص الذين يتحدثون الإنجليزية كلغة ثانية، من شأن هذا الكتاب أن يقوم بتصحيح عدد كبير من الأخطاء اللغوية الشائعة التي نقع بها عندما نحاول التحدث باللكنة الأمريكية، كما أنه سوف يقوم أيضًا بتدريبك على التحدث بها في وقت قياسي للغاية، الكتاب يساعدك على توظيف بعض المصطلحات الشائعة في اللكنة واستبدالها بالمصطلحات البدائية مثل will not التي سوف تصبح Won’t وغيرها من المصطلحات والاختصارات الأخرى الأكثر شيوعًا.


كيف أتمكن من فهم اللغة الإنجليزية الأمريكية؟

كيف أتمكن من فهم اللغة الإنجليزية الأمريكية؟
كيف أتمكن من فهم اللغة الإنجليزية الأمريكية؟

من أنجح القواميس غير المنتشرة والتي سوف تساعدك على الوصول فعليًا إلى التعبيرات التي يستخدمها الأمريكيون في حياتهم اليومية وعلى أرض الواقع بعيدًا عن نشرات الأخبار أو البرامج الحوارية هو قاموس McGraw-Hill’s الأمريكي للتعبيرات، إذا كنت تواجه صعوبة حقيقية في فهم التعبيرات الأمريكية المعتادة ويجب علي أن أقوم بترشيح قاموس واحد لك يشمل جميع هذه التعبيرات الشائعة في اللكنة الأمريكية، فإنني أقول لك وبدون تفكير هذا هو!

يمكنك أيضًا أن تلجأ إلى الصحف اليومية الأمريكية والتي ستساعدك كثيرًا على التعامل مع اللكنة، تتميز الصحف بكونها وصفية للغاية وتنقل الأخبار بتفاصيلها الدقيقة، بعد أيام قليلة من المؤكد أنك سوف تصبح مدمن على قراءة هذه الصحف.


راقب نغمات الأصوات

راقب نغمات الأصوات
راقب نغمات الأصوات

في الحقيقة هذا أصعب شيء يمكنك تجربته عند تعلم اللغة الإنجليزية الأمريكية ولكن القاعدة الأزلية تقول بأن لا شيء يكون صعبًا مع الممارسة، قم بمراقبة الأشخاص متحدثي اللهجة الامريكية وهم يتكلمون تابع الطريقة التي تتغير فيها أصواتهم والكيفية التي يستخدمون بها لغة الجسد.

إذا كنت من بلد آخر فمن الطبيعي للغاية أنك سوف تميل إلى جلب التجويد ولغة الجسد وطريقة نطقك للحروف المتشابهة من لغتك الأم، بالطبع من يستمع لك لن يكون فادرًا على فهمك، للتخلص من هذا وإلى جوار مراقبة متحدثي اللكنة الأمريكية، يمكنك أن تقوم بمشاهدة الأفلام الامريكية والتلفزيون والاستماع إلى الراديو بشكل كبير حتى تتمكن من التعرف على محاور اللغة لديهم واتقانها والتخلص من خلط اللهجات الذي تعاني منه!


كوّن صداقات مع أشخاص أمريكيين

كوّن صداقات مع أشخاص أمريكيين
كوّن صداقات مع أشخاص أمريكيين

تحتاج الآن إلى التحدث مع أشخاص يتحدثون باللهجة التي تتطلع إلى إتقانها فهو سبيلك الوحيد لتطبيق ما تعلمته، لا تتوقع أن الأمر سيكون في غاية السهولة وذلك يرجع إلى حاجز اللغة والاختلافات الثقافية، ولكن الإنترنت بحرًا واسعًا يمكنك بمساعدته أن تصنع مئات الأصدقاء من شتى بقاع الأرض، فقط حاول أن تجد أرضية مشتركة لخلق حوار متكامل الأركان، كل ما تحتاج إليه فقط أن تكون طبيعيًا وبسيطًا قدر الإمكان.

باختصار .. اللكنة الأمريكية من اللهجات الأكثر جمالًا وانتشارًا، تحاصرنا أينما ذهبنا ومصادرها متاحة للجميع، لذلك تأكد من أن تعلمها لن يشكل عائقًا لك فقط كل ما سوف تحتاجه المثابرة والممارسة.


اعجبك ؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

1

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *