in

روايات انجليزية قصيرة

روايات انجليزية قصيرة (Short English Novels) هو عنوان مقالتنا القصيرة لهذا اليوم. سنقدم إليكم فيها ملخصات عن أكثر من رواية بالانجليزية. نرجو لكم قراءة ممتعة.

روايات انجليزية قصيرة

في مقالتنا التالية بعنوان “روايات انجليزية قصيرة”، نقدم إليكم ملخصاً عن مجموعة من أشهر الروايات العالمية التي يُنصح بقراءتها بشدة.

1- رقص رقص رقص – Dance Dance Dance
للكاتب الياباني هاروكي موراكامي Haruki Murakami. تروي هذه الرواية قصة رجل يكسب قوته من كتابة تقارير للأعمال التجارية. يقيم في فندق قديم يُدعى فندق الدلفين، أقام فيه من قبل مع امرأة أحبها واختفت فجأة. يقابل البطل العديد من الشخصيات الغريبة في مواقف مختلفة.

2- فيرونيكا تقرر أن تموت – Veronika Decides to Die
للكاتب البرازيلي باولو كويلو Paulo Coelho. فيرونيكا فتاة يصل بها البؤس إلى درجة تدفعها إلى الانتحار. تنجو من محاولة الانتحار وتصحو لتجد نفسها في مصح نفسي. تتظاهر بالجنون لتكتشف أن الحرية المطلقة تكمن في الجنون فقط. تفعل كل ما أرادت يوماً دون أي قيود اجتماعية أو نفسية أو غيرها.

3- كائن لا تحتمل خفته – The Unbearable Lightness of Being
للكاتب التشيكي ميلان كونديرا Milan Kundera. تدور أحداث هذه الرواية في مدينة براغ في أواخر ستينات القرن الماضي، حول رجلين وامرأة وكلب. تغوص الرواية في الوضع السياسي والفني والثقافي والفكري للمجتمع التشيكي في تلك الفترة، وتفاصيل حياة شخصيات الرواية وأبعادها النفسية والفكرية.

4- شيفرة دافنشي – The Da Vinci Code
رواية بوليسية وتشويقية لكاتبها دان براون Dan Brown. يُستدعى العالم روبرت لانغدون إلى متحف اللوفر للتحقيق في قضية قتل راح ضحيتها أحد القائمين على متحف اللوفر في باريس. توصله التحقيقات إلى اكتشاف وجود منظمة سرية تتبع طقوساً خاصة وغريبة ذات خلفية دينية. كان كل من إسحق نيوتن وليوناردو دافنشي من أعضاء هذه الجماعة، إذ تدور معظم أحداث هذه الرواية حول أعمال دافنشي العلمية والفنية.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا بعنوان “روايات انجليزية قصيرة”. نرجو أنها نالت إعجابكم، وقدمت لكم الفائدة والمتعة في وقت واحد.

Written by Hala Issa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.