in

روايات انجليزية للمبتدئين

روايات انجليزية للمبتدئين (English Novels for Beginners) هو موضوعنا اليوم. إن قراءة روايات باللغة الانجليزية يقوي قدرتنا على المحادثة بالانجليزي، بإمكانك البدء بقراءة رواية بالانجليزي سهله وقصيرة والحصول على مفردات انجلش عديدة ومتنوعة. تجدون في مقالاتنا افضل الروايات بالانجليزية مع الترجمة ويمكنكم تحميل كتب روايات إنجليزية أونلاين من مكتبة جرير.

روايات انجليزية للمبتدئين

في هذا المقال سوف نقرأ روايات انجليزية للمبتدئين. نتمنى لكم قراءة ممتعة.

The Forty Rules of Love by Elif Shafak

رواية قواعد العشق الأربعون للكاتبة إليف شافاق.

تدور أحداث قواعد العشق الأربعون بين زمنين، أولهما الزمن المعاصر الذي يحكي لنا قصة إيلا روبنشتاين، وهي ربة منزل غير سعيدة تبلغ من العمر أربعين عاماً، ولديها زوج مخادع وثلاثة أطفال، تتغير حياتها عندما تبدأ بقراءة أحد الكتب، أما الزمن الثاني فهو قصة كتاب Sweet Blasphemy “الكفر الحلو” الذي يصور حياة وعلاقات شمس التبريزي وجلال الدين الرومي، ويحتوي على دروس أو قواعد شمس التبريزي التي تقدم رؤية جديدة لفلسفة قديمة تقوم على وحدة جميع الناس والأديان.

Eat, Pray, Love by Elizabeth Gilbert

رواية طعام، صلاة، حب للكاتبة إليزابيث جيلبيرت.

مرت إليزابيث جيلبرت بأزمة منتصف العمر عندما بلغت الثلاثين من عمرها على الرغم من امتلاكها لكل ما من المفترض أن تريده امرأة أمريكية متعلمة وطموحة، فاتخذت خطوة جذرية من أجل منح نفسها الوقت والمساحة لتكتشف ذاتها وماذا تريد حقاً، فتخلصت من ممتلكاتها وتركت وظيفتها وقامت برحلة حول العالم استمرت عاماً كاملاً زارت فيها إيطاليا والهند وإندونيسيا. تخبرنا هذه الرواية عما يمكن أن يحدث عندما تتحمل مسؤولية سعادتك الشخصية ​​وتتوقف عن محاولة العيش مقلداً المثل العليا في المجتمع.

A Tale of Two Cities by Charles Dickens

رواية قصة مدينتين للكاتب تشارلز ديكنز.

تدور أحداثها في لندن وباريس قبل وأثناء الثورة الفرنسية، وتحكي الرواية قصة الطبيب الفرنسي مانيت الذي سجن لمدة ثمانية عشرة عاماً في سجن الباستيل بباريس، وإطلاق سراحه للعيش في لندن مع ابنته لوسي التي لم يلتق بها من قبل. تصف القصة الظروف التي أدت إلى الثورة الفرنسية وعهد الإرهاب بالإضافة إلى التأكيد على إمكانية التغيير على المستوى الشخصي والمجتمعي وأهمية التضحية في سبيل من نحب.

Jane Eyre by Charlotte Brontë

رواية جين إير للكاتبة شارلوت برونتي.

قدمت شارلوت برونتي في روايتها قصة فردية للشابة جين إير. تبدأ الرواية على أنها يتيمة وغير محبوبة وتكاد تكون مهووسة بالعثور على الحب كوسيلة لتأسيس هويتها الخاصة وتحقيق السعادة ومع ذلك تتغلب جين على العقبات التي واجهتها من خلال تصميمها وذكائها الحاد وشجاعتها.

The Fault in our Stars by John Green

رواية الخطأ في أقدارنا أو ما تخبئه لنا النجوم للكاتب جون غرين.

تخبرنا هذه الرواية قصة الفتاة الشابة هايزل غرايس لانكستر التي تعاني من سرطان الرئة الذي جعلها بحاجة إلى تنفس الأكسجين من خزان خارجي في جميع الأوقات على مدار اليوم. على الرغم من ذلك فهي فتاة ذات عقل نابض بالحياة. تحضر مجموعة دعم لمرضى السرطان وتقابل هناك شاباً يدعى أوغسطس. يسافران معاً إلى أمستردام برفقة والدة هايزل لمقابلة كاتب روايتهما المفضلة. تحتوي هذه الرواية على دروس كثيرة عن المعاناة والقوة والأمل واحترام الألم.

Little Women by Louisa May Alcott

رواية نساء صغيرات للكاتبة لويزا ماي ألكوت.

تحكي لنا هذه الرواية قصة أربع أخوات من عائلة مارش وهن “جو” و”ميج” و”بيث” و”إيمي” مارش اللاتي يعشن مع والدتهن بينما يعمل والدهن كقسيس في الحرب الأهلية. تخبرنا الرواية تفاصيل انتقال الفتيات من الطفولة إلى الأنوثة، والتحديات التي تعيشها كل واحدة منهن، وتسلط الضوء على صراع المرأة بين الواجب العائلي والنمو الشخصي، بالإضافة إلى خطر التنميط القائم على الجنس وأهمية العمل وضرورة أن تكون متفرداً.

One Hundred Years of Solitude by Gabriel Garcia Marquez

رواية مائة عام من العزلة للكاتب غابرييل غارسيا ماركيز.

مائة عام من العزلة هو تاريخ قرية ماكوندو Macondo المعزولة، وتاريخ عائلة بوينديا Buendía التي أسستها ولم يكن للمدينة أي اتصال بالعالم الخارجي باستثناء الغجر الذين يزورون من حين لآخر. تفقد القرية تدريجياً حالتها البريئة والانفرادية عندما تتواصل مع مدن أخرى في المنطقة. تصف لنا الرواية الأحداث التي مرت على القرية لمدة قرن من الزمن وقصة الأجيال السبعة من عائلة بوينديا.

Les Misérables by Victor Hugo

رواية البؤساء للكاتب فيكتور هوغو.

تدور أحداث هذه الرواية في فرنسا في الفترة التالية للثورة الفرنسية. تعتبر أحداثها تجسيداً للشجاعة والحب وحسرة القلب ومرونة الروح البشرية وأهمية المحبة والرحمة بين البشر جميعاً.

Nineteen Eighty-Four (1984) by George Orwell

رواية ألف وتسعمائة وأربع وثمانون للكاتب جورج أورويل.

هي رواية بائسة نُشرت في عام 1949، تدور أحداثها في أوقيانوسيا العظمى والتي يقع سكانها ضحايا للحرب الدائمة والمراقبة الحكومية المنتشرة في كل مكان والتلاعب العام نفسياً وجسدياً. تقدم الرواية تصوراً للعالم البائس الذي يمكن أن نعيش فيه إذا فقدنا حرية التفكير.

كان هذا مقالنا بعنوان “روايات انجليزية للمبتدئين”. أخبرنا الآن ما هي روايتك المفضلة؟

Written by Areej Saoud

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.