in

روايات انجليزية pdf عصير الكتب

روايات انجليزية pdf عصير الكتب (English Novels pdf Aseer alktob) هو موضوع مقالتنا لهذا اليوم. هناك عدة كتب مكتوبة بالانجليزي متضمنة جميع الروايات الانجليزية وبإمكان الجميع تحميل أي كتاب شامل لهذه الروايات.

روايات انجليزية pdf عصير الكتب

سنقدم لكم في مقالة اليوم بعنوان “روايات انجليزية pdf عصير الكتب” قائمة ببعض الروايات التي كتبت منذ ظهور الرواية الإنجليزية حتى القرن العشرين.

أوائل الروايات الإنجليزية – Early Novels in English

1. Robinson Crusoe by Daniel Defoe
روبنسون كروزو للكاتب دانييل ديفو

It was first published on the 25th of April 1719. This novel is considered by many critics to be the first-ever English novel that established the road for other novels.

نشرت هذه الرواية لأول مرة في الخامس والعشرين من شهر نيسان/أبريل لعام 1719. تعتبر هذه الرواية أول رواية إنجليزية من قبل العديد من النقاد، كما مهدت هذه الرواية، بحسب بعض النقاد، الطريق لانتشار النوع الأدبي المعروف حالياً بالرواية.

2. The Pilgrim’s Progress by John Bunyan
رحلة الحاج للكاتب جون بنيان

Its full name is The Pilgrim’s process from This World to That Which Is to Come. It has been translated into more than 200 languages.

إن الاسم الكامل للرواية هو رحلة الحاج من هذا العالم إلى ما هو آتٍ. تم ترجمة هذه الرواية إلى أكثر من مئتي لغة.

3. Pamela by Samuel Richardson
باميلا للكاتب صمويل ريتشاردسون

Pamela or as it is otherwise known” Virtue Rewarded ” is an epistolary novel, meaning it is a series of letters. This particular novel was the first in many things and spoke about numerous topics that were not usual to touch upon. Pamela was first published in 1740 by English writer Samuel Richardson.

إن رواية باميلا أو  كما تعرف أيضاً باسم ” فيرتشو ريوردد ” بمعنى تكريم الفضيلة هي رواية رسائلية بمعنى أنها كتبت على شكل رسائل كل منها يروي مقطعاً من الرواية ثم يتم مناقشته من وجهة نظر الكاتب أو شخصيات آخرى ضمن الرواية وليست سرداً متصلاً للأخداث. كانت هذه الرواية سباقةً في كونها الأولى في تناول العديد من المواضيع التي لم تعتبر عادية أو تقليدية في ذلك الزمن. نشرت رواية باميلا لأول مرة في عام 1740 من قبل الكاتب الإنجليزي صموئيل ريتشاردسون.

4. Joseph Andrews by Henry Fielding
جوزيف أندروز للكاتب هنري فيلدينغ

This novel was written as retaliation and a rebuttal as well as a parody of the latter novel “Pamela”. It criticized many points raised by “Pamela” and pointed out the flawed society that allowed men to cheat and do as they please to whomever they want as long as they have money and power.

كُتبت هذه الرواية كرد ونفي بالإضافة للسخرية من الرواية السابقة ” باميلا ” للكاتب ريتشاردسون. ركزت هذه الراوية على نقد باميلا وأشارت إلى العيوب المجتمعية التي سمحت للرجال بالخيانة الزوجية والتعاملية على حد سواء وسمحت للطبقة الحاكمة من الذكور الاستمرار بفعل ما ترغب به بغض النظر عمن يؤذون طالما امتلكت هذه الطبقة المال والسلطة.

الفترة الرومانسية – Romantic Period

1. The Castle of Otranto by Horace Walpole
قلعة أوترانتو للكاتب هوراس والبول

This is a gothic novel that tells the story of the lord of the castle, Manfred, and his family. It starts with a wedding, however, the groom is murdered which denotes an ancient prophecy. The calamities escalate in the story and the lord of the castle abdicates his responsibilities, due to the horrific events and finds solace in religion.

هذه الرواية القوطية تتحدث عن سيد قلعة، مانفريد وعائلته. تبدأ هذه الرواية بحفل زفاف ولكن يقع العريس ضحية جريمة قتل مروعة تعيد إلى الأذهان نبوءة قديمة. تتصاعد المصائب باستمرار في الحبكة فيما يتخلى سيد القلعة عن منصبه ومسؤولياته بسبب الأحداث المروعة في القلعة ويجد المأوى في الانصراف إلى الدين والإيمان.

2. The Mysteries of Udolpho by Ann Radcliffe
أسرار أدولفو للكاتبة آن رادكليف

It is a gothic novel. The Mysteries of Udolpho speaks of the misadventures of Emily St. Aubert, who suffers from the death of her parents, paranormal terrors in a gloomy castle, and schemes of an Italian brigand.

إنها رواية قوطية (رعب، وفانتازيا). أسرار أودولفو تتحدث عن المغامرات السيئة والمصائب التي حصلت لإيميلي سينت أوبيرت والتي تعاني من وفاة والديها ومجموعة أحداث غير طبيعية في قلعة مخيفة كما تقع ضحية مؤامرات من لص إيطالي.

3. Sense and Sensibility by Jane Austen
العقل والعاطفة للكاتبه جين أوستن

The novel was originally named “A Lady Appears”, but it was changed later to “Sense and Sensibility“. It talks about the Dashwood sisters as they grow up as younger sister and the feud with their half-brother which instigates a remarkable romance.

سُميت الرواية بداية ب “ليدي أببيرز” بمعنى ظهور سيدة، وتم تغيير العنوان إلى “سينس أند سينسابيليتي” بمعنى العقل والعاطفة وتتحدث الرواية عن الأخوات من عائلة داشوود وتتناول تحديداً الصراع مع أخيهم غير الشقيق والذي تسبب بحدوث رواية رومانسية مميزة.

4. The Monk by Matthew Lewis
الراهب للكاتب ماثيو لويس

The monk is also a gothic novel. Its themes of struggle with temptation, the triumph of evil, and harm to innocents made it a unique impeccable work of literature.

إن رواية الراهب هي رواية قوطية (رعب، فانتازيا)، وتشكل مواضيعها التي تتحدث عن المعاناة مع الإغراء وانتصار الشر والأذى الذي يطال الأبرياء عملاً أدبياً فريداً.

5. Pride and Prejudice by Jane Austen
كبرياء وتحامل للكاتبة جين أوستن

It is a satiric romance novel that speaks of the love story between the five daughters of Mr. Bennet and males of different statures in society.

 إنها رواية رومانسية ساخرة تتحدث عن قصة الحب ما بين البنات الخمس للسيد بينيت ومجموعة من الرجال من مختلف طبقات المجتمع.

الروايات في العصر الفكتوري – Victorian Novels

1. Oliver Twist by Charles Dickens
أوليفر تويست للكاتب تشارلز ديكنز

2. Jane Eyre by Charlotte Bronte
جين إير للكاتبة شارلوت برونتي

3. Agnes Grey by Anne Bronte
أغنيس غراي للكاتبة آن برونتي

4. North and South by Elizabeth Gaskell
شمال وجنوب للكاتبة إليزابيث غاسكل

5. The Princess and the Goblin by George MacDonald
الأميرة والعفريت للكاتب جورج ماكدونالد

روايات القرن العشرين – 20th Century

1. Sons and Lovers by D. H. Lawrence
أبناء وعشاق للكاتب ديفيد هربرت لورانس

2. Ulysses by James Joyce
يوليسيس للكاتب جيمس جويس

3. Mrs. Dalloway by Virginia Woolf
السيدة دالاوي للكاتبة فيرجينيا وولف

4. A Passage to India by E. M. Forster
الطريق إلى الهند للكاتب إم.إي. فورستر

5. The Waves by Virginia Woolf
الأمواج للكاتبة فيرجينيا وولف

بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالتنا بعنوان “روايات انجليزية pdf عصير الكتب” والتي قدمنا فيها مجموعة متنوعة من الروايات (19 رواية) التي كتبت في فترات زمنية مختلفة.

Written by Lilian Ajeeb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.