الرئيسية » كتاب تعلم اللغة الانجليزية » قصص انجليزية قصيرة مترجمة » روايات انجليزية pdf

روايات انجليزية pdf

معهد المملكة البريطانية الدولية للعلاقات الثقافية والفرص التعليمية

روايات انجليزية English Novels pdf) pdf) هو موضوع مقالتنا لهذا اليوم. ثمة الكثير من الروايات المكتوبة باللغة الانجليزية، كما أن هناك الكثير من الروايات الإنجليزية والعربية. تتناول الرواية سواء كانت عربية انجليزية أم رواية إنجليزية مواضيع تشمل التجارب الإنسانية الواقعية. تشمل الرواية المكتوبة بالانجليزية عناصر هامة كالحبكة وأسلوب السرد والشخصيات. يمكن لأي شخص متمكن من اللغة الانجليزية أن يكتب رواية بالانجليزي . يمكن تحميل روايات قصيرة انجليزي عربي أو أي رواية انجليزية.

روايات انجليزية pdf

سنتكلم في مقالة اليوم بعنوان “روايات انجليزية pdf” عن جذور الرواية الانجليزية والمواضيع التي طرحت في الروايات الانجليزية وعن أهم الروائيين.

جذور الرواية الانجليزية The Roots of the English Novel

The roots of the English novel have been thoroughly debated for a prolonged period of time. Some critics claim that Daniel Defoe is the first novelist and his two literary works, Moll Flanders and Robinson Crusoe, are the first novels. The English novel has corresponded to the changes in the social, political, economical, epistemological, and cultural aspects then. In fact, the novel managed to reflect the changes happening on the geopolitical stance on the part of the UK. It is seen in the novels how the power of the United Kingdom has risen or fallen through the topics chosen by writers.

اقرأ الدرس التالي:  قصة قصيرة بالانجليزي عن رحلة

على الرغم من الجدل الطويل حول جذور الرواية الانجليزية ، يعتبر بعض النقاد دانيل ديفو (Daniel Defo 1660-1731) أول روائي في إنجلترا، إذ كانت أولى رواياته روبنسون كروزو (Robinson Crusoe 1719) ومول فلاندرز (1722 Moll Flanders). تأثرت الرواية الإنجليزية بالجوانب الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والعلمية والثقافية التي كانت تحدث آنذاك، كما أنها تأثرت بالتغيير الجذري الذي طرأ على الهيكل الطبقي للمجتمع الإنجليزي. بشكل واقعي، تعكس الرواية الإنجليزية نمو انكلترا لتصبح مملكة متحدة ثم إمبراطورية، وتراجع دورها الحالي في كومنولث الأمم. بالإضافة إلى ذلك، سلطت الرواية الإنجليزية الضوء على الطبقة الوسطى والتعليم والتنوير، إذ كان التركيز على الفرد الموجود في المجتمع وعلى عواطفه وأفكاره وأفعاله، وظهر ذلك جلياً في العديد من الروايات المليئة بالشخصيات التي تتكلم نفس لغة الطبقة الوسطى، والتي تسعى إلى تحقيق نفس أهدافها.

أبرز المواضيع التي تناولتها الروايات الانجليزية

Some of the most famous writers are Jonathan Swift, Samuel Richardson, Henry Fielding, James Joyce, and Virginia Woolf. The novels have discussed a variety of topics including political, social, and economical issues along with sexual chastity and morality while passing by the issue of human emotions in all the aforementioned topics.

تناولت الروايات الانجليزية عدة مواضيع واقعية من بينها الأخلاق الجنسية (sexual morality) ومسائل سياسية واجتماعية (political and social issues)، وقضايا ذات منظور جنسي (gender issues)، والمشاعر الإنسانية (human emotions). من أبرز الروائيين جوناثان سويفت، صمويل ريتشاردسون، هنري فيلدينغ، جيمس جويس، وفرجينيا وولف.

اقرأ الدرس التالي:  قصص بالانجليزية

قدمنا لكم في مقالة اليوم بعنوان “روايات انجليزية pdf” نبذة مختصرة عن بدايات الرواية الإنجليزية، وأهم المواضيع التي طرحت في الروايات، وأهم الروائيين.

أضف تعليق