الرئيسية » كتاب تعلم اللغة الانجليزية » قصص انجليزية قصيرة مترجمة » قصص لتعليم اللغة الانجليزية

قصص لتعليم اللغة الانجليزية

قصص لتعليم اللغة الانجليزية (English Stories for Teaching English) من أفضل الطرق المتبعة لتعليم اللغه الانجليزيه. أصبح بإمكان الكثير من الأشخاص الذين يسعون لتعلم اللغه الانجليزيه تحميل افضل قصص الكتاب على صيغة ملف pdf.

قصص لتعليم اللغة الانجليزية

سنوضح في هذا المقال قصص لتعليم اللغة الانجليزية أهم الجوانب التي يمكن تعلمها من قراءة أي قصة، وسنتخذ قصة الأرنب والسلحفاة مثالاً لذلك.

قصة الأرنب والسلحفاة – The Tortoise  and the Hare

A hare was making fun of a tortoise for moving so slowly. The tortoise, tired of the hare’s gibes about how slow she was, challenged the hare to a race.

كان يا ماكان في قديم العصر والزمان هناك أرنب مغرور جداً ويسخر باستمرار من السلحفاة لحركتها البطيئة. وكانت السلحفاة قد أصابها الضجر والتعب من سخرية الأرنب من حركتها المتأنية، فقامت بدعوة الأرنب لتحديها إلى سباق.

When the race started, the hare bounded off in front, making good progress, he was so far ahead of the tortoise that he decided he could afford to stop and have a rest.

حالما بدأ السباق، قفز الأرنب بسرعة إلى الأمام محققاً تقدماً جيداً، كان متقدماً تقدماً ساحقاً مقارنة بالسلحفاة وقرر أنه بإمكانه التوقف ليحصلعلى قسط من الراحة.

The tortoise was so far behind. However, the hare fell fast asleep, and as he laid sleeping, the tortoise continued to walk at her slow pace.

اقرأ الدرس التالي:  قصص الانبياء للاطفال بالانجليزي

كانت السلحفاة متخلفةً جداً في السباق، بينما استسلم الأرنب سريعاً للنوم، وبينما كان نائماً، تابعت السلحفاة مسيرها المتهادي.

Finally, the tortoise reached the finish line and won the race. When the hare woke up, he ran off as long as his legs would carry him, but it was too late, as the tortoise won the race.

في النهاية وصلت السلحفاة إلى خط النهاية وربحت السباق. وحينما استيقظ الأرنب، قفز بأقصى سرعة تتحملها قدماه ولكن الآوان قد فات فالسلحفاة بعملها الجاد قد حققت الفوز.

تعلم معاني مفردات جديدة

متعب slowly، tired ببطء، gibes استهزاء، race سباق، progress تقدم، finish-line خط النهاية، reached وصل، won فاز، finally أخيراً، hare أرنب، tortoise سلحفاة، feet أقدام، started بدأ، decided قرر، stop يتوقف، continued تابعت، late متأخر.

تعلم معاني مختلفة لنفس الكلمة

كلمة make لها عدة معاني منها يبتدع، يبتكر، يخترع، يستنبط، يبدأ. كلمة carry لها عدة معاني منها يحمل، يدعم، يدفع، ينقل. كلمة challenge لها عدة معاني منها يتحدى، يحتج، يعترض. كلمة fall لها عدة معاني منها يقع، يخفق، يهبط.

تعلم الكلمات التي يمكن أن تكون فعل واسم أو صفة وظرف

مثلاً كلمة challenge يمكن أن تكون اسم بمعنى تحدي أو فعل. كلمة rest تكون اسم بمعنى راحة، وفعل بمعنى يرتاح، كلمة stop تكون اسم بمعنى توقف، وفعل بمعنى يتوقف.

اقرأ الدرس التالي:  قصص لتعلم اللغة الانجليزية

تعلم أقسام الكلام في اللغة الانجليزية مع أمثلة

الاسم hare, tortoise. الفعل continued, won. الظرف,finally, slowly. الصفة slow, good. حروف الجر in, off, on, of. أدوات النكرة والتعريف the, a. كلمات الربط and, but, however. الضمائر he, him.

تعلم تراكيب معينة

make fun يسخر، make progress يحرز تقدماً، fall asleep يغط في نوم عميق، woke up استيقظ، ran off ركض، have a rest يرتاح.

تعلم جمع الأسماء

يمكن من خلال هذه القصة تعلم طريقتين لجمع الأسماء. الطريقة الأولى بإضافة s إلى الأسماء مثلاً كلمة legs والتي مفردها leg. الطريقة الثانية هي جمع شاذ للكلمة، ولا يكون بإضافة s مثلاً كلمة feet والتي مفردها foot

تعلم استخدام أدوات النكرة والتعريف

A hare was making fun of a tortoise.

نستخدم (a) قبل الاسم المفرد المعدود hare, tortoise وعندما نذكر الاسم للمرة الأولى.

.The hare fell fast asleep

عندما نذكر الاسم للمرة الثانية نستخدم the.

تعلم زمن الماضي البسيط

هذه القصة حدثت في الماضي، لذلك هناك الكثير من الأفعال المصرفة بزمن الماضي البسيط منها challenged, started, decided, was, fell, continued, reached, won, woke. بعض هذه الأفعال شاذة مثل won, fell, woke، وبعضها الآخر نظامي، مثل reached, continued, started, challenged.

تعلم مصادر الأفعال

مصدر woke هو wake، مصدر won هو win، مصدر fell هو fall، مصدر was هو be، مصدر continued هو continue، مصدر started هو start.

اقرأ الدرس التالي:  قصص باللغة الانجليزية

تعلم زمن الماضي المستمر

صيغة الماضي المستمر was/were +v-ing كما في الجملة : A hare was making fun of a tortoise

تعلم كلمات الربط

هناك الكثير من كلمات الربط في اللغة الانجليزية إذ تختلف عن بعضها البعض في المعنى. تمكننا هذه القصة من تعلم بعض كلمات الربط. كلمتي but وhowever تدلان على التناقض. كلمة and تدل على الإضافة.

تعلم الضمائر

يوجد ثلاثة أنواع من الضمائر في هذه القصة. ضمائر الفاعل subject pronouns، مثلاً he. ضمائر المفعول به object pronouns مثلاً him، ضمائر الصفة الشخصية possessive adjective pronouns مثلاً his.

تعلم المغزى الأخلاقي

العبرة التي يجب تعلمها من هذه القصة هي أنه يجب على المرء ألا يكون مغروراً بذاته وبما يملك، بل عليه أن يشكر الله على ما لديه ويحترم الآخرين.

قدمنا إليكم في مقالة اليوم قصص لتعليم اللغة الانجليزية “English Stories for Teaching English” اثني عشر جانباً هاماً يمكن لمتعلمي اللغة الانجليزية الاستفادة منها عند قراءتهم لأي قصة، وقد وضحنا ذلك من خلال شرح قصة الأرنب والسلحفاة.

أضف تعليق