الرئيسية » تعبير بالانجليزي » قطعة انجليزي للمبتدئين

قطعة انجليزي للمبتدئين

قطعة انجليزي للمبتدئين (English Paragraph for Beginners) هو عنوان لمقال يحتوي على مجموعة قطع انجليزية سهلة وقصيره للقراءة والتدرب على كتابة مقاطع ومواضيع تتحدث عما ترغب به. سنقرأ في هذا المقال مثلاً قطعه انجليزيه سهله وأخرى أكثر صعوبةً، وهكذا للتدرب على الكتابة بمستويات متفاوتة.

قطعة انجليزي للمبتدئين

لنقرأ معاً في مقالنا بعنوان “قطعة انجليزي للمبتدئين” بعضاً من مقاطع اللغة الإنجليزية الممتعة مع ترجمتها إلى اللغة العربية لنتمكن من التدرب عليها وكتابة ما يشابهها للتعبير عن مكنونات أنفسنا أو عما نحتاج إلى الحديث عنه.

قصتان إنجليزيتان قصيرتان جداً للمبتدئين (Two short English Stories for Beginners).

قصة المعلم النعسان (The Sleepy Teacher Story).

Once upon a time in China, there was an old teacher who used to take short naps at school. When his students asked about that he said: “When I sleep I go to the dreamland to meet an ancient soul”!
One day, some students fell asleep in class, and when the teacher found them, they said: “we went to the dreamland to ask the ancient souls if they had seen any teacher coming there every afternoon, and they said no!”

في يوم من الأيام في سالف العصر والأوان في الصين، كان ثمة معلم مسن اعتاد على أن يأخذ قيلولةً قصيرةً في المدرسة، وحين سأله طلابه عن ذلك أجاب: “حين أنام أذهب إلى أرض الأحلام لأقابل روحاً قديمة!”.
في أحد الأيام، نام بعض الطلاب في الصف، وحين وجدهم المعلم قالوا له: “لقد ذهبنا إلى أرض الأحلام لمقابلة الأرواح القديمة، وسألناهم إن كانوا يرون مدرساً يأتي إليهم يومياً عند الظهيرة، فقالوا لا!”.

اقرأ الدرس التالي:  تعبير عن العائله بالانجليزي

قصة الراعي والذئب (The shepherd and the wolf Story).

Once upon a time, a shepherd was responsible for watching a flock of sheep in a small village. Many times, he brought out the villagers by crying out “wolf, wolf!” and, when his neighbors came to help, he laughed hard.
One day, when the wolf attacked his sheep, he yelled in agony, “Please come and help me; the wolf is eating my sheep!” But no one paid attention, and no one came to help him. The wolf, who had nothing to fear, annihilated the entire tribe!

في يومٍ من الأيام، كان ثمة راعٍ مسؤول عن قطيعٍ من الخرفان بالقرب من قريةٍ صغيرة. عدة مرات، كان الراعي يصرخ عالياً “ذئب، ذئب!”، وحين يهرع جيرانه لمساعدته، كان يضحك كثيراً.
في أحد الأيام، هاجم ذئب الخرفان، قام الراعي يصرخ يحزن: “أرجوكم تعالوا وساعدوني، يأكل الذئب خرافي!”، ولكن لم يهتم أحد، ولم يأتوا لمساعدته. دمر الذئب -الذي لم يكن ثمة ما يردعه- القطيع برمته!

عناصر قطعة بالانجليزي

عند كتابة أي موضوع باللغة الإنجليزية، علينا الالتزام بتضمين العناصر الثلاثة الرئيسي، وهي:

1- المقدمة (Introduction):
تتناول المقدمة تقديماً للموضوع برمته، يتم الحديث فيها باختصار عن الفكرة الرئيسية للموضوع بشكل عام من دون ذكر أي تفاصيل مهمة. على المقدمة أن تكون واضحة مختصرة، وتقدم للموضوع بشكل يفهم القارئ منه محتوى الموضوع بالضبط.

اقرأ الدرس التالي:  سلبيات الانترنت بالانجليزي

2- صلب الموضوع (Body Paragraph):
وهو القسم الأطول من الموضوع، يتم فيه مناقشة الفكرة الرئيسية بالتفصيل الممل، وإدراج كل الأمثلة الداعمة والتوضيحية التي يمكن إدراجها، قد يتم فيه وصف شيء أو شخص معين، إبداء رأينا الخاص بفكرة ما، أو مقارنة شيئين مختلفين من حيث جوانب التشابه والاختلاف، أو قد يتناول صلب الموضوع الحديث عن سيئات وحسنات أمر أو مبدأ ما.

3- الخاتمة (Conclusion):
من الممكن أن يعتقد البعض أن الخاتمة ليست بالأمر المهم، أو أنه يمكن كتابة موضوع لا خاتمة فيه، لكن ذلك خطأ تماماً، إذ لا تكتمل المقالة ولا تأخذ طابعاً احترافياً ما لم تحتوي على خاتمة. تكون الخاتمة عادةً قصيرة وبسيطة بأكبر صورة ممكنة. تعيد تلخيص الفكرة الرئيسية، والنقاط الواردة في صلب الموضوع، أو قد تتغاضى عن التفصيل لتتحدث عن الرأي النهائي فحسب.

نرجو أن تكونوا قد استمتعتم بمقالنا اليوم English Paragraph for Beginners، وأن تتمكنوا الآن من كتابة قطعة انجليزي للمبتدئين بأنفسكم بسهولة ويسر.

أضف تعليق