كتاب تعلم الانجليزية pdf بدون معلم


كتاب تعلم الانجليزية pdf بدون معلم 5 – 7- 10 ايام بإقتنائك له فأنت تبدأ بداية موفقة في تعلم الانجليزية المبسطة بسهولة من البداية الى الاحتراف, و الواقع أن الكاتب قد وضع يده منذ زمن على المشكلة التي تعترض سبيل من يتعلم اللغة الانجليزية خارج الصف المدرسي – ربما و هو جالس في بيته أو في مكتبه. إن هذه المشكلة و هي معروفة تكمن في أن اللغة الانجليزية ليست قياسية من حيث اللفظ. فهناك حروف لا تلفظ مثل حرف H في كلمة hour, و حروف يختلف لفظها في الكلمة عن صوتها الاصلي وفقا لحرف العلة التي يتبعها. فالحرف g ( جي ) مثلا يلفظ ( جي ) مرة, و يلفظ ( ك ) في ( goat – عنزة ) مرة أخرى. إن اللذين يتلقون تعليمهم في المدارس و المعاهد الرسمية يجدون من يرشدهم إلى قواعد اللفظ الصحيح, أما الذين بدأوا الآن بتعلم الانجليزية بأنفسهم و لا يجدون من يرشدهم, فقد وُضِعَ لهم كتاب قواعد اللغة الانجليزية المبسطة ليكون دليلاً في متناول اليد يرجعون إليه ىمتى شاؤا و قد تناول اللفظ لكل الحروف و اشتمل عليها و ضرب امثلة على ذلك و قد جُعِلَ الفصل الأول من هذا الكتاب مكرساً لذلك.

كتاب تعلم الانجليزية pdf بدون معلم

كتاب تعلم الانجليزية pdf بدون معلم 5 – 7- 10 ايام في القسم الثاني منه فيتناول قواعد اللغة الانجليزية بصورة مبسطة و مراجعة للقارئ دون أطالة و تشعب. و هناك أمثلة كثيرة على ذلك و هي مترجمة أيضاً إلى العربية حتى يفهم القارئ القاعدة بصورة واضحة. ذلك أن الذين يدرسون من دون معلم يهمهم أن يعرفوا ما معنى المثال الذي ضُرِبَ لهم.

كتاب تعلم الانجليزية pdf المبسطة المؤلف من 130 صفحة, قد وُضِعَ ليكون دليلاً لاولئك الذين يتحرقون إلى المعرفة و لكنهم لا يعرفون كيف يصلون إليها, و اذا دخلوا في متاهاتها, أعوزهم الضوء الكشاف الذي ينير لهم الطريق.

كتاب تعلم الانجليزية pdf بدون معلم
كتاب تعلم الانجليزية pdf بدون معلم

حيث أنه يطلق على اللغة الانجليزية تعبير ” اللغة القياسية السماعية ” أي أن الكلمة تلفظ حسب سماعها و يقاس عليها امثالها في اللفظ. و لذلك لا توجد قاعدة أساسية ثابتة يمكن تطبيقها على جميع مفردات اللغة الانجليزية من حيث اللفظ, و لهذا تكثر في اللغة الانجليزية الكلمات و التعابير الشاذة. لذلك من يجب على القارئ الاعتماد على سماع اللغة الانجليزية من مصادرها الاصلية سواء من التسجيلات او من الاذاعة, او من المدرس اذا كان يدرس في مدرسة او في معهد. ان اللفظ المعطى في كتاب قواعد اللغة الانجليزية المبسطة يُقارِب اللفظ الاصلي و لكنه ليس هو. إن لكل لغة خصائصها الاصلية, و من المستحيل نقل هذه الخصائص إلى لغة أخرى.

و يتضمن الكتاب ملاحظات هامة حول اللفظ , نذكر منها :
الباء و تحتها ثلاث نقاط ٽ, و تلفظ بتشديد الشفتين و فتحهما إلى فوق قليلاً, و تقابل حرف P .
الفاء و فوقها ثلاث نقاط ڤ, و تلفظ بين الشفة السفلى و الشفة العليا, و تقابل حرف V .
الكاف و فوقها خط گ , و تقابل حرف G في كلمة Good
الجيم و تحتها ثلاث نقاط چ , و تقابل مزيج الحرفين C و H ( CH ) كما في كلمة cheap
أما بالنسبة لقواعد اللغة الانجليزية فإنّ كتاب قواعد اللغة الانجليزية المبسطة لا يتسع لاستيعاب جميع قواعد اللغة الانجليزية, كما أنه لم يؤلف أساساً لهذا الغرض. و لذلك فقد تم بعجالة مراجعة قواعد اللغة الانجليزية و ذكر الاساسي منها و قد ذُكِرَ ما يكفي من الامثلة, لكن لايوجد تمرنات لكل جزء و ذلك لأنه يوجد كتب مخصصة لمثل هذا الغرض لمن يريد التوسع.

كلمة واحدة نقولها لقارئنا الكريم, هي أن تصبر و لا تضجر, فتعلم لغة جديدة يحتاج إلى عزيمة و ارادة و اناة و طول بال. و لاتنسى ان التكرار يفتح مغاليق الذهن, فإذا لم تستوعب من المرة الأولى أو الثانية فهذا طبيعي. فحاول و كرر المحاولة حتى تجد اللغة طبقة لينة على لسانك و تجد أنها قد دخلت ذهنك و استقرت فيه, و اصبحت جزءاً من شخصيتك.

هذه كانت لمحة كتاب تعلم الانجليزية pdf بدون معلم , نأتي الآن إلى التحميل


اعجبك ؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

-1

5 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *