الرئيسية » كتاب تعلم اللغة الانجليزية » قصص انجليزية قصيرة مترجمة » كلمة قصة بالانجليزي

كلمة قصة بالانجليزي

كلمة قصة بالانجليزي (The Word Story in English) هي موضوع مقالتنا اليوم التي سنتحدث فيها عن معنى كلمة قصه كاسم أو كفعل بالانجليزي مع الأمثلة التوضيحية وعن ترجمة كلمة قصة أيضاً. بالإضافة إلى بعض المصطلحات الخاصة بهذه الكلمة.

كلمة قصة بالانجليزي

تساعد قراءة القصص باللغة الإنجليزية المبتدئين كثيراً في أثناء التعلم، عند القراءة سنتعلم مفردات جديدة ونقوم بترجمتها ووضعها في جمل بسيطة وسهلة وصحيحة قواعدياً واستخدامها في مواضيع مختلفة. في المقالة التالية سنتعرف على معنى كلمة قصة بالانجليزي.

المعنى الحرفي لكلمة قصة – The Literal Meaning of the Word Story

كلمة قصة كاسم Story as a noun هي عبارة عن سلسلة أحداث في بيئة معينة وزمن معين. وStory باللغة الإنجليزية تعني قصة، أُحدوثة، حكاية، خبر، نبأ وهي اسم معدود (A countable noun)، والجمع منها هو Stories بمعنى قصص، مثال:

.I like reading short stories for my kids before they sleep
أحب قراءة القصص القصيرة لأطفالي قبل أن يناموا.

تعني كلمة قصة كفعل Story as a verb يروي، يقص، يصف أحداثاً ويأخذ الفعل story أشكال التصريف التالية (Stories, storying, storied) مثال:

The old man storied many interesting events about his
.achievements
قصَّ الرجل المسن العديد من الأحداث الممتعة عن إنجازاته.

من الممكن أن تكون القصة (A short story) قصة قصيرة، أو (A long story) أو قصة طويلة. ومن الممكن أن تكون على سبيل الذكر لا الحصر: historical تاريخية، romantic رومانسية، legendary أسطورية، fictional خيالية، non-fictional واقعية، scientific علمية، adventures مغامرات، detective بوليسية.

اقرأ الدرس التالي:  قصص بالانجليزي قصيرة جداً

المصطلحات الخاصة Idioms

والآن سنذكر بعض المصطلحات الخاصة بكلمة قصة وهي:

.A fish story
وتعني كذبة كبيرة.

.So the story goes
كما يُقال.

.A cock and bull story
قصة أو تفسير مبالغ فيه بشدة.

.To cut a long story short
تختصر الكثير من الأحداث غير الضرورية للوصول إلى صلب الموضوع.

في ختام مقالتنا اليوم عن كلمة قصة بالانجليزي (The Word Story in English)، نتمنى أن تكون المعلومات والأمثلة التوضيحية المترجمة الواردة في مقالتنا حول كلمة قصة قد كانت مفيدة وممتعة في الوقت نفسه. كلي ثقة بأنكم سوف تكتبون جملاً رائعة عن القصص التي قمتم بقراءتها.

أضف تعليق