أفضل طرق تعلم اللغة الانجليزية بالصوت


أفضل طرق تعلم اللغة الانجليزية بالصوت
أفضل طرق تعلم اللغة الانجليزية بالصوت

يمكننا أن نتفق على أن جميعنا نتعلم بشكل مختلف أكن نمتلك أذواقًا مختلفة في الطعام والملابس والهوايات وقضاء أوقات الفراغ تمامًا، فإذا كنت تريد أن تحسن من مهاراتك الخاصة في الاستماع باللغة الانجليزية يجب عليك أن تجد الطريقة المناسبة التي تمهد لك أن تفهم كل ما تسمعه .. الآن سوف نوضح لك بعدة طرق من شأنها أن تحسن من مهارات الاستماع لديك، كل ما عليك فعله أن تقوم بتطبيق أكبر قدر ممكن منهم حتى تستطيع أن تجد الطريقة التي تجعلك تصيح قائلًا ها هي!!

أفضل طرق تعلم اللغة الانجليزية بالصوت

الاستماع إلى نفس المدونة الصوتية لمدة أسبوع

أفضل طرق تعلم اللغة الانجليزية بالصوت
أفضل طرق تعلم اللغة الانجليزية بالصوت

العثور على مدونة صوتية أو بودكاست مناسب ويحمل بعض المرح في ظل هذا التنوع الموجود على الشبكة العنكبوتية أمر أصبح في غاية السهولة وقد يحسن كثيرًا من القدرة على تعلم اللغة الانجليزية بالصوت، كل ما عليك فعله هو اختيار حلقة أو مقطع صوتي مناسب وقم بالاستماع إليه بشكل يومي لمدة أسبوع وأنت تقود السيارة أو تركب الحافلة، أو حتى تغسل الأطباق.

ضع يدك على الكلمات أو العبارات التي يصعب فهمها وابدأ في البحث عنها خلال اليوم الأول والثاني من الاستماع. لا تنسى أن تضغط على زر إيقاف وعودة عدة مرات حتى تتأكد مما تسمع.


بعد بضعة أيام ستجد أنك قادرًا على الاستماع لهذه الكلمات وفهمها وليس بعيدًا أيضًا أن تكون قد حفظت أجزاء من مقاطع الجُمل الموجودة في المحادثات وأصبح لديك القدرة على نطقها بصوتٍ عالٍ، ومقارنة الاختلاف في النطق بينك وبين المتحدث.

أما في اليوم الأخير ستجد أنك تستطيع أن تفهم أكثر بكثير عن الأيام الأولى كما ستلاحظ تحسنًا كبيرًا في قدرتك على تقليد الأصوات باللغة كما سمعتها، والآن أنت على أتم الاستعداد لاختيار مقطع صوتي جديد والقيام بالاستماع له كما فعلت مع السابق تمامًا!

اقرأ أيضاً: نصائح لتعلم اللغة الانجليزية بالعربي

قم بالاستماع إلى محادثات حية باللغة الانجليزية

أفضل طرق تعلم اللغة الانجليزية بالصوت
أفضل طرق تعلم اللغة الانجليزية بالصوت

إذا كنت تعيش في مكان حيث يتحدث الكثيرون باللغة الانجليزية، فاستغرق فترة ما بعد الظهر في البحث عن أي محادثة باللغة الإنجليزية، عندما تبدأ في الاستماع إلى محادثات ناطقي اللغة الأصليين فعلى الأغلب لن تستطيع أن تميز بين الكلمات في البداية أو حتى تحديد خط سير المحادثة! قد يحدث هذا بسبب أنك قمت بالاستماع في وسط المحادثة وتجهل تمامًا ما يتحدثون عنه، أو لأن اللهجة تشكل عائقًا حقيقيًا بينك وبين فهم اللغة، وفي الحالتين سوف يكون الأمر تحديًا ممتعًا ومفيدًا لك.

قم بالحرص على استماع أية كلمات جديدة قد لا تعرفها، وحاول أيضًا معرفة ما إذا كان يمكنك التقاط هذه الكلمات خلال سياق المحادثة أم لا. تستطيع أن تجد هذا النوع من المحادثات في أي مكان عام أو خاص ولكن ابتعد قليلًا في البداية عن المحادثات السينمائية أو نشرات الأخبار!


إذا لم يكن هناك متحدثين باللغة الإنجليزية في المكان الذي تعيش به، فإن موقع Fluentu هو البديل المثالي، يمكنك أن تتوجه إلى هذا الموقع وتقوم باختيار مقاطع صوتية عشوائية مع (إيقاف خاصية الترجمات المصاحبة!) وأن تعاود القيام بنفس النشاط الموصوف أعلاه. بالإضافة إلى هذا الموقع فإن الإنترنت يمتلئ بالأماكن الأخرى حيث يمكنك الاستماع إلى ما تشاء في كافة المواضيع والمجالات التي قد تكون مهتمًا بها، وتشعر أنها سوف تساعدك على تحسين مهاراتك في الاستماع.

انضم إلى مجموعات محادثة لتعلم اللغة الانجليزية بالصوت

أفضل طرق تعلم اللغة الانجليزية بالصوت
أفضل طرق تعلم اللغة الانجليزية بالصوت

من أهم الأشياء التي عليك فعلها في سبيل تحسين مهارات الاستماع لديك أن تبدأ باحثًا عن مجموعة من متعلمي اللغة الانجليزية المهتمين بإقامة مناضد للتحدث بشكل منتظم خلال الأسبوع، نشاطهم بعيد كل البعد عن فكرة قاعة الدراسة بل هو أقرب إلى الهواة وهذا هو المطلوب تمامًا! الغرض من ذلك ببساطة هو التحدث باللغة الإنجليزية، موقع Meetup منصة دسمة للبحث عن مجموعات المحادثة باللغة الانجليزية، وإذا لم تتمكن من العثور على مجموعة مناسبة لك، إبدأ أنت وشكل مجموعتك الخاصة!


سوف يكون هذا وسيلة رائعة للاستماع إلى مجموعة متنوعة من لهجات وأصوات اللغة الإنجليزية، أما إذا كنت تشعر بالتوتر بشأن التحدث باللغة الإنجليزية، ذكر نفسك بأنك هنا فقط لكي تستمع، إذا كنت تعتقد أنه سيكون غريبًا على المشاركين في المحادثة جلوسك بهذا الهدوء يمكنك أن تخبرهم ببساطة، مرحبا .. أنا أحمد، وأنا ذاهب إلى التركيز على الاستماع الليلة، لذلك أنا قد لا أتحدث كثيرًا!

أنصحك بقراءة الموضوع التالي: 6 أشياء عليك تجنبها عند تعلم اللغة الانجليزية


Like it? Share with your friends!

3

0 Comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *