الرئيسية » تعبير بالانجليزي » براجراف عن التلوث

براجراف عن التلوث

هذا ليس إعلان هذه تطبيقنا الجديد المجاني

براجراف عن التلوث (Paragraph about Pollution). يعتبر برجراف التلوث من المواضيع الهامة والشائعة التي يبحث عنها بشكل كبير متعلمو اللغة الإنجليزية. هناك العديد من أنواع التلوث التي يتسبب بها الإنسان بطريقة مباشرة أو غير مباشرة والتي لها تأثير خطير ومدمر على البيئة وحياة الكائنات الحية على كوكبنا، مثل تلوث الهواء وتلوث التربة وتلوث الماء وغيرها الكثير. لا تذهب بعيداً فمقالنا اليوم بالانجليزي مترجم بالعربي عن التلوث من خلال عدة مواضيع متنوعة وغنية.

براجراف عن التلوث

هيا بنا نتعرف على أنواع التلوث وأسبابها في مقالنا الشيق براجراف عن التلوث .

Pollution is one of the most serious problems that face human beings in the modern world and threatens life on Earth. It is a great challenge that requires urgent solutions if we want to save our lives and the lives of the coming generations. All pollution is caused mainly by the activities of human beings. It affects the quality of life and works in mysterious ways, sometimes in ways that cannot be seen with the naked eye. However, it is very much present in the environment. There are three main kinds of pollution: air pollution, soil pollution, and water pollution.

التلوث هو إحدى المشاكل الأكثر خطورة التي تواجه البشر في العالم الحديث، وتهدد الحياة على الأرض. إنه تحد كبير يتطلب حلولاً عاجلة إذا كنا نريد إنقاذ حياتنا وحياة الأجيال القادمة. تتسبب أنشطة البشر بشكل رئيسي بكل التلوث. إنه يؤثر على نوعية الحياة ويعمل بطرق غامضة، في بعض الأحيان لا يمكن رؤيته بالعين المجردة. ومع ذلك، فإنه حاضر جداً في البيئة. ثمة ثلاثة أنواع رئيسية من التلوث؛ تلوث الهواء، تلوث التربة وتلوث المياه.

اقرأ الدرس التالي:  تعبير عن فصل الصيف قصير بالانجليزي

تلوث الهواء Air pollution

Air is polluted when there are harmful substances in the atmosphere. This kind of pollution affects our health, threatens the existence of other living beings, or even causes great damage to the climate. There are various air pollutants, such as ammonia, carbon monoxide, sulphur dioxide, nitrous oxide, methane, and others. Both human activities, such as factories and car emissions, and natural processes like volcanoes and wildfires, for example, can cause air pollution. Air pollution is the main cause of many diseases and allergies, and it even causes the deaths of millions. It may also be highly dangerous for other living things, such as animals and crops. In addition, air pollution can damage the natural environment, causing climate change and ozone depletion.

يعتبر الهواء ملوثاً عندما تكون هناك مواد ضارة في الغلاف الجوي. يؤثر هذا النوع من التلوث على صحتنا ويهدد وجود كائنات حية أخرى، أو حتى يسبب أضراراً كبيرة للمناخ. ثمة العديد من ملوثات الهواء، مثل الأمونيا، أول أكسيد الكربون، ثاني أكسيد الكبريت، أكاسيد النيتروز، الميثان وغيرها. كل من الأنشطة البشرية مثل المصانع وانبعاثات السيارات والعمليات الطبيعية مثل البراكين والحرائق الهائلة، على سبيل المثال، يمكن أن تسبب تلوث الهواء. تلوث الهواء هو السبب الرئيسي للعديد من الأمراض والحساسية وحتى يسبب الوفيات للملايين. قد يكون أيضاً خطيراً للغاية على الكائنات الحية الأخرى مثل الحيوانات والمحاصيل. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يلحق تلوث الهواء الضرر بالبيئة الطبيعية مسبباً تغير المناخ وتناقص طبقة الأوزون.

اقرأ الدرس التالي:  تعبير عن الحوادث بالانجليزي قصير

Every year, polluted water kills thousands of people. Water can be polluted by harmful substances, such as chemicals. These chemicals can contaminate a stream, river, lake, sea, or ocean. Sewage and toxic substances from farms and factories can be the main pollutants. Also, when rain falls, chemicals from the waste in landfills are dissolved and run off into streams and lakes or trickle down into the groundwater. As a result, the water becomes toxic and dangerous for humans and the environment.

كل عام، تقتل المياه الملوثة الآلاف من الناس. يمكن أن تتلوث المياه بالمواد الضارة مثل المواد الكيميائية. تلوث هذه المواد الكيميائية جدولاً أو نهراً أو بحيرةً أو بحراً أو محيطاً. يمكن أن تكون مياه الصرف الصحي والمواد السامة من المزارع والمصانع الملوثات الرئيسية. أيضاً، عندما يهطل المطر، تتحلل المواد الكيميائية من النفايات في مدافن النفايات وتتدفق إلى الجداول والبحيرات، أو تتسرب إلى المياه الجوفية. نتيجة لذلك، يصبح الماء ساماً وخطيراً على البشر و البيئة.

Soil pollution is a serious global threat. It is caused by the chemical composting or improper disposal of pharmaceutical factory waste and other municipal waste like plastic and metals in the ground. As a result, our food and fruit become contaminated and cause dangerous diseases like cancer. Also, soil pollution agents reduce the amount and quality of harvests.

اقرأ الدرس التالي:  مقدمة برجراف

يشكل تلوث التربة تهديداً عالمياً خطيراً، وهو ناتج عن التسميد الكيميائي أو التخلص غير السليم من نفايات مصانع الأدوية والنفايات البلدية الأخرى مثل البلاستيك والمعادن في الأرض. نتيجة لذلك ، يتلوث طعامنا وفاكهتنا ويسببان أمراضًا خطيرة مثل السرطان. كما أن عوامل تلوث التربة تقلل من كمية وجودة المحاصيل.

هكذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا بعنوان “براجراف عن التلوث”Paragraph about Pollution . نتمنى أن تكونو استمتعتم وحققتم الفائدة.

أضف تعليق