رسالة رسمية بالانجليزي جاهزة

  • بواسطة

رسالة رسمية بالانجليزي جاهزة (Formal English Letter) هو موضوع مقالتنا القصيرة لهذا اليوم التي سنتحدث فيها عن كيفية كتابة نموذج رساله رسميه بالانقلش. هل تساءلت يوماً عن طريقة كتابة أو كيف تكتب رسائل رسمية قصيرة باللغة الانجليزية؟ تابع معنا المقالة التالية لمعرفة المزيد.

رسالة رسمية بالانجليزي جاهزة

سنقدم إليكم في مقالتنا بعنوان “رسالة رسمية بالانجليزي جاهزة” معلومات عديدة حول طريقة كتابة رسالة رسمية، بالإضافة إلى نموذج رسالة مترجمة إلى العربية.

خطوات كتابة الرسالة.
1- نبدأ الرسالة بتحية المرسَل إليه، يمكن استخدام العبارة التالية:

,Dear Sir/Madam
سيدي/ سيدتي العزيز/ة،

2- التحية والسؤال عن الحال. يمكن استخدام العبارة التالية:

.I hope my email finds you well and in good health
أتمنى أنت تقرأ رسالتي وأنت مُعافى وبصحة جيدة.

3- التعبير عن الغرض من الرسالة. في هذا القسم يُشرح الغرض من الرسالة بشكل مفصّل، ويُفضل استخدام عبارات ومفردات رسمية، والابتعاد عن الإطالة والمعلومات الجانبية.

رسالة رسمية بالانجليزي جاهزة Formal English Letter

رسالة رسمية بالانجليزي جاهزة

4- الخاتمة (Conclusion). وفيها يُلخص الغرض من الرسالة باختصار ويُطلب الرد عليه.

نموذج عن رسالة رسمية بالإنجليزي

Dear Sir,
I hope my email finds you well. I am writing this email to complain about the customer service employee in your bank. Yesterday, I wanted more information about transferring money to Lebanon. He kept me waiting outside for more than 15 minutes. While I was talking to him, he was busy using his cell phone all the time. I was asking him to pay attention to what I was saying when he started yelling at me. I left the place quietly. I ask you to look into the matter and take proper action. I look forward to hearing from you.

,Best Regards
.Mike Stevens

سيدي العزيز،
أتمنى أن يصلك إيميلي وأنت بأفضل حال. أكتب هذا الإيميل لأشتكي بخصوص موظف خدمة الزبائن في البنك. أردت الحصول على بعض المعلومات البارحة في ما يخص تحويل النقود إلى لبنان. أبقاني منتظراً أكثر من 15 دقيقة في الخارج. بينما كنت أتحدث إليه، كان منشغلاً باستخدام هاتفه النقال طوال الوقت. طلبت منه الاستماع إلي، فبدأ بالصراخ، فغادرت المكان بهدوء. أطلب منك النظر في الأمر، واتخاذ التصرف المناسب. أتوق إلى قراءة ردك.

أطيب التحيات،
مايك ستيفينز

بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالتنا بعنوان “رسالة رسمية بالانجليزي جاهزة”. نرجو أنها قدمت إليكم الفائدة والمتعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *