كيفية تعلم المحادثة باللغة الانجليزية

  • بواسطة

كيفية تعلم المحادثة باللغة الانجليزية (How to Learn Conversation in English) هو عنوان هذا الدرس. هناك طرق كثيرة لتعلم المحادثة باللغة الانجليزية ولكن هل جميعها مفيدة؟ ما أفضل طريقة لتعلم المحادثة؟ تابعوا معنا.

كيفية تعلم المحادثة باللغة الانجليزية

في هذا المقال سوف نقرأ كيفية تعلم المحادثة باللغة الانجليزية.

أنواع المحادثة Types of Conversation

المحادثة الرسمية  Formal conversation
هي المحادثة conversation التي نجريها مع أشخاص لا نعرفهم أو في الأماكن الرسمية(Formal Setting)، على سبيل المثال، في المستندات الرسمية(Official Papers – Documents) أو الكتب(Books) أو التقارير الإخبارية(News Reports) أو المقالات(Articles) أو خطابات الأعمال أو الخطابات الرسمية(Business or Official Speeches).

المحادثة غير الرسمية Informal conversation
يستخدم هذا النوع مع الأصدقاء والعائلة والأشخاص المقربين(With Family and Friends)، كما في المحادثات اليومية(Daily Conversations) أو الرسائل النصية(Texting).

تحتاج إلى معرفة اللغة الإنجليزية الرسمية لأنك تريد أن تكون قادراً على قراءة كتاب أو تقديم عرض عمل أو كتابة خطاب رسمي. تحتاج أيضاً إلى اللغة الإنجليزية غير الرسمية لأنك تريد أن تكون قادراً على فهم المتحدثين باللغة الإنجليزية والتواصل معهم في مواقف الحياة اليومية.

Formal and Informal Conversation Use

The Formal one is used within a formal setting where an academic precise work is a required necessity. Whereas, the informal kind of conversation is primarily used in any case where the level of intimacy and familiarity is high; above-average, or normal levels. Note that both kinds are correct English, but it is a matter of setting and level of formality.

كيفية تعلم المحادثة باللغة الانجليزية

استعن بالإنترنت لقراءة الكتب أو الاستماع للكتب الصوتية (Audiobooks) والاستماع إلى النشرات الصوتية Podcast وقنوات اليوتيوب YouTube channels.
اقرأ الكثير من النصوص باللغة الإنجليزية مع الترجمة، ثم حاول أن تتوقف عن قراءة الترجمة وترجم بنفسك. لا تكتف بالكتب، فالإعلانات التجارية واللافتات الطرقية مفيدة أيضاً (Read everything you can).

تحدث حتى لو لم يكن مستواك عالياً ولا تخف من ارتكاب الأخطاء. هدفك هو إيصال رسالة وليس التحدث باللغة الإنجليزية بشكل مثالي مع القواعد والمفردات الصحيحة. حتى المتحدثين الأصليين للغة الإنجليزية يرتكبون الأخطاء.
(Mistakes are absolutely Fine – Those who don’t work are the only ones who don’t commit any mistakes).

ركز اهتمامك على حفظ كلماتٍ قليلة بشكل جيد وليس حفظ كمّ كبير من الكلمات. ركز على المستوى الذي أنت عليه الآن ولا تكن في عجلة من أمرك لتنتقل إلى المستويات الأعلى. حاول أن تحفظ الأسئلة والعبارات واسعة الاستخدام في المحادثات اليومية.
(Slow and steady wins the race)

كيفية تعلم المحادثة باللغة الانجليزية How to learn conversation in English

كيفية تعلم المحادثة باللغة الانجليزية

هل سمعتم عبارة Tongue twisters من قبل؟
تعني كلمة أو جملة صعبة النطق، وتعد وسيلة في غاية الأهمية في تحسين النطق وتعلمك كيفية التحدث بسرعة. جرب أن تقولها ببطء أولاً ثم ستجد نفسك تدريجياً تقولها بسرعة.
على سبيل المثال:

.She sells seashells by the seashore
تبيع الصدف بجانب شاطئ البحر.

?If a dog chews shoes, whose shoes does he choose
إذا مضغ كلبٌ حذاءً، لمن الحذاء الذي اختاره؟

تحتاج إلى التكرار كثيراً حتى نتقنها. لكن صدقوني !It’s worth it (تستحق التعب).

وصلنا الآن إلى نهاية مقالنا عن كيفية تعلم المحادثة باللغة الانجليزية. نتمنى أن ينال إعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *