الرئيسية » تعبير بالانجليزي » موضوع تعبير انجليزي جاهز

موضوع تعبير انجليزي جاهز

موضوع تعبير انجليزي جاهز (Written English Essay) هو موضوع مقالة اليوم التي سنتحدث فيها عن كيفية كتابة موضوع قصير بالانجليزي مع جمل تصلح لاى موضوع، أو كيف تكتب موضوع تعبير باللغة الانجليزية pdf يصلح لجميع المواضيع، ذلك من خلال ذكر الإرشادات التي ينبغي اتباعها عند كتابة أي موضوع، بالإضافة على استعراض معنى الكلمات الواردة في هذه المواضيع ضمن جمل إنجليزية مترجمة إلى العربية.

موضوع تعبير انجليزي جاهز

في درسنا الممتع لليوم تحت عنوان “موضوع تعبير انجليزي جاهز” سنقدم لكم مجموعة من المواضيع الإنجليزية الجاهزة، كي تتمكنوا من كتابة مواضيع على غرارها بطريقة صحيحة وخالية من الأخطاء اللغوية.

أولاً، كيف نكتب موضوعاً بالإنجليزي؟
إليكم بعض الخطوات التي يجب إتباعها عند كتابة أي موضوع:

1. اكتب الجملة الأولى للموضوع (Topic Sentence and controlling idea) التي يجب أن تحتوي على المعلومات الأساسية التي سيتضمنها موضوعك.
2. عزز الجملة الأولى من موضوعك بجملة تليها تدعمها في المعنى (supporting sentence).
3. ضمّن جميع المعلومات التي تود ذكرها في صلب الموضوع.
4. اكتب خاتمة مناسبة للموضوع تستعرض فيها خلاصة الأفكار التي وردت فيه (Conclusion).

ثانياً، موضوع جاهز عن الحياة الجامعية.

University life is one of the most memorable experiences in one’s life. It is so different from school life. It’s a real transition from what students used to study and conduct at schools. It opens new horizons to the students and teaches them how to be more independent as it makes them serious about their future career and more responsible for their choices. Moreover, people always remember the free time they spent with their friends at college. At university, students see different people with different cultural backgrounds and that makes them understand the world much better. Unfortunately, not all people have the chance to get university study due to various reasons such as financial issues. The ones who had college life always wish to turn back to that time.

اقرأ الدرس التالي:  كيف اعرف عن نفسي بالانجليزي في مقابلة عمل

الحياة الجامعية واحدة من أكثر التجارب التي لا تنسى في حياة المرء. إنها مختلفة جداً عن الحياة المدرسية، إذ تمثل انتقالاً حقيقياً لما اعتاد الطلاب دراسته في المدرسة، كما إنها تفتح آفاقاً جديدة للطلاب وتعلمهم كيف يكونون أكثر استقلالية، إذ تجعلهم جادين بشأن مستقبلهم الوظيفي وأكثر مسؤولية بشأن اختياراتهم. علاوة على ذلك، يتذكر الناس دوماً وقت الفراغ الذي قضوه مع أصدقائهم في الكلية. في الجامعة، يرى الطلاب أشخاصاً مختلفين من خلفيات ثقافية متنوعة، ما يجعلهم يفهمون العالم بشكل أفضل. لسوء الحظ، لا تتيح الفرصة لجميع الأشخاص الالتحاق بالجامعة لأسباب مختلفة كالمشكلات المالية. أما أولئك ممن تمتعوا بحياة جامعية، فإنهم يرغبون دوماً في العودة إلى ذلك الوقت.

ثالثاً، موضوع جاهز عن المستقبل.

Future is the time where we store our hopes and dreams. I have a few plans and dreams about my future. Since my father is a doctor, I have always respected his job as he saved many people’s lives and that encourages me to be like him, so I will follow the same path to alleviate people’s pain and suffering. In addition, doctors easily find jobs after their graduation with high salaries and job security. My plan seems far-fetched, but with strong will I can make it true.

المستقبلُ هو الوقت الذي نخزن فيه آمالنا وأحلامنا. لدي بعض الخطط والأحلام حول مستقبلي. ولأن والدي طبيب، فدائمًا ما أحترم وظيفته، إذ أنه ينقذ حياة الكثير من الأشخاص، وهذا يشجعني على أن أكون مثله، لذلك سأسير في نفس الطريق الذي سلكه، لتخفيف آلام الناس ومعاناتهم. بالإضافة إلى ذلك، يجد الأطباء الوظائف بعد تخرجهم بسهولة بالغة و بمرتبات عالية وأمان وظيفي. تبدو خطتي بعيدة المنال، ولكن يمكنني تحقيقها بإرادة قوية.

اقرأ الدرس التالي:  تعبير بالانجليزي عن نفسي في المستقبل

رابعاً، موضوع جاهز عن التلوث.

Pollution is a real threat to our environment and it can damage our Earth. There are four types of pollution: water, air, soil and noise pollution. All of these kinds are a result of irresponsible activities which could lead to devastating effects both on human and nature such as chronic respiratory diseases and poisoning soil and waterways, so we have to take serious measures to limit pollution and to save our planet from destruction.

يُعد التلوث تهديداً حقيقياً لبيئتنا، ويمكن أن يلحق الضرر بكوكبنا. هناك أربعة أنواع من التلوث: تلوث المياه والهواء والتربة والتلوث السمعي. كل هذه الأنواع ناتجة عن أنشطة غير مسؤولة يمكنها أن تؤدي إلى آثار مدمرة على كل من الإنسان والطبيعة، مثل أمراض الجهاز التنفسي المزمنة وتسمم التربة والمجاري المائية. لذا يتعين علينا اتخاذ إجراءات جادة للحد من التلوث وإنقاذ كوكبنا من الدمار.

من هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا لليوم بعنوان “موضوع تعبير انجليزي جاهز” Written English Essay، أرجو أن تكون قد عادت عليكم بالفائدة.

أضف تعليق