الرئيسية » تعبير بالانجليزي » ايجابيات وسلبيات الانترنت بالانجليزي

ايجابيات وسلبيات الانترنت بالانجليزي

ايجابيات وسلبيات الانترنت بالانجليزي (Internet Pros and Cons in English) هو موضوع مقالتنا الممتعة لهذا اليوم. سنتحدث في موضوعنا القصير بالانجليزية، إذ سنتناول فيه باختصار فوائد الانترنت واضراره وسلبياته، بالإضافة إلى الحديث عن مميزات وعيوب استخدام شبكة الإنترنت باللغة الانجليزية.

ايجابيات وسلبيات الانترنت بالانجليزي

في مقالتنا التالية بعنوان “ايجابيات وسلبيات الانترنت بالانجليزي”، سنقدم إليكم عدة قطع صغيرة مكتوبة بالإنجليزية ومترجمة إلى اللغة العربية عن فوائد الإنترنت ومضاره.

لنكتب مقالة كاملة عن الإنترنت، تشمل مقدمة احترافية وباراغرافين وخاتمة تلخيصية.

المقدمة (Introduction)
نبدأ المقدمة بالحديث عن الإنترنت بشكل عام.

Modern lifestyles are totally dependent on the use of technology and the internet. Nowadays, the internet is playing an essential role in almost every single step we take, starting from our early ages until the last day of our lives, which are now easier and more convenient due to the pros of using the internet.

يعتمد نمط الحياة الحديثة بشكل كلي على استخدام التكنولوجيا والإنترنت. في يومنا هذا، يلعب الإنترنت دوراً رئيسياً في كل خطوة من خطوات حياتنا تقريبًا، بدءًا من مراحل عمرية مبكرة وحتى آخر أيام حياتنا التي أصبحت الآن أسهل وأكثر ملائمةً بسبب إيجابيات استخدام الإنترنت.

Besides facilitating communication and making all kinds of information available, using the internet offers many other advantages. However, there are several disadvantages and consequences to the excessive use of the internet.

بالإضافة إلى تسهيل التواصل وإتاحة كافة أنواع المعلومات، يقدم الإنترنت خدمات كثيرة أخرى. على أي حال، ثمة مساوئ وعواقب عديدة للاستخدام المفرط للإنترنت.

الفقرات الرئيسية (Body Paragraphs)
بما أن الموضوع يتحدث عن ايجابيات وسلبيات الإنترنت، لا بد أن يحتوي على فقرتين رئيسيتين. تتحدث الأولى منهما عن إيجابيات الإنترنت ومحاسنه، بينما تتناول التالية مساوئ الإنترنت وسلبياته.

اقرأ الدرس التالي:  تعبير عن الاخت بالانجليزي

الفقرة الأولى (Body Paragraph 1)

Because of the numerous benefits it provides, the internet has become an integral part of our daily lives over the last two decades. First of all, using the internet has made communication with people all around the world available and accessible. Long ago, communication among people living in faraway places was a nearly impossible mission.

أصبح الإنترنت جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية في العشرين سنة الأخيرة نظراً إلى عدد الميزات الهائل التي يقدمها إلينا. في البداية، جعل استخدام الإنترنت التواصل مع الناس في جميع أنحاء العالم متاحاً وسهلًا. منذ زمن، كان التواصل مع من يعيشون في أماكن بعيدة مهمة شبه مستحيلة.

They used to send each other letters that took forever to arrive. All it takes to communicate with people, wherever they are, is a click. More options of communication are available, such as video calls and voice messages. Second, I personally believe that the most important advantage of the internet is that it makes the unavailable available.

إذ كانوا يرسلون إلى بعضهم رسائل تستغرق دهراً حتى تصل. لكن كل ما يتطلبه التواصل مع الأشخاص أينما كانوا الآن هو نقرة زر. كما تُوجد أشكال أخرى من التواصل الآن، مثل مكالمات الفيديو والتسجيلات الصوتية. ثانياً، أعتقد شخصياً أن أهم ميزات الإنترنت هي جعل غير المتاح متاحاً.

At the present time, the internet is full of all kinds and forms of knowledge, whether in the form of PDF books or videos. There is no need to look for rare books in libraries and bookstores when you can easily download them on your computer or cellphone in minutes.

اقرأ الدرس التالي:  تعبير عن شجرة العائلة بالانجليزي

في الوقت الحالي، يعج الإنترنت بجميع أشكال وأنواع المعلومات، سواء كانت على شكل كتب إلكترونية أو مقاطع مصورة. لا حاجة بعد الآن للبحث عن الكتب النادرة في المكتبات ومتاجر الكتب، إذ يمكنك تحميلها ببساطة على هاتفك النقال أو حاسبك خلال دقائق.

Moreover, the internet has proved to be a great help in exceptional global situations, such as epidemics like the Coronavirus. During lockdowns, businesses and schools did not have to stop working since they could do it all online without even leaving their houses.

بالإضافة إلى ما سبق، أثبت الإنترنت فعاليته في الحالات العالمية الاستثنائية، مثل الجائحات كفيروس كورونا. لم تضطر المدارس وشركات الأعمال أن تغلق، إذ تمكنت من فعل كل شيء على الإنترنت من دون مغادرة المنازل.

الفقرة الثانية (Body Paragraph 2)

On the other hand, the internet has proven that it has multiple serious disadvantages. First, the Internet has become an addiction for a huge number of people, especially teenagers. Those addicts spend more than ten hours a day surfing social media websites, such as Facebook, Twitter, and Instagram.

من ناحية أخرى، ثبت وجود العديد من المساوئ الخطرة للإنترنت. أولاً، أصبح الإنترنت إدماناً لعدد لا يستهان به من الأشخاص، منهم المراهقين على وجه الخصوص. يقضي أولئك المدمنين أكثر من عشرة ساعات يومياً يتصفحون مواقع التواصل الاجتماعي، مثل الفيسبوك، وتويتر، وإنستغرام.

Such websites are a mere waste of time, and they create dissatisfaction and anxiety in their users. Second, studies have shown that people who spend long periods of time on the internet are more likely to become obese and develop diseases due to a lack of movement and participation in sports.

تُعتبر هذه المواقع مضيعة للوقت، كما تخلق حالة من عدم الرضا والقلق لدى مستخدميها. ثانياً، أثبتت الدراسات أن من يتصفحون الإنترنت أوقات طويلة أكثر عرضة للسمنة والأمراض نظراً إلى قلة الحركة وممارسة الرياضة.

اقرأ الدرس التالي:  تعبير عن fast food بالانجليزي قصير

Finally, one of the worst and most common cons of the internet is blackmail. People tend to post their pictures or videos on the internet or send them in private chats, which entails the possibility of being blackmailed or even victimized by identity theft.

أخيراً، إحدى أخطر مساوئ الإنترنت وأكثرها شيوعاً هو الابتزاز. يميل الناس إلى نشر صورهم ومقاطع فيديو لهم على الإنترنت، أو إرسالها في محادثات خاصة، ما ينطوي عليه احتمال حدوث الابتزاز أو سرقة الهوية الشخصية.

الخاتمة (Conclusion)
في الخاتمة، ندرج ملخصاً لأهم أفكار النص، كما نبدي رأينا الخاص بموضوع الإنترنت.

No one can deny the advantages of the internet and its effect on every single detail of our lives. Facilitating communication, sharing information, and helping in emergencies are essential aspects of humans’ lives nowadays. On the other hand, there are still some cons, such as diseases and blackmail. To conclude, I believe the internet has been a great help to humanity, and we should keep using it in a careful, fruitful way.

لا يمكن لأحد إنكار محاسن الإنترنت وأثره على كل تفصيل في حياتنا اليومية. تسهيل التواصل، ومشاركة المعلومات، والمساعدة في حالات الطوارئ جوانب أساسية في حياة البشر اليوم. من ناحية أخرى، لا تزال ثمة بعض المساوئ مثل الأمراض والابتزاز. في الختام، أعتقد أن الإنترنت شكّل مساعدة كبيرة للإنسانية، وعلينا مواصلة استخدامه بطريقة حذرة مثمرة.

بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالتنا بعنوان “ايجابيات وسلبيات الانترنت بالانجليزي” Internet Pros and Cons in English.

أضف تعليق