الرئيسية » تعبير بالانجليزي » تكلم عن نفسك بالانجليزي باختصار

تكلم عن نفسك بالانجليزي باختصار

هذا ليس إعلان هذه تطبيقنا الجديد المجاني

تكلم عن نفسك بالانجليزي باختصار (Talk about yourself Briefly in English) أو تكلمي عن نفسك باللغة الانجليزية هو موضوع هذا المقال. تجدون في مقالاتنا نموذج تحدث عن نفسك بسطرين بالانقلش.

تكلم عن نفسك بالانجليزي باختصار

في هذا المقال سوف نقدم أمثلة عن تكلم عن نفسك بالانجليزي باختصار.

كيف تعرف عن نفسك باختصار

عندما نقابل شخصاً جديداً فإننا نبدأ بالتعريف عن المعلومات الشخصية مثل الاسم والعمر والدراسة، مثل:

My name is John.
اسمي جون.

I am 30 years old.
عمري ثلاثون عاماً.

I am a software engineer.
أنا مهندس معلوماتية.

I am from Canada.
أنا من كندا.

I live in France.
أعيش في فرنسا.

استخدم الصفات التالية للتعبير عن نفسك:

Persistent
مثابر

Genuine
صادق

Patient
صبور

Loyal
وفي

Optimistic
إيجابي/ متفائل

Versatile
متنوع القدرات

Flexible
مرن

Enthusiastic
متحمس

Disciplined
منضبط

Passionate
شغوف

Intelligent
ذكي

Ambitious
طموح

Modest
متواضع

أما بالنسبة إلى مقابلات العمل، فيجب أن ننتبه ألا نتطرق إلى التفاصيل الشخصية. تأكد من أنك تشرح بإيجاز ووضوح مدى ملاءمتك لهذه الوظيفة بالذات ولماذا تريدها.

قم بإعداد نص قصير يسلط الضوء على قدراتك ونقاط القوة لديك ومجالات خبرتك ذات الصلة بالوظيفة، ثم أتبع ذلك بالأسباب التي جعلتك تتقدم لهذا العمل مع التركيز على الدوافع المتعلقة بالوظيفة مثل الرغبة في بناء خبرتك وشحذ مهاراتك وتطبيق ما تعلمت. اختتم ببيان موجز يشرح لماذا ترغب في العمل في هذه الشركة بالذات.

اقرأ الدرس التالي:  موضوع عن اهمية العائلة بالانجليزي

لنقرأ الآن مثالاً قصيراً عن التعريف بالنفس.

My name is Judy Abbot. I am a high school student. Everybody says that I am a good student and that I like to study. I can say that I am a responsible and hard-working student. My favourite subjects are chemistry and biology. I want to go to university to study medicine. I believe I will be a good doctor.

اسمي جودي أبوت، وأنا طالبة في المدرسة الثانوية. يقول الجميع إنني طالبة جيدة وإنني أحب الدراسة. بإمكاني أن أقول إنني طالبة مسؤولة ومجتهدة. أفضِّل مادتي الكيمياء وعلم الأحياء، أريد أن ألتحق بالجامعة لكي أدرس الطب. أعتقد أنني سأكون طبيبة جيدة.

نموذج لمقابلة عمل

عندما يطلب الشخص الذي يقوم بالمقابلة منك أن “تتكلم عن نفسك” فهذه طريقة سهلة لبدء محادثة ودية، وبالرغم من أنك تمتلك العديد من الخيارات للإجابة على هذا السؤال، فإن المفتاح هو شرح لماذا تجعلك خبرتك ومؤهلاتك أفضل شخص لهذا العمل.
لا تبدأ بسرد قصة حياتك بل استعض عن ذلك بذكر الأشياء التي تتميز بها فقط مثل خبرتك العملية وتاريخك التعليمي.

Tell me about yourself أخبرني عن نفسك

I have studied hard to become a well-qualified marketing specialist. I completed an internship in the marketing field and I am eager to implement what I have learned in a practical and impactful manner in addition to my experience in preparing correspondence, presentations and reports.

اقرأ الدرس التالي:  تعبير عن زيارة متحف بالانجليزي

درست بجد لأصبح أخصائياً خبيراً في التسويق، وأكملت تدريباً في هذا المجال. أنا حريص على تنفيذ ما تعلمته بطريقة عملية ومؤثرة. بالإضافة إلى خبرتي في إعداد المراسلات والعروض التقديمية والتقارير.

I am ambitious and hardworking. I constantly set new goals for myself because I thrive on challenges. I’m always looking for an opportunity to do better and achieve more.

أنا طموح وأعمل بجد وأضع أهدافاً جديدة لنفسي باستمرار لأنني أحب التحديات، وأبحث دائماً عن فرصة للقيام بعمل أفضل وتحقيق المزيد.

Furthermore, I am excellent at communication. My two years of experience in this field have taught me a great deal about dealing with customers. I have developed strong problem-solving skills and sharpened my communication skills. I am so proud of myself because I always make sure that people have the right information because it drives better results. I believe that most business issues are caused by a lack of communication.

علاوة على ذلك، أتقن مهارة التواصل بشكل كبير فقد علمتني خبرتي الممتدة على طول عامين في هذا المجال الكثير عن التعامل مع العملاء، وطورت مهاراتي في حل المشكلات، وشحذت مهارات التواصل لدي. أنا فخور جداً بنفسي لأنني دائماً أتأكد من فهم الآخرين للمعلومات بشكل صحيح، ما يضمن الحصول على نتائج أفضل، لأنني أعتقد أن معظم مشاكل العمل ناتجة عن نقص التواصل.

اقرأ الدرس التالي:  برزنتيشن عن وقت الفراغ

With the experience I have, I am looking for an opportunity to take the next step in my career. I hope to do so with such a great company like yours.

بهذه الخبرة التي أمتلكها، أبحث عن فرصة كي أنتقل إلى المرحلة التالية في مسيرتي المهنية، وآمل أن أفعل ذلك مع شركة رائعة مثل شركتكم.

كان هذا مقالنا بعنوان تكلم عن نفسك بالانجليزي باختصار Talk about yourself Briefly in English. نرجو أن نكون قد قدمنا لكم الفائدة والمتعة.

أضف تعليق