الرئيسية » تعبير بالانجليزي » مقدمة بحث بالانجليزي

مقدمة بحث بالانجليزي

هذا ليس إعلان هذه تطبيقنا الجديد المجاني

مقدمة بحث بالانجليزي (Research introduction in English) هو عنوان مقالتنا لهذا اليوم. سنتعلم كيفية كتابة مقدمه بحث باللغة الانجليزية. قد تحتاج إلى كتابة مقدمة بحث جامعي أو علمي أو مقدمة بحث لمشروع تخرج وهو ما قدمناه لك في مقالتنا الممتعة.

مقدمة بحث بالانجليزي

لا شك أن المقدمة تعتبر من العناصر المهمة لأي بحث, لنقرأ معاً مقالتنا الممتعة “مقدمة بحث بالانجليزي” عن هذا الموضوع.

Why is seawater so beneficial to desalination?

We all have a purpose for living on this earth. This is to be able to enjoy it and the beauty that surrounds us. However, there are many threats in our environment that can affect our health and even kill us. The dangers of polluted water have been known for a long time, but their effects are still being felt today. In this article, we will explore the techniques used to purify contaminated water.

لماذا مياه البحر رائعة جدًا لتحلية المياه ؟
كلنا لدينا هدف للعيش على هذه الأرض. هذا هو أن تكون قادرًا على الاستمتاع به والجمال الذي يحيط بنا. ومع ذلك، هناك العديد من التهديدات في بيئتنا التي يمكن أن تؤثر على صحتنا وحتى تقتلنا. إن مخاطر المياه الملوثة معروفة منذ وقت طويل، ولكن آثارها لا تزال محسوسة حتى اليوم. في هذه المقالة، سنسكشف التقنيات المستخدمة لتنقية المياه الملوثة.

Water filtration is a technology that has come a long way from its earliest origins. In ancient times, people used clay pots and baskets to filter water before using it for drinking or cooking. The use of water filters has been modernized with the introduction of advanced technologies such as reverse osmosis, nanofiltration, and distillation.

اقرأ الدرس التالي:  تعبير عن ساعة بيج بن بالانجليزي

ترشيح المياه هو تقنية قطعت شوطًا طويلاً من أصولها الأولى. في العصور القديمة، استخدم الناس الأواني والسلال الطينية لتصفية الماء قبل استخدامه للشرب أو الطهي. تم تحديث استخدام مرشحات المياه مع إدخال تقنيات متقدمة مثل التناضح العكسي وترشيح النانو والتقطير.

The best technique to purify seawater is reverse osmosis. This is because reverse osmosis can remove about 80% of the salt from the water. The good thing about reverse osmosis is that it leaves the naturally occurring salts in the water. Generally, when reverse osmosis removes salt from seawater, 100% of the sodium chloride has been removed. RO treats both brackish and deep seawater with high-performance membranes to achieve excellent separation coupled with low energy costs. RO’s unique combination of desalination technology enables efficient purification down to very low levels while requiring only a fraction of the energy that conventional desalination entails.

أفضل تقنية لتنقية مياه البحر هي التناضح العكسي. وذلك لأن التناضح العكسي يمكن أن يزيل حوالي 80٪ من الملح من الماء. الشيء الجيد في التناضح العكسي هو أنه يترك الأملاح الطبيعية في الماء. بشكل عام، عندما يزيل التناضح العكسي الملح من مياه البحر، تمت إزالة 100٪ من كلوريد الصوديوم. يعالج التناضح العكسي مياه البحر المالحه والعميقة بأغشية عالية الأداء لتحقيق فصل ممتاز إلى جانب انخفاض تكاليف الطاقة. يتيح مزيج التناضح العكسي الفريد من تقنية تحلية المياه التنقية الفعالة إلى مستويات منخفضة جدًا بينما يتطلب فقط جزءًا بسيطًا من الطاقة التي تستلزمها تحلية المياه التقليدية.

The other option would be distillation, which removes about 30% of the salt from the water. The latter is used in both large and small-scale operations. The distillation process separates the water into its components using heat and pressure, which removes impurities, nutrients, and metals. It also makes the water safe for drinking or other uses. One of the best distillation systems is the double-ended distiller. A large container on top can be connected to a smaller container below, forcing the evaporation of water at different temperatures that yield purer drinking water for use in homes and other applications.

اقرأ الدرس التالي:  ايجابيات وسلبيات الانترنت بالانجليزي مترجم

الخيار الآخر هو التقطير، الذي يزيل حوالي 30٪ من الملح من الماء. ويستخدم هذا الأخير في العمليات الكبيرة والصغيرة على السواء. تفصل عملية التقطير الماء إلى مكوناته باستخدام الحرارة والضغط الذي يزيل الشوائب والمغذيات والمعادن. كما أنه يجعل المياه آمنة للشرب أو استخدامات أخرى. أحد أفضل أنظمة التقطير هو المقطر مزدوج النهاية. يمكن توصيل حاوية كبيرة في الأعلى بحاوية أصغر أدناه، مما يؤدي إلى تبخر المياه في درجات حرارة مختلفة مما ينتج عنه مياه شرب أنقى للاستخدام في المنازل والتطبيقات الأخرى.

Despite the progress being made in several approaches to water purification, there are countless difficulties in implementing this process. Here are some of these factors:

1. Cost of fuel and maintenance of this process.
2. Maintenance expenses.
3. Technical difficulties.
4. Security concerns.
5. Lack of awareness about the importance and benefits of water purification.
6. Systems that fail to provide as promised.
7. Lack of companies that pursue that goal of getting safe drinking water to the general public.
8. Impediments in distribution such as not having access to potable water
9. Energy consumption, additional energy consumption for maintenance, and expanded operation.
10. Energy maintenance costs.

وعلى الرغم من التقدم المحرز في عدة نهج لتنقية المياه، هناك صعوبات لا حصر لها في اعتراض طرق هذه العملية. فيما يلي بعض هذه العوامل:
1. تكلفة الوقود وصيانة هذه العملية.
2. نفقات الصيانة.
3. صعوبات تقنية.
4. مخاوف أمنية.
5. عدم الوعي بأهمية وفوائد تنقية المياه.
6. الأنظمة التي لا توفر كما وعدت.
7. عدم وجود شركات تسعى لتحقيق هذا الهدف المتمثل في توفير مياه الشرب الصالحة للشرب لعامة الناس.
8. العقبات التي تعترض التوزيع مثل عدم الحصول على المياه الصالحة للشرب
9. استهلاك الطاقة، استهلاك الطاقة الإضافي للصيانة، والتشغيل الموسع.
10. تكاليف صيانة الطاقة.

اقرأ الدرس التالي:  موضوع عن السوبر ماركت بالانجليزي

Water is a precious resource that we all need to ensure is available to everyone. There are great ways to purify water these days, but those techniques can be further developed, and companies should start focusing on finding a solution for people who cannot afford bottled water. It’s time to come together to find a way out of this dark tunnel.

الماء مورد ثمين نحتاجه جميعًا لضمان توفره للجميع. هناك طرق رائعة لتنقية المياه هذه الأيام ولكن يمكن تطوير هذه التقنيات بشكل أكبر ولكن يجب أن تبدأ الشركات في التركيز على إيجاد حل للأشخاص الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف المياه المعبأة في زجاجات. حان الوقت للالتقاء لإيجاد طريقة للخروج من هذا النفق المظلم.

هكذا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا مقدمة بحث بالانجليزي Research introduction in English نتمنى أن تكون عادت عليكم بالفائدة.

أضف تعليق