الرئيسية » تعبير بالانجليزي » تعبير بالانجليزي عن الروتين اليومي

تعبير بالانجليزي عن الروتين اليومي

تعبير بالانجليزي عن الروتين اليومي (Essay about Daily Routine in English) هو موضوع مقالة اليوم التي سنتحدث فيها عن كيفية كتابة موضوع انجليزي سواء كان قصير أم طويل عن روتين يومي، وقد اخترنا لكم هذا الموضوع لكثرة طلب كتابته في المدرسة والجامعة، سنقدمه لكم ضمن جمل إنجليزية مترجمة إلى العربية.

تعبير بالانجليزي عن الروتين اليومي

في درسنا الممتع لليوم تحت عنوان “تعبير بالانجليزي عن الروتين اليومي” ستتعلم كيفية كتابة موضوع عن الروتين اليومي كي تتمكن من كتابته بصورة سهلة وبسيطة وخالية من الأخطاء اللغوية.

أولاً، موضوع قصير ومختصر عن الروتين.

My name is Sara. I always wake up at 6:30 in the morning, then I wash my face and brush my teeth. After that, I have my breakfast with my family. We have eggs, olives, cheese, bread and tea. I get dressed for school and leave home at 7:30 then I wait for the school bus. At 8:00, my lessons start. I often talk to my friends and have lunch with them. After school, I usually play tennis with my sister and watch TV. In the evening, I do my homework and I sometimes read some short stories. I always go to bed at 10:00.

اسمي سارة. أستيقظ دائمًا عند الساعة السادسة والنصف صباحًا، ثم أغسل وجهي و أنظف أسناني. بعد ذلك، أتناول فطوري مع عائلتي، إذ نتناول البيض والزيتون والجبن والخبز والشاي. أرتدي ملابسي للمدرسة وأغادر المنزل عند الساعة السابعة والنصف ثم انتظر حافلة المدرسة. تبدأ دروسي عند الساعة الثامنة. غالباً ما أتحدث إلى أصدقائي وأتناول غدائي معهم. بعد المدرسة، عادة ما ألعب كرة المضرب مع أختي وأشاهد التلفاز، وفي المساء، أقوم بواجباتي وأحيانًا أقرأ بعض القصص القصيرة. أخلد دائماً إلى النوم عند الساعة العاشرة.

اقرأ الدرس التالي:  بحث بالانجليزي

ثانياً، موضوع عن يوم العطلة.

My favourite day is Friday because I like all the activities I do then. I love to start my day early in the morning because I believe that morning is the most productive time of the day, so I get up at 6 o’clock with a goal to maintain my positive mindset all day. After doing all my morning duties, I begin my Friday with a meaningful work with a cup of coffee. It could be writing some articles or reading my student’s weekly projects then I take a shower and I head to the kitchen to prepare my own breakfast. In the afternoon, I pay a visit to my family. I love to spend most of my free time with my family members through striking up a conversation about all the works and activities that we did throughout the week. Then I do some outdoor sports, such as walking and running in the nearby fields. In the evening, I watch a film or a football match, then I go to bed.

يومي المفضل هو يوم الجمعة لأنني أحبُّ جميع الأنشطة التي أقوم بها. أحبُّ أن أبدأ يومي في الصباح الباكر لأنني أعتقدُ أنًّ الصباح هو أكثر الأوقات إنتاجية في اليوم، لذلك أستيقظ عند الساعة السادسة صباحًا بهدف الحفاظ على تفكيري الإيجابي طوال اليوم. بعد القيام بجميع واجباتي الصباحية، أبدأ يوم الجمعة بالقليل من الأعمال المجدية مع فنجان من القهوة، ككتابة بعض المقالات أو قراءة المشاريع الأسبوعية لطلابي، ثم أستحم وأتوجه إلى المطبخ لإعداد وجبة الإفطار الخاصة بي. في فترة ما بعد الظهر، أقومُ بزيارةٍ لعائلتي. أحبُّ أن أقضي معظم وقت فراغي مع أفراد عائلتي بتبادل أطراف الحديث عن جميع الأعمال والأنشطة التي قمنا بها طوال الأسبوع، ثم أمارس بعض الرياضات الخارجية مثل المشي والجري في الحقول المجاورة. وفي المساء أشاهد فيلمًا أو مباراة كرة قدم ثم أخلد إلى النوم.

اقرأ الدرس التالي:  كتابة فقرة بالانجليزية

ثالثاً، نشاطات يمكن ذكرها في يومياتنا.

Setting the alarm ضبط المنبه.
Reconnecting with an old friend إعادة الاتصال بصديق قديم.
Locking the door قفل الباب.
Turing the lights off إطفاء الأنوار.
Taking a medication تناول الدواء.
Chilling out on the sofa التمدد على الأريكة.
Combing the hair تمشيط الشعر.
Putting on make-up وضع مساحيق التجميل.
Reading the newspaper/ magazine قراءة الجريدة أو المجلة.
Checking the email التحقق من البريد الإلكتروني.
Going to the mosque/church الذهاب إلى المسجد/الكنيسة.
Staying at home البقاء في المنزل.
Watering the garden سقاية الحديقة.
Topping up the account تعبئة الرصيد.
Going to the grocery shop الذهاب إلى البقالة.
Going to the mall الذهاب إلى المجمع التجاري.
Recharging the mobile شحن الهاتف المحمول.
Cleaning the house تنظيف المنزل.
Washing the car غسيل السيارة.
Taking the rubbish out رمي القمامة.

هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا لليوم بعنوان “تعبير بالانجليزي عن الروتين اليومي” Essay about Daily Routine in English أرجو أن تكون قد عادت عليكم بالفائدة.

أضف تعليق