الرئيسية » تعبير بالانجليزي » تعبير عن هوايتي المفضلة بالانجليزي

تعبير عن هوايتي المفضلة بالانجليزي

تعبير عن هوايتي المفضلة بالانجليزي (Composition about my Favorite Hobby in English) نقدّمه كمقالةٍ مترجمه باللغة الانجليزية عن الهواية المفضله لدى كل شخص، مثل القراءة والتصوير وغير ذلك من هواياتٍ أخرى رائعة يمكننا القيام بها وقتما نشاء.

تعبير عن هوايتي المفضلة بالانجليزي

لدى كل شخص هوايةٌ مفضلة يمارسها في وقت فراغه، تختلف الهوايات لدى الأشخاص، فثمة من يحب القراءة، وآخر يحب الرسم، وآخر يحب التصوير، وفي هذا المقال بعنوان “تعبير عن هوايتي المفضلة بالانجليزي” ستعرف أكثر عن إحدى الهوايات المفضلة بالنسبة إلي.

Chess is my favourite hobby due to the multiple advantages that nurture me as a person. It is designed to develop a certain kind of mental alertness; that is what makes chess great.

الشطرنج هوايتي المفضلة، نظرًا إلى المزايا المتعددة التي ينميها لديّ كفرد، الشطرنج مُصمَّم لتنمية نوع معين من التيقظ الذهني، وهذا ما يجعله رائعًا.

Chess is a game that has been around for centuries, yet it is still such a popular activity. Why is this? There are many reasons one could give, but the truth is that chess makes people happy because it is a challenging yet enjoyable game that brings people together for some friendly competition. It’s never too late to pick up a set of chess pieces and challenge a friend—or even yourself.

اقرأ الدرس التالي:  تعريف عن النفس بالانجليزي

الشطرنج لعبةٌ موجودةٌ منذ قرون وما زالت لعبة شائعة، ما السبب وراء ذلك؟ ثمة العديد من الأسباب التي يمكن للمرء أن يقدمها، والحقيقة أن الشطرنج يجعل الناس سعداء لأنه تحدي صعب لكنه ممتع، يجمع الناس معًا لبعضٍ من المنافسة الودية. لم يفت الأوان بعد على اقتناء مجموعة من الشطرنج وتحدي صديقك أو حتى نفسك.

For centuries, chess remained a fairly solitary activity where only men were part of the game and women were forbidden to play. However, a great change came about in the 1950s when female chess players began to emerge.

ظل الشطرنج نشاطًا فرديًّا لقرون، إذ كان للرجال فقط المشاركة في اللعبة، بينما يحظر على النساء اللعب، ومع ذلك حدث تغيير كبير في خمسينيات القرن الماضي عندما بدأ ظهور نساء لاعبات للشطرنج.

The most famous female chess player of the modern era is Judit Polgár, a Hungarian-born, holds American citizenship who, as of 2005, was ranked first in the world among women and 17th overall. I enjoy this game because it sharpens the focus and necessitates extended periods of concentration and deep analysis, not only of oneself but also of the opponent’s personality and every clue offered.

أشهر لاعبة شطرنج في العصر الحديث هي جوديت بولغار، مجريَّة المولد وتحمل الجنسية الأمريكية، احتلت المرتبة الأولى عالميًا بين النساء اعتبارًا من عام 2005، والسابع عشر بشكل عام، أحب تلك اللعبة لأنها تشحذ التركيز، وتتطلب فترات طويلة من التفكير والتحليل العميق، ليس للنفس فحسب، بل أيضًا التحليل المجازي للشخصية وكل دليل يقدمه الخصم.

اقرأ الدرس التالي:  تعبير عن موقف حصل لك بالانجليزي قصير

It necessitates that we understand the mentality, psychology, and strategies implemented and their consequences all at once. Robert Ferguson describes chess as an “intellectual sport,” for in chess, the mind takes precedence over physical exertion.

يتحتم علينا أن نفهم العقلية وعلم النفس والاستراتيجيات المنفذة في آن واحد. يصف روبرت فيرغسون الشطرنج بأنه “رياضة ذهنية” إذ تطغى فيه أهمية المجهود الذهني على المجهود البدني.

As Piers Brendon puts it, “we are a microcosm of human civilization,” and chess mirrors this aspect by presenting players with an equal chance to defeat an opponent by physical prowess or mental superiority. It nurtures many abilities like problem-solving and analysis capabilities, the ability to learn from one’s mistakes, and the process of decision-making, which is extremely valuable in our lives.

على حد قول بيرس بريندون “نحن صورة مصغرة للحضارة الإنسانية” ويعكس الشطرنج هذا الجانب من خلال منح اللاعبين فرصًا متساوية لهزيمة الخصم عن طريق القوة البدنية أو التفوق الذهني. كما أنه يعزز العديد من القدرات مثل القدرة على حل المشاكل، والتحليل، والقدرة على التعلم من أخطاء الفرد، وتحسين عملية صنع القرار التي تعتبر ذات قيمة كبيرة في حياتنا.

في النهاية، كانت هذه الأسطر السابقة بمثابة تعبير عن هوايتي المفضلة بالانجليزي Composition about my Favorite Hobby in English، نتمنى أن تكونوا قد استمتعتم بالجمل والعبارات شكلًا ومضمونًا، وأضفتم إلى خبراتكم خبرات أخرى جديدة في مجال تعلم اللغة الإنجليزية.

اقرأ الدرس التالي:  قطعة بالانجليزي

أضف تعليق