Categories
apps

لن تتحدث الإنجليزية بطلاقة إذا لم تعرف أفضل التطبيقات العالمية بعد

أعلم أن رحلة البحث عن تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية ذات جودة واحترافية أمر معقد وصعب، وذلك لكثرة التطبيقات المتوافرة، وصعوبة معرفة المحتوى الجيد من غيره. وكذلك لصعوبة تجربة جميع التطبيقات بسبب ضيق الوقت، أو بسبب تعقيد استخدام التطبيق نفسه. في هذه المقالة ستجد شروحاً لأفضل تطبيقات تعلّم اللغة الإنجليزية حول العالم، من حيث نسبة التحميل وسهولة الاستخدام والجودة. كذلك روابط لتحميل هذه التطبيقات، لتختار أنت التطبيق الذي يناسبك ويناسب قدراتك اللغوية. أحب أن أنوه أن جميع هذه التطبيقات مجانية، لكن قد تحتوي على عمليات شراء بسيطة داخل التطبيق لتحصل على ميزات إضافية

funeasylearn ١. تطبيق

إن كنت ترغب بتعلم اللغة الإنجليزية أو لغات عالمية أخرى بطريقة سهلة وممتعة، وبعيداً عن الرتابة تماماً كما يتعلم الأطفال ويحفظون الكلمات و يكتسبون الخبرات عن طريق اللعب. هذا التطبيق إذا مخصص لك. ستشعر كأنك تلعب لعبة، ولكن لعبة مدروسة ومحكمة، معدة من قبل خبراء اللغة، لتتعلم اللغة بطريقة ممتعة، وبحيث يسهل عليك الحفظ وتذكر استخدام التعابير والكلمات التي تتعلمها. مع هذا التطبيق بإمكانك تحديد لغتك الأم واللغة التي تود تعلمها لتسهل عليك عملية التعلم من لغتك الأم. حقاً إن هذا التطبيق يوفر فرصة تعلم اللغات للجميع.

مع هذا التطبيق سوف تحصل على مزايا عديدة:
تعلم كل يوم وتتبع تقدمك، واجتاز جميع مستويات الصعوبة، واجمع الزهور لكل إجابة صحيحة
العب أكبر مجموعة متنوعة من الألعاب التعليمية، وحسِّن مهاراتك في الاستماع والقراءة والكتابة والمحادثة
يمكنك استخدام التطبيق من دون الحاجة للاتصال بالانترنت
تعلم أي لغة في أي وقت وفي أي مكان. قم بإثراء مفرداتك أثناء التنقل وقم بتطوير خطة التعلم الخاصة بك
قم بالاستماع إلى صوت بشري لتحسين النطق عن طريق تعلم الحروف وقراءة القواعد والكلمات والعبارات.
سيسهل عليك التذكر عن طريق الرسوم التوضيحية المرسومة باليد
بإمكانك ربط معنى كل كلمة وعبارة بمجموعة كبيرة من الرسوم التوضيحية الجميلة التي يسهل تذكرها
استخدم نظام المراجعة الذكي الخاص بك لمراجعة ما تعلمته والتأكد من تخزينه في ذاكرتك طويلة المدى

يحتوي التطبيق على العديد من المزايا الأخرى وعلى لغات كثيرة متنوعة. أكثر من ٣٤ لغة عالمية من ضمنها اللغة الإسبانية والروسية والتركية والألمانية والسويدية والنرويجية والدنماركية والبرتغالية والهولندية والصينية واليابانية وغيرها المزيد.
استمتع بتعلم اللغة التي تحلم بها مع هذا التطبيق الرائع الذي يمكنك تحميله عن طريق هذا الرابط لكل من أجهزة أندرويد والآيفون

حمله الأن 

Memrise ٢. تطبيق

شعار التطبيق “تعلم اللغة وقابل العالم”. إن هذا الشعار يشعرك بالثقة، وبقدرتك على تعلم اللغة بطلاقة. لأنه عندما تكون واثقاً من لغتك ومن لفظك وتعابيرك المستخدمة، فحتماً ستقابل العالم بدون حرج من لغتك، وتتحدث بطلاقة كما يتحدث السكان الأصليون. نعم هذا تماماً ما يقدمه لك هذا التطبيق، الثقة عند استخدام اللغة المتعلمَة. هل تعرف السر وراء لماذا حمله أكثر من مليون وثلاثمئة شخص حول العالم لتعلم الإنجليزية أو غيرها من اللغات العالمية؟

:لأنه ببساطة يعلمك اللغة في ٣ خطوات ذكية مدروسة
ستبقى متحمساً طوال فترة تعلمك للغة، لأنه يكيف الدروس وفقاً لاحتياجاتك الفردية، وذلك عبر محرك التعلم الذكي الخاص بالتطبيق
ستبني قدرتك على فهم اللغة الجديدة من خلال العالم الحقيقي مع الآلاف من المقاطع الصوتية، ومقاطع الفيديو ذات الصوت الطبيعي، ستشاهد وتستمع وتتعلم من السكان المحليين الحقيقيين
تكتسب الثقة للتحدث. الهدف النهائي من تعلم لغتك الجديدة لذلك لن تكون هناك دروس محادثة في البداية إنما التركيز على اللفظ والنطق من السكان الأصليين.

مع هذا التطبيق ستكتسب الثقة على المحادثة، حيث أن دروس القواعد قد تبطئ من عملية تعلمك، لذلك يركز التطبيق على فن المحادثة وتطبيق اللغة التي تعلمتها بشكل عملي

:بإمكانك تحميل هذا التطبيق وتعلم اللغة الانجليزية وغيرها من اللغات العالمية عبر هذا الرابط

حمله الأن 

Beelinguapp ٣. تطبيق

إن كنت تشعر بالملل من عملية تعلم اللغة الإنجليزية ويصعب عليك إيجاد وقت كافٍ تخصصه لتطوير وتعلم لغة جديدة بسبب ضغوط الحياة والمشاغل الكثيرة؛ أو إن كنت من هواة قراءة الكتب أو الاستماع إلى الأغاني. هذا التطبيق مناسب لك إذاً، لأنه يساعدك على تعلم اللغة من خلال نصوص مأخوذة من كتب ومن مقاطع أغاني. ليصبح بإمكانك التعلم أينما كنت، ولا تحتاج أن تخصص وقتاً للتعلم، مثلاً أثناء توجهك للعمل، لتوفر بذلك الكثير من الوقت. أما عن كيفية التعلم فهي عن طريق الكتب والأغاني، التطبيق يوفر لك التعليم عن طريق “الكاريوكي” أيضاً، وهي أن تتابع النص المقروء مع إشارة على النص باللغة التي تريد تعلمها ولغتك الأم بآن معاً.

يظهر لك نصاً بلغتين؛ جنباً إلى جنب
يمكنك متابعة الصوت في النص على كلا الجانبين
ستتمكن من تكرار الجملة
ستسمعها بلغة المتحدثين الأصليين

هذا التطبيق هو كتالوج ضخم من النصوص الممتعة والمسلية، ما عليك سوى الاسترخاء والاستماع أو القراءة. كما أنه يحتوي على أكثر من ١٣ لغة أخرى بالإضافة إلى الإنجليزية

بإمكانك تحميله الأن 

Duolingo  ٤.تطبيق

مع هذا التطبيق ستعرف أن تعلم الإنجليزية ليس معقداً بل ممتع ومسلي، وهو معد بطريقة منهجية تتناسب خصيصاً مع قدراتك. هو تطبيق من أكثر التطبيقات انتشاراً في العالم بسبب سهولة استخدامه، ولأن الدروس معدة بشكل مبسط وسهل المتابعة. دروس مفيدة ومركزة في قالب بسيط وسهل وممتع. كما أن هذا التطبيق صممه خبراء في اللغة، لذا فهو ذو كفاءة وجودة عالية. بإمكانك أيضاً تذكر ومراجعة دروسك لتحتفظ بما تعلمته أطول فترة ممكنة، ويؤخذ مستوى المتعلمين بعين الاعتبار، سواء كنت مبتدئأً أو متوسطاً أو متقدماً في لغتك.

الدروس هنا معدة بشكل شبيه بالألعاب لتساعدك على القراءة والكتابة والمحادثة والاستماع، بالاضافة إلى تحديات تبقيك متحمساً طوال فترة التعليم.

حمله الأن 

Babbel ٥. تطبيق

إن كنت تشعر بالملل من الدروس الطويلة وليس لديك الوقت الكافي لتخصصه لعملية التعلم، لكنك مع ذلك ترغب بتعلم اللغة الانكليزية فإن هذا التطبيق حتماً معد لك. تطبيق بابل من أشهر التطبيقات التي تقدم لك دروساً قصيرة تتراوح مدة الدرس بين ١٠ـ١٥ دقيقة، بحيث تجد لها مكاناً في جدولك المزدحم. فهو مصمم بحيث يقدم لك دروساً تفاعلية قصيرة، وحسب خبراء اللغة فإنه يحسن من كفاءتك ١٠٠٪ خلال ٣ أشهر. بإمكانك اختيار لغات والتدريب عليها لأي حالة. ابحث عن دروس اللغة للسفر والعمل والحياة اليومية وغير ذلك الكثير. يحتوي هذا التطبيق على العديد من المزايا الأخرى، كميزة المراجعة حتى تتمكن من تذكر ما تعلمته.

مع هذا التطبيق سيكون تعلم لغة جديدة ممتعاً ومريحاً وبسيطاً، حيث يمكنك باستمرار مراقبة تقدمك والتحكم في وتيرة التعلم الخاصة بك. يحتوي على ١٣ لغة عالمية أخرى. يجب أن أنوه على إحدى سلبيات هذا التطبيق أنه لا يحتوي على اللغة العربية. لذا قد يكون تعلم لغة جديدة دون لغتك الأم صعبا في البداية لكن مع الوقت سوف تدرك إنه بإمكانك التعلم دون الرجوع إلى لغتك الأم.

لتحميل هذا التطبيق العالمي

 English Conversation Practice  .٦ 

إن كنت تجد صعوبة في ممارسة وتحدث اللغة الإنجليزية أو في أن تجد شخصاً تتحدث اللغة معه، فهذا التطبيق الإحترافي معد لك. طبعاً لن تتمكن من إجراء المحادثة دون أن تفهم اللغة وتعرف اللفظ الصحيح وتقوم بالاستماع. هذا التطبيق يقدم لك كل هذا لتصبح واثقاً و قادراً على المحادثة بشكل سليم.

:يقدم هذا التطبيق لك

تمارين الاستماع لتحسين مهارة الاستماع لديك
مسابقات لمساعدتك على الفهم
ميزة ممارسة المحادثة لتحسين مهارة المحادثة
أداة تسجيل المحادثة لتتبع تقدمك

طوّر من مهارة المحادثة وانتقل إلى الخطوة التالية من مجرد حفظ كلمات وتعابير إلى التحدث بالانجليزية بطلاقة.

لتحميله الأن  

 Quiz your English ٧.تطبيق

هذا التطبيق لمن يريد احتراف اللغة. تطبيق مقدم ومعد من قبل جامعة كامبريدج البريطانية على شكل اختبارات. بإمكانك أن تختبر لغتك وتتعلم من أخطائك لتحسن بذلك مستواك وأداءك من خلال التنافس مع متعلمين من جميع أنحاء العالم. هذا التطبيق فيه الكثير من التحدي والتحفيز، لأنك تتنافس عن طريق إيجاد خصوم لك وتحديهم في أي مجال تريده من مجالات اللغة. بإمكانك أن تجد تمريناً ممتعاً أو اختباراً شيقاً، وأن تسحق خصومك. التطبيق يغطي الكثير من الموضوعات في مجال تعلم اللغة الإنجليزية، سواء كان من أجل السفر أو العمل أو الترفيه أو الاستعداد لامتحانات جامعة كامبريدج.

يمكن للاعبين التحقق من احصائياتهم لمعرفة أين أخطأوا
والانتقام (بطريقة ودية!) مع إعادة مباراة سريعة
ربح نقاط لترتقي في قوائم المتصدرين
إنشاء ملفاتهم الشخصية وإلقاء نظرة على تاريخهم من الألعاب الإنجليزية المكتملة لمعرفة مدى تحسنهم.
التدرب على امتحانات شهادة كامبريدج مباشرة

هذا التطبيق ثروة حقيقة لبناء المفردات وتعلم القواعد، وذلك عبر تحديات واختبارات مع منافسين عالميين، كما أنه مهم لبناء شخصيتك وتعلم اللغة بشكل متطور جداً

حمله الأن 

هذه كانت نبذة مختصرة عن أكثر التطبيقات تحميلاً وانتشاراً حول العالم مع كتابة الفوارق بينها. فهل عرفت أي تطبيق ترغب بتجربته ليأخذك إلى الخطوة التالية في مجال تعلم لغتك المفضلة؟

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *